مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 23 أبريل 2019 03:46 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

بطولة إنجلترا: ليفربول ومانشستر يونايتد يحققان المطلوب

الاثنين 11 فبراير 2019 12:57 مساءً
(عدن الغد)كورة:

حقق ليفربول وغريمه مانشستر يونايتد المطلوب منهما، فتصدر الأول الترتيب مجددا وصعد الثاني إلى المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال، وذلك بانتظار ما ستؤول اليه قمة المرحلة 26 من الدوري الإنجليزي اليوم بين مانشستر سيتي حامل اللقب وتشلسي.
واستعاد ليفربول الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم على أرضه في الدوري للمباراة الـ34 تواليا، ولو مؤقتا الصدارة من سيتي إلى تربع عليها الأربعاء بفارق الأهداف بفوزه على ايفرتون 2-صفر في مباراة مقدمة من المرحلة 27 بسبب انشغاله بنهائي مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة الذي يجمعه بخصمه المقبل تشلسي. وعانى ليفربول في بداية الشوط الأول لتخطي الدفاع المحكم، لكن الفرج جاء عندما لعب جيمس ميلنر كرة عرضية متقنة من الجهة اليمنى، فوصلت إلى السنغالي ساديو مانيه الذي حولها برأسه في المرمى (24)، رافعا رصيده إلى 12 في «بريمير ليغ» هذا الموسم. وخلافا للمباراتين الأخيرتين اللتين سمح خلالهما لليستر ووست هام بالعودة وإدراك التعادل، عزز ليفربول تقدمه في الدقيقة 34 بهدف رائع لفينالدوم الذي وصلته الكرة بتمريرة طويلة متقنة من الاسكتلندي أندرو روبرتسون، فسيطر عليها بحنكة قبل أن يلعبها من فوق الحارس البولندي أرتور بوروتش وإلى الشباك.
ولم يعط رجال كلوب فرصة لضيوفهم لمحاولة العودة إلى اللقاء، وكانوا قريبين جدا من الدخول إلى استراحة الشوطين بهدف رائع لصلاح لولا تألق بوروتش الذي طار لكرة سددها المصري من مشارف المنطقة وأنقذ فريقه من هدف آخر (45).
وبدأ «الحمر» الشوط الثاني من حيث أنهوا الأول، لكنهم كانوا أكثر توفيقا هذه المرة إذ أضاف صلاح الهدف الثالث إثر لعبة جماعية رائعة بدأها الغيني نابي كيتا بكرة في ظهر الدفاع إلى فيرمينيو الذي حضرها بتمريرة خلفية لزميله المصري، فأودعها الأخير الشباك ورفع رصيده إلى 17 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين (48).
فوز ثامن في 9 مباريات مع سولسكاير وعلى ملعب «كرايفن كاتيدج»، حقق يونايتد فوزه الثامن في تسع مباريات في الدوري المحلي (والعاشر في 11 في مختلف المسابقات) منذ تعيين النرويجي أولي غونار سولسكاير مدربا مؤقتا، وجاء على حساب مضيفه فولهام 3-صفر، ما سمح له بالصعود مؤقتا إلى المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال بفارق نقطة أمام أرسنال السادس وتشلسي الذي يلتقي اليوم مع مانشستر سيتي.
وهي المرة الأولى التي يحتل فيها يونايتد مركزا ضمن الأربعة الأوائل منذ فوزه في اليوم الأول من الموسم على ليستر سيتي 2-1. والمفارقة أن الفريق كان يبتعد بـ11 نقطة عن هذا المركز يوم إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو من منصبه في 18 ديسمبر الماضي.
واستعد يونايتد بأفضل طريقة للقاء المرتقب ضد ضيفه باريس سان جرمان بطل فرنسا على ملعبه أولد ترافورد، الثلاثاء في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.
وأتت الأهداف بنكهة فرنسية، اذ سجلها لاعب الوسط بول بوغبا (14، و65 من ركلة جزاء)، بينما كان الهدف الثاني عبر مواطنه المهاجم أنطوني مارسيال من مجهود فردي رائع بعدما وصلته الكرة قبل خط منتصف الملعب، فتقدم بها بسرعة وتجاوز مدافعيَن، ووضعها متقنة على يمين الحارس الإسباني سيرجيو ريكو لدى خروجه لملاقاته (23).
أرسنال ينتظر أيضا خدمة من سيتي وبعد تلقيه هزيمتين قاسيتين في مبارياته الثلاث الماضية ضد مانشستر يونايتد على أرضه (1-3) في الدور الرابع لمسابقة الكأس، ومانشستر سيتي (1-3) في المرحلة الماضية، أصبح أرسنال على المسافة ذاتها من جاره تشلسي الرابع بالفوز على مضيفه هادرسفيلد 2-1.
ونجح النادي اللندني في أن ينهي الشوط الأول من مباراة في الدوري خارج ملعبه متقدما بهدفين للمرة الأولى منذ أغسطس 2016 ضد واتفورد (3-صفر)، وذلك بفضل النيجيري أليكس أيوبي (16) والفرنسي ألكسندر لاكازيت (44) الذي رفع رصيده إلى 10 أهداف في الدوري هذا الموسم. ولم يتمكن فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري من البناء على النتيجة التي حققها في الشوط الأول، بل اهتزت شباكه بهدف في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعدما حول مدافعه البوسني سياد كولاشيناتش الكرة في شباكه عن طريق الخطأ.


