آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

ملفات وتحقيقات


تحليل سياسي : ما الفائدة السياسية المرجوة لجماعة الحوثي من عملية العند ؟

الأحد - 13 يناير 2019 - 04:54 م بتوقيت عدن

تحليل سياسي : ما الفائدة السياسية المرجوة لجماعة الحوثي من عملية العند ؟

كتب فيصل جابر القطيبي

( ما الفائدة التي ستجنيها جماعة الحوثي من تنفيذ ضربة قاعدة العند وانظار العالم كله متجهة اليها ؟؟)

 

 

( حسن زيد هدد علنا بالانتقام من قتلة حسين الحوثي )

 

( هل اغتيال علي عبدالله صالح  تم بيد ابو علي الحاكم شخصيا كما تقول المعلومات المسربة )

( هل كان الهدف من ضربة العند اغتيال القائد جواس ؟؟ )

 

( تسرع اعلام الشرعية والتحالف في إظهار اللواء جواس على قيد الحياة فوت فرصة فضح زيف اعلام الحوثي )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ليست للضربةالحوثيةالاخيرةللطائرةبدونطيارأي ابعاد سياسية او حتى لتحقيق خطط استراتيجية عسكرية للجماعة المواجهات في محافظة لحج مع قوات الحوثي في تعز ؟؟!!

والشيء الملفت للنظر بانه لم تهتم الجماعة الحوثية بالتركيز الدولي منذ اتفاق السويد على متابعة الاوضاع في الحديدة وقامت بتلك الضربة بشكل مكشوف , حيث ان الجهات الدولية تأمل بان تكون اتفاقية التهدئة في الحديدة قد تكون بداية لتفاهمات مقبلة يمن ان تؤدي الى انهاء الحرب في الجمهورية اليمنية , وان الالتزام بالهدنة يعزز من مصداقية الطرف الاقل خرقا لدى الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي ويبقى السؤال طالما وان الضربة الاخيرة في قاعدة العند ليس لها ابعاد سياسية تعزز موقف الجماعة في المحافل الدولية ولتؤدي الى تقدم لقوات جماعة الحوثي على الارض فما هو السبب  او الدافع لتلك الضربة في هذه الظروف , وانظار العالم كلها متوجهة الى الجمهورية اليمنية ؟؟؟

اما التفاصيل الخاصة بالعملية الضربة بطائرة (الدرونز) نجد ان هناك اشخاص يدينون بالولاء للجماعة الحوثية والدوافع الى ذلك منها المال ومنها العقيدة وحتى الحقد !؟؟

والطائرة بدون طيار حتى وان كانت تجسسيهفأنهالا تستطيع تحديد عدد القيادات العسكرية في المنصة ولا منهم اولئك الاشخاص !؟

كما اننا هنا لا يمكن التسليم بان مشعوذ حوثي قام بمعرفة وقت الحفل ولا من هم القادة الحاضرون واحداثيات المكان , بدون معلومات استخبارية من الارض؟؟ ولن ننجر وراء حماقات من يقول ان الحوثيين يعرفون بانه عاما جديدا لتدشين الدورات التدريبية , اذا سوف يقومون بالضرب عشوائيا !؟ وكما قلنا ليس المطلوب  من الضربة دعاية اعلامية , ولا حتى قتل عدد من الجنود البسطاء , ولكن القضية اكبر في عقيدة الرافضة والاثنا عشرية وكما قاموا بقتل قتلة الحسين بن علي مع ان قتلة الحسين هم شيعة علي بن ابي طالب رضي الله عنه , الان يسعون وراء قتلة حسين الحوثي لأنه ليس هناك تبرير لكي تندفع جماعة الحوثي لفقد ثقة المجتمع الدولي ان لم تكن هناك دوافع دينية (طائفية) يسعون لتحقيقها ؟؟؟!!

واستنادا الى ما تقدم فان جماعة الحوثي كانت تسعى للنيل من اللواء ثابت مثنى جواس لقتلة حتى يتم الانتقام من الذين تتهمهم الجماعة بقتل حسين  بدر الدين الحوثي , وقد كان على قائمة اولئك الاشخاص الرئيس السابق علي عبدالله صالح عفاش , والتي تتحدث معلومات مسربة من الجماعة بان من قام بقتل عفاش بيده هو ابو علي الحاكم شخصيا حيث قال العجوز حسن زيد وزير الشباب والرياضة في حكومة الانقلاب الان مهددا علنا في مقال قام بنشرة في صحيفة الديار في 5/6/2013م. بعنوان ( من قتل السيد حسين ) حيث قال زيد ( العقيد جواس ان صح انه باشر اعدام الشهيد حسين بدر الدين الحوثي ليس القاتل لوحده فالأمر والراضي شركاء في الجريمة ) , ثم يواصل زيد ( بالإضافة الى الرئيس السابق والقادة المباشرين على جواس وقائد المنطقة ورئيس الاركان ووزير الدفاع كم من سكت ورضي شريك ) الى ان يقول ( حتى التستر بصورة جواس هي محاولة ساذجة لتحميلة وحده كا المسؤولية ) وهذا يعني بان علي محسن بالأحمر ضمن القائمة الخاصة وبالنسبة للواء ثابت مثنى جواس يدرك كل ذلك واكثر؟؟

وهو لا يهرب والجميع يذكر عندما كانت جماعة الحوثي تتجه من تعز الى العند كان القائد جواس يخرج الى شوارع كريتر عدن راجلا وبيده سلاحه الشخصي وزر الامان الخاصة بالبندقية مفتوح تحسبا لأي هجوم من أي عميل او انتحاري يحاول القيام باي شيء !؟؟ واللواء جواس صاحب خبرة عسكرية وقتاليه كبيرة كما انه يتحلى بالشجاعة الفائقة لذلك يستطيع حماية نفسه ...

من جهة اخرى كان من الخطاء الشديد لأعلام الشرعية والتحالف  إظهار اللواء جواس بعد عملية ضربة طائرة العند الانقلابية الحوثية في صنعاء ...؟؟! ومن ثم يظهر في الاعلام , عموما الكثير من الاشخاص في صفحات التواصل الاجتماعي ذهبوا في تحليل عقيم ومماحكات سخيفة , وجنحوا الى ناحية راءوا هم بانها الاقرب لعقد لهم البسيطة , وهي ما اردتهم جماعة الحوثي بان يعتقدوه !!؟؟