مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 16 فبراير 2019 04:31 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

هل ينجح سالمين في انتزاع موارد عدن ممن يستولون عليها منذ انتهاء الحرب؟

السبت 10 نوفمبر 2018 02:11 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

عيًن احمد سالمين محافظا لعدن اثر قرار جمهوري صدر قبل عدة ايام.

واحمد سالمين هو واحد من ابرز وكلاء السلطة المحلية بعدن منذ سنوات وعرف عنه بانه رجل الظل في قيادة السلطة المحلية منذ بدء اولى الاضطرابات في عدن في العام 2011.

وكانت الحكومة تلجأ الى سالمين مع كل ازمة سياسية واضطرابات لادارة شئون محافظة عدن.

ومنذ انتهاء الحرب ظل اكثر من 60% من ايرادات مدينة عدن بيد شخصيات نافذة لاتقوم بتوريده الى خزينة الدولة .

وابلغ مسئولون محليون في قيادة السلطة المحلية صحيفة "عدن الغد" قبل اسبوعين ان الجزء الاكبر من ايرادات مدينة عدن لايصل للمحافظة حتى اليوم ويذهب الى جيوب مسئولين وجهات نافذة .

ويبدو التحدي الاكبر لسالمين هو تمكنه من اعادة كل هذه الموارد الخاصة بعدن وتوجيهها الى حساب المحافظة بالبنك المركزي اليمني .

وظهرت عقب الحرب قوى نفوذ مختلفة استولت ولاتزال على الجزء الاكبر من هذه الموارد.

وكانت مدينة عدن وحتى العام 2011 تملك ميزانية هي الاكبر على مستوى المحافظات اليمنية حتى انها تسجل فائض ايراد يصل الى اكثر من 6 مليار ريال شهريا.


المزيد في أخبار عدن
اسرة فيلم "10 ايام قبل الزفة" تحتفل بالعرض الـ200
  احتفلت اسرة فيلم "10 ايام قبل الزفة" مساء اليوم الجمعة بالعرض الخاص رقم 200، وتم فتح شباك التذاكر للجمهور قبل العرض بيومان ليتسنى لهم شراء التذاكر والمشاركة مع
عاجل : العثور على شخص مقتول في الممدارة
عثر الاهالي بمنطقة الممدارة التابعة لمديرية الشيخ عثمان قبل قليل على جثة شخص مقتول ، وعقب ذلك قام الاهالي بابلاغ قسم الشرطة بذلك وجاري التحقيق من قبل رجال الشرطة
صيانة القاطرة البحرية حطيب لتسهم في مناوله السفن داخل الميناء بعدن
بجهود متواصلة للجنة الفنية وإدارة المتابعة الخارجية بميناء عدن بقيامهم بصيانة القاطرة البحرية حطيب وذلك لتعطي أكثر إسهاما في زيادة حركة ونشاط المزاولة السفن داخل


تعليقات القراء
347778
[1] تمنياتنا له بالتوفيق
السبت 10 نوفمبر 2018
ابن الجنوب | الوطن الجريح
الأخ احمد سالمين من الوجوه الشابه نتمنا له التوفيق فمن يخدم عدن سيكون على رؤسنا وبخصوص إيرادات عدن يقول التقرير كانت اكبر إيرادات المحافظات الاخرى قبل الحرب بس لم يوضح لنا التقرير أين هذه الأموال الضخمة والى أين ذهبت حيث ونحن نرى عدن كانت و لازالت البنيه التحتية لها صفر والخدمات كافه في حدودها الدنيا أليس هذا عار على القيادات السابقة واللاحقه وللأسف كل القيادات السابقة هي هي اليوم لم نرى وجوه جديده حتى يكون عندنا أمل بالتغيير،

347778
[2] هل تقصدون انه مكلف بإرجاع عدن الى مربطها عند باب اليمن ؟؟ دعوا الخبث جانبا وتحدثوا بصراحه ..
السبت 10 نوفمبر 2018
هل تقصدون انه مكلف بإرجاع عدن الى مربطها عند باب اليمن ؟؟ دعوا الخبث جانبا وتحدثوا بصراحه .. | هل تقصدون انه مكلف بإرجاع عدن الى مربطها عند باب ا
هل تقصدون انه مكلف بإرجاع عدن الى مربطها عند باب اليمن ؟؟ دعوا الخبث جانبا وتحدثوا بصراحه ..

