مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 22 أغسطس 2019 01:12 صباحاً

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

نجوم برنامج الحافة live لعدن الغد:قدمنا برنامج جديد على قنواتنا الفضائية ونتمنى أن يكون القادم أجمل

كرم باحشوان مقدم برنامج الحافة
الاثنين 11 فبراير 2019 07:18 مساءً
عدن (عدن الغد)خاص:

مع كل تطور يحدث في البلاد لا بد أن تتغير أشياء كثيرة لعل أهمها يكون في الجانب الإعلامي وما يبث في القنوات الفضائية التي افتقدنا منذ زمن أن نجد فيه برامج هادفة وتناقش قضايا الناس حتى تجذبهم ويتفاعلون معها.

هناك مجموعة من الشباب اللذين نفذوا فكرة ليجعلوا منها برنامج في غاية الروعة والجمال ويعرض على الشاشة بقالب كوميدي لكنه يحمل في مضمونة قضايا ومواهب وفقرات أعجب بها كل مشاهد يدرك معنى أن يكون الشباب هم الأبطال والنجوم فيه.

برنامج الحافة live الذي عرض على قناة يمن شباب كان إضافة جديدة لقنواتنا المحلية التي عرضت فيه أفكار جديدة وفقرات متنوعة وتم فيه اكتشاف وجوده جديدة أبدعت في أداء أدوارها حتى قدمت للجمهور المشاهد بطريقة سلسلة ولا مست واقعنا بشكل جدي وكوميدي.

كان لنا حوار خاص مع بعض أبطال البرنامج الذي أوضحوا فيه العديد من الأمور نسردها إليكم:

 

 

حاورتهم  : دنيا حسين فرحان

 

*كرم باحشوان مقدم برنامج الحافة :

 

الحافة هو نقطة فوق السطر لسلسة من البرامج حاولنا نظهر فيه لنسات فنية من الأداء ومن التقديم ومن التمثيل والفقرات الخارجية والاستضافة عمل خطة برامجية جديدة للبرامج الفضائية القادمة سياسية اجتماعية لم تتواجد إلى في بعض البرامج العربية إلى جانب ذلك المشاكل الاجتماعية نوقشت بطريقة فريدة من ناحية الأعمار التي تمثل في البرنامج  ومناقشة المواضيع الكبيرة لكن نجوم عدن استطاعوا ان يقدموا شيء جديد صبو فيه كل طاقاتهم نالت اعجاب الجمهور الذي استحق أن يشاهد برنامج كوميدي هادف ومرتب وأنا كمقدم برنامج اسلوبي في فقرة الإستاند أب كومدي هي ما تمزج الكوميديا والارتجالية في البرنامج.

*أصيل الأهدل أحد أبطال البرنامج:

شخصيتي في الحافة لايف ولد بلطجي لكن بشكل كومدي وخواف واسمي محمد فتى ابن خاله حكوم وتكون خطيبتي نظيرة وكانت تجربة جميلة أول مره اشاهد فكرة برنامج مده في اليمن وفي عدن وكان الطاقم متكامل ومنسجم وقدم أفضل ما عنده ليظهر للجمهور شيء مشرف وجميل.

 

*وائل حداد مقدم الكافيه و صاحب سؤال الشارع في البرنامج :

يعتبر الحافة أول برنامج تلفزيوني لي اقدمه تم اختياري في البرنامج وهذا شرف كبير لي أن اقف مع نجوم كبار ومع شباب في آن واحد واستفدت من خبرتهم ونتمنى أن نقدم الأفضل والأفضل في برامج أخرى.

*عبير علي نجمة برنامج الحافة في دور نظور:

 

أول تجربة لي على شاشة التلفزيون في برنامج الحافة وتم اختياري من قبل المخرج الرائع وليد حداد راهن علينا وأن أكون الفتاة الوحيدة في دور نظور الفناة المدللة لأبوها صالح صاحب مقهاية الحافة وجدت في ذلك شيء مختلف استفدت من التجربة دي العمل مع كوكبة من النجوم والحمد لله حققنا النجاح المطلوب وتعلمنا الصبر وكيف نتمالك الأعصاب ونتحدى الضغوطات وكيف نكون عائلة عملية وكيف نساعد بعض وكان عندنا مصورين مبدعين كانت تجربة جميلة جدا.

 

*ويختتم الحديث مخرج البرنامج وليد حداد :

 

برنامج الحافة لايف برنامج يمني شبابي جديد بأفكاره ويحمل طابع خاص غير اَي برنامج تلفزيوني يمني وفِي البرنامج هدا حابب اعمل انطلاقه جديدة لكل البرامج الشبابية اللي لازم تخرج عن نطاق المألوف.

