آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-04:59م

أخبار وتقارير


عقب صمت الجهات .. السعيدي يوجه نداء عاجل وشديد لإنقاذ أراضي المؤسسة الاقتصادية

الأحد - 20 يناير 2019 - 11:52 م بتوقيت عدن

عقب صمت الجهات .. السعيدي يوجه نداء عاجل وشديد لإنقاذ أراضي المؤسسة الاقتصادية

عدن(عدن الغد)خاص:

دعا المدير التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية اليمنية "سامي السعيدي" إلى نداء عاجل وشديد إلى كافة الجهات المختصة وجميع الاخوة الاعلاميين والحقوقيين والاقلام الحرة وكافة منظمات وشرائح المجتمع لإنقاذ اراضي وهناجر المؤسسة الإقتصادية واهمها مملاح عدن من اعمال البسط والنهب التي عادت اليه من جديد.

حيث جدد "السعيدي" دعوته عبر وسائل الإعلام المختلفة بالنداء العاجل إلى كافة الشرفاء بان أراضي المملاح مازالت تتعرض للبسط العشوائي من قبل البعض وفي مقدمتها الأراضي المقابلة لمستشفيات البريهي وجولة كالتكس بالمنصورة وحوش العظام بشارع "الدرين" الرئيسي إلى جانب ما تشكله محطة ومجمع العصيمي الذي يتوسط المملاح، من خطر كبير على تلوث مياه البحر نتيجة لمصنع الأسمنت وتغيير الزيوت وتسربها إلى قنوات مياه البحر.

هذا وقد نفذ العشرات من منظمات المجتمع المدني و موظفي المؤسسة الاقتصادية بالعاصمة عدن وقفات احتجاجية للتنديد ومطالبة الجهات المسؤولة بالتحرك لوقف البسط العشوائي على هذه الأراضي. 

حيث سبق وأن نفذ المئات من المنظمات الحقوقية وقفات احتجاجية من سابق وبحضور المدير "سامي السعيدي" متضامنه و منددة بأعمال البسط واخرها التي طالت أراضي هذا الصرح الاقتصادي (المملاح) التابع للمؤسسة الاقتصادية.


*من عبدالعزيز باداس