آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:09م

أخبار وتقارير


الارياني: رفض مكتب غريفيث قبول إعلام الشرعية اظهر انحيازا واضحا للانقلابيين

الخميس - 06 ديسمبر 2018 - 06:37 م بتوقيت عدن

الارياني: رفض مكتب غريفيث قبول إعلام الشرعية اظهر انحيازا واضحا للانقلابيين

عدن (عدن الغد ) خاص :

أكد وزير الإعلام معمر الإرياني رفض مكتب المبعوث ألأممي قبول إرسال وفد إعلامي رسمي إلى السويد داعيا إلى سرعة تدارك هذا الخطأ الفادح الذي يظهر انحيازا واضحا للانقلابيين.

وقال الوزير الارياني في تغريدة على حسابه في "تويتر": خاطبنا عبر الوفد الحكومي المشارك بالمفاوضات مكتب المبعوث ألأممي الخاص لليمن السيد غريفيث بضرورة إشراك وسائل الإعلام الرسمي ووكالة الإنباء اليمنية سبأ ونخبة من الصحفيين البارزين لتغطية المشاورات المنعقدة بالسويد بين وفدي الحكومة الشرعية ومليشيا الانقلاب الحوثية المدعومة من إيران.

وأضاف في تغريدة أخرى: ‏‏‏ابلغنا بشكل رسمي بعدم قبول طلبنا من المبعوث ألأممي بحجة منع اي زيادة في عدد وفد الشرعية المكون من 12 ممثل و5 من السكرتارية وهو ما التزم به وفد الحكومة.

 لنفاجئ بأن وفد ‎المليشيا الحوثية الإيرانية وصل العاصمة السويدية بأكثر من 42 منهم الإعلاميين وفي نفس طائرة المبعوث الدولي.

واختتم وزير الإعلام سلسلة تغريداته ‏قائلا: انشر هذا التوضيح للرأي العام وزملائي العاملين في قنوات الإعلام الرسمي وتحالف دعم الشرعية، وأدعو مكتب المبعوث الخاص لليمن بسرعة تدارك هذا الخطأ الفادح الذي يظهر انحيازا واضحا للانقلابيين ويتعارض مع مرجعيات الحل السياسي للازمة اليمنية و يخل بالجهود الرامية لإنجاح مشاورات السلام.