آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:36ص

مجتمع مدني


مركز الأوائل بالمكلا يقيم مشهد صامت في هايبر المكلا مول

الجمعة - 15 فبراير 2019 - 09:56 م بتوقيت عدن

مركز الأوائل بالمكلا يقيم مشهد صامت في هايبر المكلا مول

المكلا (عدن الغد) خاص :

أقام مركز الأوائل الجامعي للتنمية التابع لجمعية رعاية طالب العلم الخيرية و بحظور المهندس محمد احمد العمودي وكيل محافظة حضرموت للشئون الفنية مشهداً تعبيرياً صامتاً في هايبر المكلا مول التجاري، برعاية قناة الوادي الرقمية واليزيدي بلازا، ضمن فعاليات أسبوع الإبداع التاسع عشر، تحت شعار «أعوام تقضى وآثار تبقى».

ويرمي القائمون على المشهد الذي يحمل عنوان «الصمت لغة العظماء» إلى إيصال رسالة إيجابية، تهدف إلى تغيير القناعات والأفكار والعادات السلبية في المجتمع، وإعطاء الأمل بأنَّ الجيل الصاعد قادر على التغيير، والبناء، والتنمية.

وتخلل المشهد الصامت نماذج لبعض السلوكيات السلبية في المجتمع، كرمي القمامة في غير الأماكن المخصصة لها، وإرغام الأهالي لأولادهم بالدخول في تخصص جامعي لا يناسبهم، وعادة إطلاق النار، والعنف في المجتمع، وتناول بعض الأطعمة الضارة، وتناول المشهد التغيير السحري لهذه التصرفات بفعل الجيل الصاعد والطموح.

وأشاد مئات الحاضرين بالرسالة التعبيرية للمشهد، موضحين أنَّ التغيير يبدأ من الداخل، ومتمنيين أنْ يعي المجتمع بخطورة السلوكيات السلبية، شاكرين مركز الأوائل على اهتمامه بتوجيه سلوكيات المجتمع إلى الأفضل.