347778
[3] بن سالمين سوف يكون الي أمس اليوم لهذا سوف يستمر أن يكون محافظ
السبت 10 نوفمبر 2018
مذكر | شبوه
هل يستطيع لايستطيع لأن قوة السيطره المركزيه بيد الإمارات والسعوديه لاتنتظر منه شيء جديد مثلما كان يدير المحافظه بالوكالة نفس الطريق والمقاس لازايد ولا ناقص لاداعي للبحث وممكن ويمكن هذا الي سوف يكون

347778
[4] الخروف والأسد
السبت 10 نوفمبر 2018
عدني | عدن
يبدو لنا واضحاً بأن هذا الخروف ليس من ذاك الأسد .. ذات يوم كان لدينا رئيس اسمه سالمين فرض هيبته قبل أن يفرض هيبة الدولة ، ترى هل سيستطيع سالمين الصغير أن يفرض هيبته حتى أمام طقم من البلاطجة يتبع عيدروس الزبيدي.

347778
[5] [1] خاص بالمتقاعدين والمبعدين اغلجنوبيين في عدن والجنوب الدين ظلمهم وسرقهم بن دغر وفصلهم عفاش ورئيس حكومته مجور الجنوبي البدوي بتهمه واحده انهم جنوبيون ولا يستحقون وظائف حكوميه والشرعيه وحكوماتها متجاهله لهم حتى اليوم وانشاءالله الفرج من الله اما قيادتنا الشرعيه متجاهله حقوقنا لااكتر من سبع سنوات تقريبا اقرأ المزيد من عدن الغد | المبعدون قسرا يناشدون رئيس الجمهورية التوجيه بصرف مستحقاتهم http://adengad.net/news/346792/#ixzz5WT2svtGV
السبت 10 نوفمبر 2018
جنوبي | عدن
حجب

347778
[6] عدن الغد شاكرين تعاونكم بنشر الموضوع اعلاه والخاص بالمتقاعدين والمبعدين الجنوبيين مدنين وعسكريين والمفصولين ظلما من الشباب ولكم اكتر من عشرون يوما تنشروه في صفحات عدن الغد الا اني تفاجات موخرا بكلمة حجب رغم ان الموضوع كما هوا عليه ولم يضاف له شيئا جديدا ترى ماهوا السبب ونحن كنا نطمح ونتمنى ان تتبني الصحيفه موضوعنا الدي نطالب فيه بحقوقنا الماليه والوظيفيه لا اكتر والدي حرمنا اياه عفاش ورئيس وزرائه مجور وصندوق خدمتهم المسمى صندوق الخدمه المدنيه الدي اسسوه وفصلوه للجنويين ليتمكنو من احالتهم الى ال
السبت 10 نوفمبر 2018
سامر عدن | عدن
عدن الغد شاكرين تعاونكم بنشر الموضوع اعلاه والخاص بالمتقاعدين والمبعدين الجنوبيين مدنين وعسكريين والمفصولين ظلما من الشباب ولكم اكتر من عشرون يوما تنشروه في صفحات عدن الغد الا اني تفاجات موخرا بكلمة حجب رغم ان الموضوع كما هوا عليه ولم يضاف له شيئا جديدا ترى ماهوا السبب ونحن كنا نطمح ونتمنى ان تتبني الصحيفه موضوعنا الدي نطالب فيه بحقوقنا الماليه والوظيفيه لا اكتر والدي حرمنا اياه عفاش ورئيس وزرائه مجور وصندوق خدمتهم المسمى صندوق الخدمه المدنيه الدي اسسوه وفصلوه للجنويين ليتمكنو من احالتهم الى التقاعد المبكرمدنين وعسكريين وفصل الشباب ومقره مكتب الخدمه عدن ومازال يعمل حتى يومنا هدا للاسف وهوا مخالف تماما لقوانين الخدمه المدنيه ولوائحها التنفيديه ويخص اكتر من مائتان واربعون الف متقاعد ومبعد جنوبي نرجو من ادارة تحرير عدن الغد ان تتبني قضيتنا وتتابع الى اي مدى مهتمه الحكومه بمطالبنا الشرعيه علما ان نقابة المتقاعدين والمبعديين الجنوبيين لو تقدمت بدعوى للمحكمة الاداريه عدن لحكمت لصالحنا متل ماعملو الامنين في عدن واصدرت المحكمه حكما لصالحهم بدل هدا التجاهل الكبير من الشرعيه وحكوماتها المتعاقبه املنا كبير بصحيفتنا عدن الغد في تبني موضوعنا هدا وشكرا لكم واسفين على الازعاج

