مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 23 أبريل 2019 03:46 صباحاً

  

عناوين اليوم
العالم من حولنا

عرض الصحف البريطانية -صنداي تايمز: البابا يصنع التاريخ في أبوظبي ويدفن الكراهية في الرمال

الأحد 10 فبراير 2019 08:50 صباحاً
بي بي سي

صنداي تايمز نشرت مقالا للكاتب والمؤرخ البريطاني بيتر فرانكوبان يتناول فيه الزيارة التي قام بها بابا روما الأسبوع الماضي لدولة الإمارات العربية المتحدة ضمن عام التسامح.

ويعتبر فرانكوبان أن البابا فرانسيس صنع التاريخ خلال تلك الزيارة "التي تؤشر على بداية حقبة جديدة من تصميم الجانبين المسيحي والمسلم على تحسين العلاقات بينهما".

ويلفت فرانكوبان الانتباه إلى التغطية الإعلامية المكثفة في الإمارات والسعودية لزيارة البابا و القداس الذي أقامه في استاد الشيخ زايد في أبو ظبي موضحا أن إحدى الصحف نشرت تغطية للزيارة على 27 صفحة بالكامل بينها شرح لكيفية الإشارة بالصليب أثناء الصلاة.

ويعتبر فرانكوبان أن الزيارة كانت ضرورية لبناء جسور الثقة والتعاون بين الديانتين، حيث أكد البابا أن "الدين لايمكن أن يستنكر حاجة الناس الماسة لبناء الجسور بين الشعوب و الثقافات المختلفة".

ويقول الكاتب إن "الزيارة خطوة هامة لتحسين العلاقات وبدء حوار في الإمارات حيث تلتقي الرمال بناطحات السحاب وحيث يقع تقاطع الطرق بين الشرق والغرب والشمال والجنوب".

nullمواضيع قد تهمكصورة لعارضة أزياء تفجر معركة قضائيةنمر سومطرة النادر يقتل شريكته في حديقة حيوان لندن في أول لقاء بينهماراقصة "الياسمين مول" تثير غضب سعوديينتعرف على قضية الصحراء الغربية التي أثارت "أزمة" بين السعودية والمغرب

null

ويوضح أن البابا تلقى العديد من أسئلة الصحفيين على الطائرة في طريق العودة حيث طرح بعضهم فكرة أنه في الوقت الذي كانت الزيارة نوعا من الاحتفال بالتسامح كان سجل انتهاكات حقوق الإنسان في الإمارات ممتلئا حيث اعتقلت السلطات مواطنا بريطانيا لارتدائه قميص المنتخب القطري بعد فوزه ببطولة أسيا لكرة القدم.

ويشير إلى ان البابا قال إنه يجب على الجميع العمل معا لبناء المستقبل وإلا فلن يكون هناك مستقبل على الإطلاق.

"سرقوا كليتي"

مصدر الصورةREUTERS

في الأوبزرفر نطالع تقريرا لمراسلها شون كولامب من العاصمة المصرية بعنوان "حبسوني وأخذوا كليتي وقالوا فكر في أطفالك".

يقول التقرير إن العديد من الأفارقة يتجهون إلى الأراضي المصرية سعيا للإنطلاق منها نحو أوروبا لكن بعضهم يقع فريسة في أيدي عصابات الإتجار بالأعضاء البشرية.

و يوضح أن بعض المهاجرين يضطر لتقديم أعضائه كبديل عن المال الذي لا يملكه ويحتاج دفعه للحصول على مساعدة هذه العصابات في تهريبة بشكل غير قانوني إلى الساحل الجنوبي لأوروبا.

ويعرض التقرير بعض الحالات منها شخص يدعى داويت من إريتريا حيث حصل على المال من أسرته وقدمه لعصابات التهريب لمساعدته على الانتقال إلى مصر عبر الأراضي السودانية عندما كان عمره 13 عاما تجنبا للتجنيد الإجباري في الجيش الإريتري.

وتضيف أنه لم يجد المال الكافي في مصر ليدفع لعصابات التهريب مقابل رحلة عبور البحر المتوسط نحو أوروبا ورغم انه سعى للحصول على عمل لجمع المبلغ المطلوب إلا أنه لم يفلح حتى قابل رجلا سودانيا عرض عليه بيع كليته مقابل المال المطلوب لرحلة عبور المتوسط.

ويواصل التقرير قائلا إنه أُجريت لداويت بعد الفحوصات الطبية قبل نزع إحدى كليتيه مقابل 5 آلاف دولار و عندما أفاق في المستشفى كان يعاني ألما حادا في جنبه وظل يصرخ ويلعن حتى جاءه الوسيط وأعاده إلى مقر إقامته.

و يعتبر كولامب أن قصة داويت أكثر شيوعا مما تشير إحصاءات الأمم المتحدة والتي تقول إن نحو 700 حالة إتجار بالأعضاء تتم سنويا أغلبها في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط مضيفة أن هذه التجارة تزدهر خلال الأعوام الماضية في مصر على وجه الخصوص.