 

الحكاية بأن مقدم البرنامج جاء من السفر لحافته بعد فترة غياب طويله استمرت لسنوات وفِي اول حلقات البرنامج بينا ردة فعل الحافه بقدوم " كرم باحشوان "  الى عدن عشان  يصور برنامج جديد ومن حافته ويناقش قضايا اجتماعية بين نخبة من ألمع النجوم في عدن أبرزهم هديل عبدالحكيم وعيدروس عبدون ومحمد الارياني و وائل حداد وعبير علي واصيل الاهدل ونوار وبنشوف كل الشخصيات الموجودة في البرنامج كيف بتتعامل مع القضايا الموجودة في البلاد اللي اختصرناها كمثال مُبسط مشاكل " الحافة "14 مشكله تم مناقشتها بالبرنامج لعدد 14 حلقه بقالب كوميدي ساخر.

 

تم التصوير في مبنى إدارة الانتاج التابع للثقافة في حافون المعلا بطاقم فريق MRM media مع مدير التصوير محمد رفيق ونخبه من المصورين المحترفين وسام القلعة ، اصيل بنوب ، كريم القلعة ، بكار باشراحيل ، تامر باحميش.

توجد في البرنامج فقرات متنوعة فقرة سكتش بالحافة وStand up comedy وبعدها فقرة موهبة الحافه اللي ركزنا فيها على كل الشباب المبدعين في عدن وفقرة الاستضافة اخترنا شخصيات متنوعة في البرنامج وفقرة سؤال الشارع مع الناس اللي بيردو على أسئلة الحافة مع وائل حداد عرض البرنامج كل خميس على شاشة يمن شباب الساعة 10 مساء.

الداعمين للبرنامج والذي نقدم لهم الشكر الجزيل سويت حلى ، المصمم للطباعة  ، مطعم كشّنها ، محلات ايلازبيث ، بن سالم للكهربائيات والنجف وملابس المقدم مقدمه من محلات تركي ستايل.


المزيد في ملفات وتحقيقات
"عملية نهب جماعية لقصر معاشيق .. ما الذي يحدث في عدن؟ "
بعد أيام من الهدوء الذي ساد مدينة عدن والترقب لما ستؤول اليه مفاوضات جدة بين وفد الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا ووفد. المجلس الانتقالي المسيطر على المدينة في
مركز ابحاث كندي: اليمن الجنوبي مستقل فعليًا حتى لو لم يتم الاعتراف به
  *اندرو كوريبكو – جلوبال رييسيرش * ترجمة عبدالمنعم بارويس 19 أغسطس 2019أشار اندروكوريبكو المحلل السياسي في مركز الأبحاث العالمي الكندي (جلوبال ريسيرش): "الى ان
(تقرير)بعد مقتل شابين في المنصورة : غياب الأمن أحد الأسباب فهل يعود مسلسل الاغتيالات بعدن؟
  أحداث متسارعة في العاصمة عدن , لا يعرق من فيها هل عي سياسة المرحلة الجديدة من الحكم أم أنها مؤامرات من الحكم السابق من أجل ابقاء المدينة في تخلف وأزمات لا نهاية




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
العطاس: نتحفظ على مشاركة "الزبيدي" في حوار جدة وندعو الانتقالي لعدم قبول تقاسم السلطة مع الشرعية
الحسني يكشف عن تشكيل جبهة جنوبية
مسلحون يغتالون طبيبا شهيرا بعدن
بعد اتهامات مندوب اليمن في الأمم المتحدة.. أكاديمي إماراتي: لا يستحقون دولارا واحدا
عاجل: وزارة الخارجية اليمنية تعلن رفض الحكومة اللقاء بقيادات المجلس الانتقالي
مقالات الرأي
من وجهة نظرنا ان احداث عدن، قد الغت -- عمليا -- شعار ( استعادة الدولة )، الذي ظل مرفوعا من قبل ساسة واعلام
  التحديات التي تواجه قضيتنا الجنوبية العادلة في الوقت الراهن ليست تحديات مع الشمال مثلما كانت إلى ماقبل
لقد كانت توقعاتنا التي أشرنا إليها في منشورنا السابق في (محلها) بشأن إبداء الاستعداد عن تسليم معسكرات
البناء العشوائي مثلما هو محرم في القوانين العمرانية فهو ايضا محرم في قوانين واعراف السياسة.. الهروب من ترميم
بيان حكومة المراهقين بالرياض ينم عن تخبط وجهل واضح وفاضح في زمن المحترفين ، بالسياسة تحسب للكلمة وليس للبيان
  سياسا :   اسقط في يدها منذ اللحظة الاولىً بعد وصف السعودية لما حدث في عدن بصراع وطرفي صراع والدعوة لهما
هناك جملة من الاعتبارات والملاحظات المهمة على طاولة المحادثات اليمنية الجنوبية المرتقبة بجدة بدعوة من
السبت، 17اغسطس، 2019م شاركت عدن شقيقتها الخرطوم فرحة توقيع قوى التغيير والمجلس الانتقالي على الاتفاق الانتقالي
منذ انقلاب الحوثي على السلطة في اليمن بدعم من إيران، والشعب اليمني الشقيق يذوق القهر والفقر والجوع والحرمان،
لم يكن يتوقع الكثيرون أن تتنكر قيادة الشرعية في اليمن للدور الذي قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة لنصرة
-
اتبعنا على فيسبوك