347778
[7] الخبث الاصلاحي يعود من جديد
السبت 10 نوفمبر 2018
مواطن | ارض الله
نحن نعيش في دوامة وعندما يريدون تصفيت احد الكوادر الجنوبية الفاعلة والناجحة اعطئ له منصب وتعد المناصب للجنوبيين عبارة عن مناصب لتصفيتهم او افشالهم وتحميلهم كل الفشل التي تتعرض له شرعية الاصلاح والاخونجية الذي لايتأخرون في تنفيذ مايريدون ولو تحت ضؤ الشمس الله يستر على بن ربيع ويحفظة رب العالمين

347778
[8] احمد سالم ربيع علي كما عرفناه!!!!!!!
السبت 10 نوفمبر 2018
حنظله الشبواني: العولقي | بدون لوحه حتى تاريخه!!!!!
الحق انني لا اعرف مواصفات هذا الرجل/ مع اني اعرف والده واعرف الادوار التي قام بها،، من محافظ لابين حتى وافاه اجله 1978م لكن يقول المثل او الحديث ( العرق دساس) هذا ليام الدنبوع يقايض مع حزب الاوساخ في الوجيه والاسماء، النخعي/ مقابل المقدشي؟؟ والصبري/ مقابل ولد سالمين ولا تنسوا انهم من ابين في زمن كلاً يشب على نار المناطقيه والجهويه!!!! ومحدثكم يلعن هذا النهج الذي اورثنا اياه الاستعمار البريطاني:: ولد سالمين امامه مهمه اما ان يكون عميل وسوف يأكل باليمين واليسار، ويجزّع من الايام ، حتى يحين وقته بالانصراف،،،، او تأخذه نرجسية والده 1968م في ابين ويطلق القطيع على العلف بلاء حواجز، وعندها سيجد من يردعه كما تم ردع والده في ابين تاريخه اعلاه،، ما من معيّن اليوم في المحافظات الجنوبيه فرضته الحاجه الاجتماعيه او اتت به نخب مجتمعيه جنوبيه دون اخذ مباركة دول الطوق ممهور بختم وتوقيع الدنبوع الذي لم يعد له رأي الا كما كاتب كروت العمل اليومي اختم وارمي!!!!!!!! لسنا ضد ولد سالمين اليوم محافظ لعدن،، كما كنا ضد ممارسة والده ومنهجه واعماله التي ثبتت له هو شخصياً قبل غيره بخطأءها!!! لكن بعد ان شرب الظلم والخطيئه حتى الثماله،،، سنرى ، ونطلب له التوفيق والسداد حتى يرضوا عنه: عدانية 1948م والذين يعتقدون انهم اصحاب الوطن والبلد!!!!!!

