مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 20 فبراير 2019 08:02 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

العراشة : تخفيض سعر "البترول" تماشيا مع انخفاض صرف الدولار ونعمل لأجل المواطن وليس للربح

الجمعة 07 ديسمبر 2018 11:34 صباحاً
عدن ( عدن الغد) خاص :

 


أكدت الأستاذة انتصار العراشة المدير العام لشركة النفط اليمنية فرع عدن ان قرار تخفيض سعر مادة البترول يأتي تماشيا مع انخفاض صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني وفي مقدمتها الدولار.

 

وأشارت خلال لقاء تلفزيوني مع قناة "عدن" الفضائية ضمن برنامج "عين على الحدث" إلى ان شركة النفط مؤسسة حكومية تعمل لأجل المواطن ولا تسعى للربح.

 

وقالت الأستاذة انتصار العراشة ان غياب الرقابة هو السبب لتباين اسعار المشتقات النفطية في إشارة لارتفاع أسعار المشتقات النفطية في بعض المحطات التجارية الخاصة.

 

وأضافت ان قرار تحرير سوق المشتقات النفطية أتاح دخول أكثر من مسوق إلى السوق وبالتالي التنافس لتسويق المشتقات النفطية وهو ما اوجد التباين في أسعار المشتقات النفطية.

 

وأكدت العراشة إلى ان شركة النفط تعمل كمسوق للمشتقات النفطية مشيرة إلى ان مجلس الوزراء هو المسؤول عن تحديد سعر المشتقات النفطية فيما تلتزم الشركة بالتسعيرة الحكومية.

 

وتابعت العراشة ان شركة النفط بعدن لعبت دورا كبيرا في الأزمة الأخيرة بالبلاد حيث قامت بتموين جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي الانقلابية بالمشتقات النفطية إضافة إلى تموين المؤسسات الحكومية وفي مقدمتها الكهرباء ودفع رواتب موظفي عدد من هذه المؤسسات.

 

واردفت ان الشركة تضررت بشكل كبير من الحرب والأزمة مشيرة إلى ان أكثر 134 مليار ريال ديون للشركة لدى المؤسسات الحكومية.

 

وأبدت العراشة تفائلها لمستقبل شركة النفط بعدن مشيرة إلى تحقيق إنجازات كبيرة خلال الفترة الماضية ومنها افتتاح عدد من المحطات والمشاريع بعد إعادة تأهيلها إثر تضررها في الحرب.

 

وبينت ان هناك عراقيل ومعوقات كثيرة في طريق الشركة إلى أنها أكدت قدرة الشركة على تجاوزها وذلك عبر كوادرها وموظفيها الذين يعملون بإخلاص لرقي وازدهار الشركة.


المزيد في أخبار وتقارير
السعيدي يلتقي بلجنة الحصر والتفعيل لفرع المؤسسة الاقتصادية بالضالع ويناقش جمله من القضايا
ناقش المدير التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية الاستاذ سامي السعيدي ، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ، مع اللجنة الميدانية للحصر والتفعيل لفرع المؤسسة بمحافظة الضالع،
نائب مدير عام الأراضي والتخطيط العمراني يقوم بحملة أمنية لوقف البسط والبناء في أراضي محافظة لحج
بناءً على توجيهات محافظ محافظة لحج اللواء الركن/احمد عبدالله تركي وتنفيذاً لقرارات ومخرجات الاجتماع الاستثنائي للمكتب التنفيذي بالمحافظة برئاسة القائم بأعمال
رئيس مؤسسة إبذار التنموية يلتقي بوكيل وزارة الإدارة المحلية
التقي الاخ فارس هرهره رئيس مؤسسة إبذار في الاستاذ عوض مشبح وكيل وزارة الإدارة المحلية بالعاصمة المؤقتة عدن . وأستعرض في اللقاء عدد من المواضيع والأعمال والبرامج


تعليقات القراء
353338
[1] الكلام نفسه ايش الجديد
الجمعة 07 ديسمبر 2018
ابو وضاح | المنصوره
نفس الكلام يتكرر مع كل مدير جديد يطلع أن الشركة لها دين عند التغيير وكافحة ومازال تكافح من أجل غداً مشرق.... ياعراشه إلا تتقي الله في شعب عدن وضواحيها من المحافظات اﻻخرى ب تسعيرة البترول يباع في مأرب 3500 وفي عدن 5700 بينما كانت شركة نفط عدن ومازالت المسوق اﻻول في جميع المحافظات 3500 في مأرب ليش عدن 5700 .. قامت اﻻرض وقعت عندما رفعها عبدالسلام 700ريال... ياعراشه اليوم انت المدير اﻻول واﻻخير أمام الله وأمام هدا الشعب انت من أول سوف يحاسب وليس تجار الفساد العيسي والشله ﻻنه يعتبر تاجر وهده تجاره وشعاره ... نصيحه لوجه الله أولا ... فتح باب المناقصات الشريفه حتى لو في واحد يهودي بيدخلك ب المناقصة .. تانيا ... إيجاد شركات عملاقه مثل أرامكو أو حتى بترول ايراني رخيص اشتريه... الدحابشه كانوا يشتروا بترول ايراني رخيص قبل الحرب وانت أخبر بدالك.. أهم شئ المسفيد اﻻول واﻻخير الشعب ... ثالثا. .. مابيفيدك المال الحرام أمام الله يوم تقابلية يوم الحساب بماذا سوف تبرري كلامك عن هدا المال المكتسب من ظهور الفقراء... ﻻ عمارة في اﻻردن وﻻ عمارة مصر وﻻ في تركيا سوف تشفع لك غضب الله عليك وعلى اسرتك.. أتقي الله في الفقرااااء..

