آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:45ص

مجتمع مدني


توزيع 1600 سلة غذائية بمحافظة مأرب

الثلاثاء - 12 فبراير 2019 - 11:38 م بتوقيت عدن

توزيع 1600 سلة غذائية بمحافظة مأرب

مأرب (عدن الغد ) خاص :

دشنت جمعية مجزر الخيرية التنموية يوم أمس الاثنين 11 فبراير مشروع توزيع السلل الغذائية والمواد الإيوائية بتمويل جمعية الحق التركية وبالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمأرب.

يهدف المشروع الى توزيع 1600 سلة غذائية وحالة إيوائية طارئة ومبالغ نقدية لأسر الشهداء والأيتام في مديرية مجزر لتخفيف معاناتهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة.

وخلال التدشين أكد رئيس الجمعية التركية  بأن هذا المشروع يأتي في إطار الجهود التي يبذلها الشعب التركي وحكومة بلاده تجاه الشعب اليمني للتخفيف من معاناته جراء الحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من 4 أعوام.

وأشار إلى أن الجمعية التركية خلال الأشهر الماضية وزعت أكثر من 15000 سلة غذائية في عدد من المحافظات اليمنية ، وتسعى الى توزيع مثلها ضمن خطتها التنفيذية للعام الحالي 2019م.

من جانبه تحدث الاستاذ ربيع جماله رئيس قسم الجمعيات والمنظمات الأهلية لدى مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمأرب بأن عملية التوزيع تمت وفق الإحصائيات المبنية على المسح الميداني خلال المرحلة الأولى من المشروع ، مثمناَ الجهود والأعمال التي تقدمها جمعية الحق التركية في تبني وتنفيذ العديد من المشاريع الإنسانية والإغاثية في مختلف المحافظات اليمنية .

 وعبر المستفيدين من المشروع عن ارتياحهم الكبير لما تقدمه الجمعية للأسر المحتاجة ، شاكرين الاهتمام البالغ الذي يوليه الشعب والحكومة التركية بالإنسان اليمني في جميع المجالات منذ بداية الحرب.

* من عبدالملك دماج