"صلاح ينهي الأزمة"

مصدر الصورةAFP/GETTY

و على صدر ملحقها الرياضي نشرت الصانداي تايمز صورة لنجم الكرة المصري ونجم ليفربول الانجليزي محمد صلاح وهو يحتفل بهدفه في مرمى بورنموث مع عنوان مثير "أي أزمة تلك؟ تسديدة صلاح الرائعة تتوج عودة ليفربول إلى قمة الدوري".

وفي الداخل عنونت الصحيفة للتقرير الذي اعده مراسلها جوناثان نورثكروفت من ملعب الأنفيلد مقر ليفربول حيث أقيمت المباراة بشكل مختلف "صلاح يرسم البسمة على وجه كلوب" في إشارة إلى المدير الفني للفريق يورغن كلوب.

وكتب نورثكروفت قائلا " عاقدا ذراعيه أمام صدره وابتسامة واسعة تزين وجهه هذا هو الوضع الذي يحبه محمد صلاح وليفربول مع هدف رائع وأداء جميل وفوز مريح وثمين في سباق الفوز بلقب الدوري".

ويضيف نورثكروفت أن ليفربول الآن سيحصل على راحة انتظارا لمباراته القادمة في دوري الأبطال الأوروبي.

ويشير نورثكروفت إلى أن أهم ما في المباراة كان الفوز السريع حيث سجل الفريق 3 أهداف خلال 48 دقيقة واستعاد صلاح ثقته التهديفية سريعا بعد مباراتين على التوالي لم يسجل فيهما وفشل الفريق في تحقيق الفوز.

 


المزيد في العالم من حولنا
وزير الخاريجة الأمريكي:إيران تستخدم عائدات النفط لدعم الإرهاب
قال وزير الخاريجة الأمريكي مايك بومبيو"إن إيران تستخدم عائدات النفط لدعم الإرهاب، وأن 40 بالمائة من دخل النظام الإيراني يأتي من النفط".واضاف في مؤتمر صحفي عقده ،
صحف بريطانية تناقش الاستفتاء في مصر، وهجوم حفتر على طرابلس، والجدل حول ركلة جزاء صلاح
تناولت صحف بريطانية عدة ملفات تهم القاريء العربي وذلك في نسخها الورقية والرقمية بينها تأثير التعديلات الدستورية التي يجري الاستفتاء عليها في مصر على الوضع السياسي
تفجيرات سريلانكا: ارتفاع عدد الضحايا إلى 207 قتلى و 450 جريحا
لقي 207 أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب 450 في سلسلة تفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا، بحسب الشرطة ومصادر طبية. وأُفيد بوقوع ثمانية انفجارات على الأقل، استهدفت 3




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عراك بين مسئول في الشرعية وقيادات من الحزام داخل ملهى ليلي بمصر
القائد "بامدحن" يحذر من سيناريو حوثي خطير لإسقاط قاعدة العند الجوية
قطيع من الضباع تهاجم معسكر للجيش بلودر
شيخ قبلي من شبوة يتقدم بمبادرة للحل في اليمن
عاجل: استشهاد قيادي في الحزام الامني في مواجهات الضالع
مقالات الرأي
١-الحرب والسلام عملية متداخلة ، لا يمكن فصلها عن بعض ، وخاصة حينما لا يكون الطرف الآخر في هذه العملية صاحب
شخصيا" ومن منطلق أنساني أؤمن بمبدأ مد يد العون لكل من شردته الحروب وضرورة اغاثته وتقديم المساعدات الانسانية
  لتفهم هذه المقالة وتتعامل معها بموضوعية اقرأها وأنت متجرد من كل قناعاتك السابقة، اقرأها كإنسان قبل أن
  الأثنين 22 ابريل 2019 سام الغُباري تبدأ حلقات الموسم الثامن من المسلسل الأكثر شهرة في العالم «صراع
من يقف خلف الحملة البربرية والهمجية ضد فقراء القرن الافريقي الباحثين عن مستوى عيش كريم في دول اخرى غير اليمن
غمرتني البهجة صباح خميس 18 أبريل 2019م في فندق كورال بخور مكسر، حيث شهدت قاعة البتراء احتفالية هادفة بمناسبة
  احمد عبد اللاه جلسة نواب بلا دولة وهي تبث على موجة الفارّين لا تعدو كونها مراوغة الطريد الذي يتحلى
طالت حرب اليمن وتوسعت رقعة الخلافات وتمزق النسيج الاجتماعي أكثر فأكثر وتباينت أمور غامضة ماكان يفهمها
قبل يومين احتفينا في عمان بتحرخ وتفوق عدد كبير من طلاب وطالبات اليمن في الجامعات الأردنية..وزاد من بهجة
اليوم فتحت المذياع واستمعت للدكتور الهيثمي، وهو يتحدث عن أبين ومشاريع أبين، التي جاء محافظ أبين ليعيدها
-
اتبعنا على فيسبوك