353338
[2] أتقي الله ياعراشه في الشعب
الجمعة 07 ديسمبر 2018
ابو وضاح العدني | المنصوره
نفس الكلام يتكرر مع كل مدير جديد يطلع أن الشركة لها دين عند التغيير وكافحة ومازال تكافح من أجل غداً مشرق.... ياعراشه إلا تتقي الله في شعب عدن وضواحيها من المحافظات اﻻخرى ب تسعيرة البترول يباع في مأرب 3500 وفي عدن 5700 بينما كانت شركة نفط عدن ومازالت المسوق اﻻول في جميع المحافظات 3500 في مأرب ليش عدن 5700 .. قامت اﻻرض وقعت عندما رفعها عبدالسلام 700ريال... ياعراشه اليوم انت المدير اﻻول واﻻخير أمام الله وأمام هدا الشعب انت من أول سوف يحاسب وليس تجار الفساد العيسي والشله ﻻنه يعتبر تاجر وهده تجاره وشعاره ... نصيحه لوجه الله أولا ... فتح باب المناقصات الشريفه حتى لو في واحد يهودي بيدخلك ب المناقصة .. تانيا ... إيجاد شركات عملاقه مثل أرامكو أو حتى بترول ايراني رخيص اشتريه... الدحابشه كانوا يشتروا بترول ايراني رخيص قبل الحرب وانت أخبر بدالك.. أهم شئ المسفيد اﻻول واﻻخير الشعب ... ثالثا. .. مابيفيدك المال الحرام أمام الله يوم تقابلية يوم الحساب بماذا سوف تبرري كلامك عن هدا المال المكتسب من ظهور الفقراء... ﻻ عمارة في اﻻردن وﻻ عمارة مصر وﻻ في تركيا سوف تشفع لك غضب الله عليك وعلى اسرتك.. أتقي الله في الفقرااااء.

353338
[3] انتصار كدابه
الجمعة 07 ديسمبر 2018
جنوبي | عدن
انتصار هده كدابه حضرموت ومارب قيمة الدبه البترول عشرين لتر اقل من قيمتها في عدن لمادا نطالب تسعيرة قيمة الدبه البترول من مجلس الوزراء وتكون شامله لكل محافظات اليمن مش كل محافظه تسعرها على مزاجها او تستلمها من احتكاري النفط متل ماتعمل انتصار تستلم التسعيره من العيسي

353338
[4] انتصارخافي الله فينا
السبت 08 ديسمبر 2018
ابو مشعل | المنصورذ
الخوف من الله امان مارب ب3500وعدن ب5700 مانكرش انه فرحت لما نزل من 7800الى 5700



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : جرحى في اشتباك مسلح بانماء
شهود عيان : مسلحون مقنعون يختطفون شخصا بعقبة عدن
البري : البناء العشوائي بخط التسعين ستتم ازالته
اول مروحية للتحالف تهبط في مناطق حجور
أسعار الصرف وبيع العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم بعدن
مقالات الرأي
المواطنة مفهوم تاريخي شامل وله أبعاد عديدة قانونية وسلوكية وإدارية وإجتماعية. لذلك فإن نوعية المواطنة تثأثر
اتوقع الجميع بأن الحوثيين قد قاربوا على النهاية بعد اغتيالهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح ومارافقة بعد ذلك
صراحة صرت أشفق على دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك على وضعه الذي لا يحسد عليه , تركة كبيرة جدآ لفساد
يقدم الحوثيون يومياً الدليل تلو الدليل على أنهم جزء من موروث إستبدادي غاشم لا يرى اليمن غير أرض مستباحة .
لا يملك زمام الأمر إلا من هو له أهل، والبلد اليوم تمر بأصعب مراحلها، فقد تداعت الأكلة إليها، فالوطن اليوم
كان لدى جمهورية اليمن الدمقراطية الشعبية للجنوب اربعة اماجد تحت الثراء وكنا نحتفل بهم ونضع لهم اكليل من
  تابعنا البيان الختامي لما تسمى بالجمعية العمومية (مجلس الشعب) وهذا غير شرعية لانهم لم تكن منتخبه من قبل
  لا أسوأ من أن استخدام الفضيلة للتستر على الرذيلة .. لا أقبح من ذلك إلا محاولة جماعة الحوثي الدفاع عن نظام
  منذ انقلاب الحوثي على الشرعية اليمنية عمت الفوضى كل المدن اليمنية وعلى أثرها تعرض الاقتصاد اليمني
صراع النفوذ  ليس نقطة الخلاف الوحيدة حاليا بين أبوظبي والرياض، بل يتعداها إلى ملفات أخرى، أبرزها ملف
-
اتبعنا على فيسبوك