347778
[9] هذه المؤسسه الإقتصاديه العسكريه اليمنيه هي ابدلذراع الإقتصادي للإحتلال اليمني وهي الناهبه للمؤسسات الإقتصاديه لدولة الجنوب المسلوبه هي اليوم تمثل مسرحيات البناء في الجنوب مثلها مثل اللص الذي سرق متجر جاره ثم استثمره لنفسه ثم أصبح يتصدق عليه باليسير مما سرقه منه .. على كل قوى استعادة الدوله الجنوبيه الصادقه حصر كافة المؤسسات الإقتصاديه الجنوبيه التي تم سلبها وضمها للمؤسسه الإقتصاديه العسكريه اليمنيه واستعادتها وأملاكها وأصولها مع التعويضات لكامل الفتره المنصرمه وكذا الحال بالنسبه لبقية مؤسسات الد
الأحد 11 نوفمبر 2018
هذه المؤسسه الإقتصاديه العسكريه اليمنيه هي ابدلذراع الإقتصادي للإحتلال اليمني وهي الناهبه للمؤسسات ا | هذه المؤسسه الإقتصاديه العسكريه اليمنيه هي ابدلذرا
هذه المؤسسه الإقتصاديه العسكريه اليمنيه هي ابدلذراع الإقتصادي للإحتلال اليمني وهي الناهبه للمؤسسات الإقتصاديه لدولة الجنوب المسلوبه هي اليوم تمثل مسرحيات البناء في الجنوب مثلها مثل اللص الذي سرق متجر جاره ثم استثمره لنفسه ثم أصبح يتصدق عليه باليسير مما سرقه منه .. على كل قوى استعادة الدوله الجنوبيه الصادقه حصر كافة المؤسسات الإقتصاديه الجنوبيه التي تم سلبها وضمها للمؤسسه الإقتصاديه العسكريه اليمنيه واستعادتها وأملاكها وأصولها مع التعويضات لكامل الفتره المنصرمه وكذا الحال بالنسبه لبقية مؤسسات الدوله الجنوبيه وأنشطتها التجاريه المسلوبه خارج المؤسسه الإقتصاديه العسكريه اليمنيه مثل طيران اليمدا والنشاط التجاري لمصافي عدن وغيرها الكثير .. جهزوا ملفاتكم يا ابناء الجنوب .. الإستحقاق قادم .. وما ضاع حق وراءه مطالب .

347778
[10] المؤسسه الإقتصاديه العسكريه (اليمنيه منذ 1993م) هي احد اهم أذرع الإحتلال اليمني في الجنوب وخاصة بعد صيف 94م وهي اهم وأكبر بؤرة فساد وأكبر مورد فساد في الجنوب ولا تنخدعون بهداياها المتواضعه وصفقاتها المشبوهه .. ويلاحظ ازياد تفعيل نشاطها خلال تواجد حكومة الفساد الأكبر حكومة بن دغر ولذا وجب وضعها تحت المجهر في كل ارجاء الجنوب وإلا فإنها الوجه الآخر للإحتلال اليمني. وعليه يجب تشكيل لجنه من المختصين الجنوبيين المحصنين ضد الرشوه لبحث ودراسة هذا الموضوع من كل جوانبه وتقديم تقرير ومقترحات للجهات الجنو
الأحد 11 نوفمبر 2018
المؤسسه الإقتصاديه العسكريه (اليمنيه منذ 1993م) هي احد اهم أذرع الإحتلال اليمني في الجنوب وخاصة بعد | المؤسسه الإقتصاديه العسكريه (اليمنيه منذ 1993م) هي
المؤسسه الإقتصاديه العسكريه (اليمنيه منذ 1993م) هي احد اهم أذرع الإحتلال اليمني في الجنوب وخاصة بعد صيف 94م وهي اهم وأكبر بؤرة فساد وأكبر مورد فساد في الجنوب ولا تنخدعون بهداياها المتواضعه وصفقاتها المشبوهه .. ويلاحظ ازياد تفعيل نشاطها خلال تواجد حكومة الفساد الأكبر حكومة بن دغر ولذا وجب وضعها تحت المجهر في كل ارجاء الجنوب وإلا فإنها الوجه الآخر للإحتلال اليمني. وعليه يجب تشكيل لجنه من المختصين الجنوبيين المحصنين ضد الرشوه لبحث ودراسة هذا الموضوع من كل جوانبه وتقديم تقرير ومقترحات للجهات الجنوبيه الوطنيه المعنيه بمحاربة الفساد والفاسدين.

