آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

أخبار المحافظات


مدير إدارة التربية والتعليم بحالمين يترأس اجتماعا لرؤساء الأقسام

الخميس - 06 ديسمبر 2018 - 09:46 م بتوقيت عدن

مدير إدارة التربية والتعليم بحالمين يترأس اجتماعا لرؤساء الأقسام

لحج (عدن الغد ) خاص :

عقد صباح اليوم بعاصمة المديرية حالمين اجتماعا برئاسة الاستاذ عبدالحكيم صالح ناصر مدير إدارة التربية والتعليم مديرية حالمين ضم رؤساء الأقسام.

وناقش الاجتماع خطط وعمل رؤساء الأقسام  للعام الدراسي الحالي 2018_2019م والوقوف أمام الكثير من القضايا التي من شأنها أن ترتقي بالعمل التربوي والتعليمي في المديرية .

وفي بداية الاجتماع رحب مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ عبدالحكيم صالح ناصر  برؤساء الأقسام  مثمنا جهودهم وتعاونهم المثمر إلى جانب الإدارات المدرسية وفريق  التوجيه   في إنجاح مسيرة العملية التربوية والتعليمية بالمديرية .

مشيرا إلى ضرورة شحذ الهمم وبذل أقصى الطاقات وبما يسهم في استمرار العملية التربوية والتعليمية من خلال العمل المشترك كالفريق الواحد ومشددا على أهمية الحضور اليومي والالتزام بالدوام الرسمي وتسليم الخطط السنوية لكل قسم ومتابعة تنفيذها والتنسيق المشترك بين رؤساء الأقسام تفاديا لأي اختلالات مستقبلية.

كما تحدث عددا من رؤساء الأقسام الذين أكدوا على تلافي السلبيات التي رافقت العمل خلال العام الدراسي المنصرم وتعزيز كل ماهو إيجابي لأجل استقرار وتحسين العملية التعليمية وعكس ذلك إيجابا على مستوى التلاميذ والطلاب.

 كما تم وضع عدد من  الملاحظات من قبل رؤساء الأقسام  والتي تم الرد عليها من قبل الاخ مدير إدارة التربية والتعليم الأستاذ عبدالحكيم صالح ناصر مع الأخذ بعين الاعتبار لتلك الملاحظات الواردة من قبل رؤساء الأقسام

هذا وخرج الاجتماع بجملة من التوصيات التي تصب في خدمة العملية التربوية  والتعليمية بالمديرية ودعم رؤساء الأقسام لهذه التوصيات والعمل بها والتي كان أبرزها.

تقييم خطط رؤساء الأقسام ووضع الإرشادات والتوجيهات لتفعيل نشاطهم خلال الفصل الدراسي الأول وتوثيق التقييم للمعلمين لمعرفة المستحقين للتكريم والتشجيع وذلك وفق الاستمارات المعدة للتقييم الخاصة بالمعلمين والإدارات المدرسية

والنزول للمدارس من قبل فريق التوجيه بطاقم متكامل وإعداد تقرير تفصيلي لكل زيارة شارك في الاجتماع  عدد من أعضاء فريق التوجيه بالمديرية.

* من عدنان سعيد