آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:29ص

حوارات


صاحب أشهر الفيديوهات في السناب بعدن.. أحمد الفقي:أناقش قضايا المجتمع بشكل كوميدي وهذا الموقف جعلني ادخل عالم السناب شات

الأحد - 20 يناير 2019 - 09:47 م بتوقيت عدن

صاحب  أشهر الفيديوهات في السناب بعدن.. أحمد الفقي:أناقش قضايا المجتمع بشكل كوميدي وهذا الموقف جعلني ادخل عالم السناب شات

عدن( عدن الغد) خاص:

البساطة دائما تجعلك تحتل مكانة في قلوب الناس والتلقائية والعفوية تجعا من شخصا محبوبا لدى الجميع , وأن تناقش قضايا يعاني منها مجتمعك بشكل سلس وقريب من الناس ويلامس همومهم بطريقة كوميدية يعني انك شخص قادر على التأثير فيهم وجذبهم لمتابعتك ومعرفة كل جديد تقوم به.

أحمد الفقي الشاب العدني ابن البريقة الذي أصبح من أكثر الشخصيات متابعة على السناب شات ومواقع التواصل بين الجمهور العدني لكل ما يبثه من فيديوهات تناقش مختلف القضايا والمشاكل التي تحيط بنا بطريقة كوميدية ومضحكة.

كان لنا حوار خاص وحصري معه ومعرفة تفاصيل اكثر عنه وعن كيفية انطلاقة في عالم السناب شات نعرضه إليكم.

حاورته: دنيا حسين فرحان

*عرفنا عن نفسك ؟ 

 أحمد خالد الفقي مجال دراستي : خريج الجامعة اللبنانية تخصص (( International business management  )) أي ادارة أعمال عالمية.

التمثيل _كتابة الشعر و الخواطر _ التصوير الفوتوغرافي.

من مديرية (( البريقة الساحرة )).

شهادة البكالوريوس _ شهادة تصوير فوتوغرافي _ شهادات اللغة الانجليزية و الحاسوب.

*من أين جاءتك فكرة عمل الفيديوهات ب السناب؟ و كيف وجدت تقبل الناس لها ؟

 اولا انا من مستخدمي السناب شات ب شكل يومي انزل فيه يومياتي أين ذهب وماذا فعلت وأشارك كل المتابعين بأحدث هذه التفاصيل وبعض الأوقات انشر بعض المقاطع المضحكة ولكن ليس بشكل دائم فوجدت إقبال من المتابعين.

و في يوم من الأيام بينما كنت متجه لمديرية كريتر حدثت اشتباكات وإطلاق نار ولم اتمكن من الذهاب ، وتضايقت جدا زعلت كثير أخذت جوالي و فتحت السناب شات واخترت تعبير فيه خاص بالوجه وفلتر (( فلتر جهجهوني )) بدأت اتكلم و طلعت كلام تلقائي بسبب الضيق الذي كنت أشعر به بشكل مضحك و عفوي.

وعلى الفور رفعته لصفحتي بالسناب و بعد ساعات حصل الذي حصل و وجدت تفاعل غير طبيعي ومتابعة ع الفيديو وتزايد في نسبه المشاهدة وكانت هذه انطلاقتي ودخولي لعالم السناب شات. 

*هل لديك عمل آخر أو هوايات أخرى تمارسها؟؟

كانت لدي أعمال في الجامعة افلام قصيره و مسرحيات الهوايات الأخرى التي امارسها هي التصوير الفوتوغرافي و تربية الحيوانات الأليفة.

* أخترت ان تناقش عدد من القضايا ب شكل كوميدي.. لماذا اخترت هذا القالب بالذات ؟؟

أخترت ان اناقش ب شكل كوميدي لكي يكون تقبل الناس لها ب صدر رحب لأنه واقعنا نكد و تعب و هموم و مشاكل ف كانت هذي هيه الطريقة الأسهل عشان توصل هذه الرسالة ب شكل فكاهي و مريح ع قوله المثل (( هم يبكي و هم يضحك )).

*هل لديك قناه في اليوتيوب و كم نسبه المشاهدة فيها ؟؟

 لدي قناه ع اليوتيوب اطلقتها في وقت قريب ولكن تركيزي الأكثر ع (( الفيس بوك _ انستجرام _ سناب شات )) لذلك نسبه المشاهدة فيها بسيطة. 

*فكرت يوما ب عمل برنامج كوميدي ساخر و عرضه ع التلفزيون؟؟

بكل تأكيد نعم  , و لكن تفكيري الأول و الاخير قبل فكره البرنامج اتجه الى الميول المحبب الى قلبي ألا و هو (( التمثيل في المسلسلات و الأفلام )) ب جو الدراما بعيد عن اجواء الكوميديا 

* تعرضت مره لتعليق ازعجك او رأي من قبل أشخاص ع الفيديوهات التي تنشرها؟؟

نعم تعرضت ل تعاليق ازعجتني لأنه من الصعب ارضاء الناس اجمع ولكن المشكلة انه في ناس امراض وتحب انه بس تعلق ب اشياء تكون خارجه عن خطوط النقد.

وشغلتهم التحطيم والتشويش فقط , ولكن صدّيقنا في كل مره كنت اشوف تعليق غير محبب لي ، ع طول استمد منه طاقه اكبر واشوف فعلا النقد البناء الصحيح الذي يخلينا اصحح اخطائي وارجع بشي يبسط هذه الشعب الغالي والعظيم.

*ما هي طموحاتك للعام الجديد؟؟

 نتمنى الامن و الامان و استقرار وضع البلاد و اصدق مقولة أجدادنا(( محد يموت من الجوع )) للأسف وصلنا ل زمن تموت فيه الناس من الجوع اصلاً .

*كلمة تحب تقولها ؟ و رساله تريد توجيهها؟؟

أحب اقول لكل الجهات المعنية والمختصة ب مواهب الشباب ، يجب عليكم ان تهتموا ب كل شاب او شابه تمتلك ويمتلك اي موهبه من اي مجال لأنه فعلا نحن شعب مكبوت ومدفون فينا كل المواهب التي قد تكون سبب في نجاحنا يوما ما.

اناشد وزير الثقافة مروان دماج في عدن وكل احد مختص ب هذه الشي ، بالله عليكم انتبهوا لنا وخلوا بالكم علينا.

كما أوجه رسالة لكل المخرجين والمبدعين والمنتجين والداعمين واقول لهم(صباح الخير نحن هنا) وحاولوا قدر المستطاع أن توسعوا النطاق ونكون من ضمن هذه الدائرة لأنه كلنا شعب وأحد ووطن واحد وبس مجاملات ، لا نريد شيء سواء (فرصه) لكي نظهر كل ما لدينا من مواهب وابداعات.

وفي ختامي هذا الحوار أقول عبارة أومن بها كثيرا((الله الله بالعلم والتعليم لكي نصبح شعب عظيم)).