347778
[11] هل ينجح سالمين في إنتزاع ما نهبته عصابات الإحتلال اليمني من مؤسسات جنوبيه وممتلكاتها وأصولها والتي تتشدق بها المؤسسة الإقتصاديه العسكريه اليمنيه الذراع الإقتصادي للإحتلال اليمني في الجنوب ؟؟؟
الأحد 11 نوفمبر 2018
هل ينجح سالمين في إنتزاع ما نهبته عصابات الإحتلال اليمني من مؤسسات جنوبيه وممتلكاتها وأصولها والتي | هل ينجح سالمين في إنتزاع ما نهبته عصابات الإحتلال
هل ينجح سالمين في إنتزاع ما نهبته عصابات الإحتلال اليمني من مؤسسات جنوبيه وممتلكاتها وأصولها والتي تتشدق بها المؤسسة الإقتصاديه العسكريه اليمنيه الذراع الإقتصادي للإحتلال اليمني في الجنوب ؟؟؟



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
زيارة الانتقالي الى حضرموت تشعل الجدل 
قيادي مؤتمري يكشف سبب عدم دعم الشرعية لقبائل حجور
عاجل : العثور على شخص مقتول في الممدارة
السلطات الامنية بالمكلا تنبه قيادة المجلس الانتقالي: تجاوز مهام الأمن مرفوض
لماذا غابت الشخصيات الحضرمية في استقبال "الانتقالي"؟
مقالات الرأي
استفاد الحوثيين كثيراً في المجال الاعلامي المروج للحروب الطائفية حيث أنه لعب دور كبير في استمرار الحرب
استغرب كثيرا من الحملة التي شنتها المطابخ الاعلامية المتباينة في الرؤئ والتوجهات على وزير خارجية حكومة
على الجنوبيين الإنتظار .. إلى حين, دون فترة محددة ودون ضمانات. هذا هو ملخص رأي كل التيارات الشمالية بلا استثناء
الطيور على اشكالها تقع وما طار طير وارتفع إلا كما طار وقع وكل انا ينضح بما فيه وكل عود ينفح بما فيه. امثله
  إذا انتصرت قبائل حجور وعذر فهذا ليس جديدا فقد كانت هناك قبائل تقاتل الحوثي في أرحب وغيرها ولم يستطع
كانت الثورة السلمية في الجنوب سباقة لما أعقبها من ما أسموه بثورة الربيع العربي كانت الثورة في الجنوب
  إذا قيل لنا مثلا إن اليهود يعملون جاهدين، وبكل الوسائل والسبل على أن تبقى سلعهم باهظة الثمن؛ فمن الممكن
موجة لانتقالي حضرموت ....اعتمدوها ورقة لكم في اجتماعكم غدا ان كنتم فعلا تمثلون حضرموت ..وهو موقفي الثابت
جماعة الاخوان المسلمين بنسختها اليمنية وهي تراوغ المجتمع العربي وتدعي ان لاصلة لها بتنظيم الاخوان المسلمين
عمل الكفيل على صنع بروباغندا ساذجة لمرتزقنة اثناء زيارتهم للمكلا فمنحهم طائرة خاصة تذهب بهم الى هناك واستأجر
-
اتبعنا على فيسبوك