آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-06:10ص

صفحات من تاريخ عدن


اخر صورة في عدن ...

السبت - 17 نوفمبر 2018 - 01:32 م بتوقيت عدن

اخر صورة في عدن ...

عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

هي للفنان العدني من ( يهود عدن ) موشي عوض وعائلته  الذي كان مطرب عدن في كل اعراسها واحتفالاتها ونجم من نجومها اللامعة تلك النجوم  التي انطفآت بفعل مؤامرات الامبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس وبفعل التصرفات الذنيئة والعنصرية التي افتعلها بعض من نصبوا انفسهم ولاة للامر على عدن وكانوا يدعون القومية والتحرر  وهم في الاصل قطيع تتحكم بهم  قوى خفية ولكنها معروفة مع شعبنا .

 

و كانت تستخدمهم  كاأداة  للقمع العنصري ضد ابناء عدن  وضد نسيجها الاجتماعي الراقي والمسالم التي تتميز به عدن عن سواها من مدن اليمن والعالم العربي نسيج يتعايش فيه الجميع بسلام آمنيين رغم اختلاف دياناتهم وافكارهم ومذاهبهم ...ومازالوا هولاء القطيع عبيد العبيد يدمرون وينهشون في جسد الحبيبة  عدن الى ساعتنا هذه ...

موشي عوض رحل وغاب عن عدن  ولكن روحه ظلت تحوم بين ثنايا و ازقات و حواري وشوارع و سواحل وجبال عدن .

ومازالت  تذكرنا به اشهر اغنية له تغنى بها الكبار والصغار  وكنا نسمعها ونتغنى بها  في كل الاعراس والمناسبات وبالذات في رحلات المدارس ونحن طلاب كان يجمعنا حلم عظيم  وطن يمني عظيم نفاخر فيه الآمم ولكن ضاع الوطن ورحل الطيبون .

 غنى موشي عوض لعدن وللوطن وللحياة ورحل ولكنه ترك لنا امنية ان تكون عدن مثل اليابان وان يدخلها با لبابور الجباني وهذة  أغنيته الشهيرة ..

 

يابابور جباني لانته تباني

وديني عدن ساني

ووديني البلاد ساني  

من ذكرى المصفري