آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:59م

مجتمع مدني


الجهاز التنفيذي للمجلس الأعلى لكليات المجتمع بعدن يناقش الخطة الإستراتيجية لعام 2019

الثلاثاء - 12 فبراير 2019 - 08:46 م بتوقيت عدن

الجهاز التنفيذي للمجلس الأعلى لكليات المجتمع بعدن يناقش الخطة الإستراتيجية لعام 2019

عدن (عدن الغد ) خاص :

ناقش رئيس الجهاز التنفيذي للمجلس الأعلى لكليات المجتمع الدكتور عبدالله صالح الحاج ، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ، مع مدراء الوحدات في الجهاز ، اعتماد الخطة الإستراتيجية للمجلس الأعلى لعام 2019 ، وماتم تنفيذه خلال 2018 ، والخطط الفرعية للوحدات .

وتطرق الاجتماع الى كيفية استحداث وحدة الجودة والضبط الأكاديمي في المجلس الأعلى للكليات ، واحتياجات الوحدات الأخرى ، والأنشطة التي سيتم تنفيذها ضمن خطة 2019 المتمثلة في استكمال البنية التنظيمية للمجلس وتطوير المهام والأداء ، وكيفية رفع القدرة الاستيعابية لكليات المجتمع من خلال تفعيل مشروع تجهيز 12 كلية مجتمع في المحافظات ، وكيفية بناء قاعدة بيانات ومعلومات عبر تفعيل نظام الالكتروني حديث للجهاز .

وأشار الحاج في الاجتماع ، الى ان الجهاز التنفيذي بصدد تنفيذ مشروع إنشاء كليات المجتمع التقنية الحكومية في مراكز محافظات ( الجوف ، المكلا و تعز ) خلال الفترة القادمة ضمن الخطة الإستراتيجية لعام 2019 .

 موضحا بأنه تم توفير معدات وأجهزة حديثة لمعظم التخصصات العملية والعلمية وافتتاح تخصصات وبرامج تعليمية جديدة في عدد من كليات المجتمع خلال العام الماضي 2018 ، ومنح تراخيص الاعتماد في كليات المجتمع ( مأرب ، عدن وتعز ) ، وتنفيذ دراسات كاملة حول عملية تأثيث وتجهيز عدد من كليات المجتمع في المحافظات اليمنية ، والعمل على تطوير المناهج التعليمية حسب متطلبات الكليات التي تلبي احتياجات سوق العمل في المجتمع  .

وأكد ، على أهمية التعاون المشترك بين كافة الوحدات في الجهاز التنفيذي للمجلس الاعلى للكليات لتنفيذ الخطة الإستراتيجية للعام الحالي 2019 وتطوير العمل بشكل منتظم ، والعمل على تنفيذ المشاريع المقدمة من منظمة براجما التي تستهدف معظم التخصصات المهنية والفنية في كليات المجتمع ، واستعراض نسب الانجاز لكل المشاريع التطويرية للعملية التعليمية بالكليات .