المزيد في رياضة
اتحاد الطاولة بعدن ينظم بطولة تنشيطية مطلع الشهر القادم
عقد صباح أمس الإجتماع الإستثنائي الخاص بالهيئة الإدارية لإتحاد كرة الطاولة عدن وبحضور الأخوة/ علي طه صالح رئيس الإتحاد، محمدعبده حيدر أمين عام الأتحاد،  نبيل
فعالية رياضية تضامنية مع القائد البطل الأسير فيصل رجب
علي مقراط شهد ملعب نادي بناء بمنطقة المخزن مديرية خنفر م/أبين حدثأ رياضيأ وشبابيأ يعد الأول من نوعه وتمثل بإقامة فعالية رياضية تضامنية مع القائد الفذ الأسير اللواء
التلال يفوز على الروضة بصعوبة.... وطاقم التحكيم ينهي مباراة المنصورة والنصر في شوطها الاول
استأنفت عصر اليوم في العاصمة المؤقتة عدن منافسات الجولة الحادية عشر (المؤجلة) بمباريتين في كل من ملعب باوزير بالمعلا وملعب العلواني بالمنصورة بعد ان اقرت اللجنة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
  لاشك اني عندما قلت في مقال سابق لي منذ فترة، وانصفت به هذا الفريق بموضوع وكان بعنوان (الزمالك الجويري..
 في رياضة أبين يكفي أن تكون ضمن (سكان) علبة الفول ، محصور بين جدران صفيح معدني هش ، تطفو مثل البقية ، فأنت لا
يلعب الإعلام الرياضي دورا مهما في نقل مجريات الأحداث على الساحة الرياضية، رغم شحة الإمكانيات لوسائل الإعلام
    طموح، وأمل كبير، وانتصارات عالية تحققها افرقتنا (الثلاث)..الكواكب وشباب الحامية والنجم الساحلي. وهي
* دائما يسمو نادي التلال بمبادئه وثوابته الوطنية فوق الجميع ، يسبق المتسابقين في مضمار (رد الجميل) بمسافة
يقال "إذا عرف السبب بطل العجب" مثل قديم يلامس قراءتة كثير من المشاكل ، وقيل أيضا في مثل آخر "يبقى السؤال مفتاح
  * العلاقة بين المدرب الوطني (سامي نعاش) وأمين عام اتحاد القدم (حميد شيباني) علاقة يشوبها الكر والفر
  الحديث عن الرياضة اليمنية وامجادها وتاريخها العريق لابد من الإشارة أو ذكر الشخصية الوطنية والرياضية
-
اتبعنا على فيسبوك