آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:53م

أخبار عدن


للإسبوع الثالث .. وقفة احتجاجية حقوقية أمام المجمع القضائي بالعاصمة عدن

الثلاثاء - 12 فبراير 2019 - 01:59 م بتوقيت عدن

للإسبوع الثالث .. وقفة احتجاجية حقوقية أمام المجمع القضائي بالعاصمة عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

 

نظم عدد من المحامين ونشطاء بمنظمات المجتمع المدني وقفة احتجاجية حقوقية امام مبنى القضاء والمحكمة العليا بمديرية خورمكسر صباح يوم الثلاثاء 12 فبراير 2019م رفضاً على إغلاق المحاكم والنيابات .


ورفع المتظاهرون في الوقفة الاحتجاجية التي ينظموها للأسبوع الثالث على التوالي لافتات كتب عليها شعارات منها : الدعاوى القضائية هي الطريق الصحيح للحصول على الحقوق ، ( ياقضاتنا ... ردء المفاسد مقدم على جلب المصالح .فأين أنتم من هذا المبدأ ) ، المساجين يضربون عن الطعام بحثاً عن العدالة ، عطلتم عمل المحاكم فبمن نلوذ .

و أوضح المتظاهرون : بأنهم مع إضراب المحاكم والنيابات لنيل حقوقهم المشروعة ، لكن الإضراب لا يكون بإغلاق المحاكم والنيابات و تعطيل أعمال السلطة القضائية لمدة ثلاثة أشهر .

وأضافوا : أنهم لن يسكتوا وسيظلون يرفعوا أصواتهم حتى تستأنف أعمال المحاكم والنيابات ، وينتصر النظام والقانون .

وتساءل المتظاهرون من هو صاحب المصلحة في تعطيل أعمال القضاء و النيابات في المحافظات الجنوبية المحررة ؟؟!! ومن هو صاحب المصلحة في إستمرار إغلاق المحاكم ، و إنكار العدالة وقتلها ؟؟!! .

وطالب المتظاهرون رئيس مجلس القضاء الأعلى و وزير العدل إصدار تعميم ، كل من جانبه ، بإستئناف أعمال المحاكم والنيابات إعتباراً من يوم الأحد17 فبراير 2019م على أن تتخذ الإجراءات الإدارية بحق كل من يمتنع عن العمل فإنهما بذلك ينتصران للنظام القانوني للدولة وللمجتمع ، و للمواطن و للحق والشرع .


*من مريم بارحمه