آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-06:42ص

المهجر اليمني


أطباء القلب بعدن يشاركون في مؤتمر دولي بمصر

الخميس - 07 فبراير 2019 - 08:28 م بتوقيت عدن

أطباء القلب بعدن يشاركون في مؤتمر دولي بمصر

القاهرة (عدن الغد ) خاص :

  يشارك أطباء من جمعية عدن لأمراض القلب في مؤتمر القلب الذي تنظمه كلية الطب جامعة المنصورة بجمهورية مصر العربية، والمعروف بكارديو منصورة للفترة 6 – 7 فبراير من العام الجاري.

   ويناقش المؤتمر خلال يومين متتاليين محاور متعددة تشمل مختلف جوانب تشخيص وعلاج الأمراض القلبية عند الكبار والأطفال، إضافة إلى المستجدات في الطرق التشخيصية لأمراض القلب بما فيها الوسائل التصويرية والقسطرة القلبية والطرق العلاجية الدوائية والجراحية للأمراض القلب.

    وشارك في المؤتمر الدكتور محمد السعدي، رئيس جمعية أطباء القلب عدن، ورئيس قسم الباطنية بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن، ومدير هيئة مستشفى الرازي أبين في مؤتمر القلب ممثلا للوفد اليمني عن وزارة الصحة العامة والسكان.

  حيث ألقى ورقة عمل تلخص دارسة أجريت في عدن حول أسباب ومظاهر نقص التروية القلبية في المرضى الشباب دون سن الخامسة والأربعون عاما.

   وأشار الدكتور السعدي بأن جمعية القلب في عدن ومراكز القلب بكلية الطب بجامعة المنصورة مصر اتفقا على الدعم المتبادل في المؤتمرات العلمية والعمل المشترك خلال الفترة القادمة.

   وأضاف الدكتور السعدي أن جمعية القلب عدن والدراسات العليا في قسم الباطنية ستعمل دعوة مشاركة لأطباء القلب في جامعة المنصورة مصر للمشاركة في المؤتمر القلب المنعقد نهاية مارس من العام الجاري، وكذا المشاركة في المؤتمر الذي يجري التحضير له في فبراير عام 2020م.