آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-10:47ص

أخبار المحافظات


لحج : خطيب جمعة نحن أصحاب القرار يشن هجوما لاذعاً على لصوص ثوره الجنوب (صور)

الجمعة - 21 ديسمبر 2012 - 03:51 م بتوقيت عدن

لحج : خطيب جمعة نحن أصحاب القرار يشن هجوما لاذعاً على  لصوص ثوره  الجنوب (صور)
جموع المصلين يستمعون الى خطبتي الشيخ مناف الهتاري بساحة التحرير والاستقلال بحوطة لحج ظهر اليوم الجمعة – عدن الغد

الحوطة (( عدن الغد)) خاص

شن الشيخ مناف الهتاري عضو الهيئة الشرعية الجنوبية في خطبتي وصلاة جمعة نحن أصحاب القرار التي أقيمت في ساحة التحرير والاستقلال بحوطة لحج هجوما  لأدع  على من وصفهم  بلصوص ألثوره  في الجنوب الذين يتسلقون على جماجم و دماء الشهداء والجرحى و المعتقلين  الجنوبيين الذين قدموا التضحيات في سبيل تحقيق الحرية والاستقلال واستعادة دولتهم .


وأكد الشيخ الهتاري في الخطبة على ان شباب الساحات في مختلف المحافظات  الجنوبية هي التي سوف تعطي الخيار لمن يستحقه مشيرا الى أنة عندما خرج شعب الجنوب في مليونية 30نوفمبر وسوف يخرج في مليونية التصالح والتسامح  هو تأكيد للعالم  ان شعب الجنوب لايريد باطل بل يريد حق  مبين ان الشعب لم يفوض احد ليقرر عليهم أو يوقع بديلا عنهم.


وتطرق في خطبته الى ما يتعرض له شعب الجنوب من اعتداءات من قبل قوات  الشمال  و ما حدث في المعجلة  ومصنع 7 أكتوبر  وما تشهده الضالع  والشهيد صلاح القحوم والشهداء عادل عبدالله قاسم وخالد قاسم والشهيدة فيروز  مؤكد أنها جرائم لن تسقط بالتقادم في ظل سكوت المجتمع الدولي على ما يحدث في الجنوب  مبين ان تضحيات الشهداء والجرحى والمعتقلين لن تذهب سداً .


واستغرب الشيخ الهتاري في الخطبة ممن يتحدثون في بعض وسائل الأعلام والساسة وبعض المختصين  في أحاديثهم ما يحدث في الجنوب بأنهم مجاميع من الحراك  مبين ان ما يحدث في الجنوب هي ثورة خرج الشعب  بالملاين عن بكرة أبية على مرأى ومسمع من العالم  وهي رسالة لمن يبيعون دما الشهداء والجرحى والمعتقلين .


واختتم الشيخ خطبتي الجمعة بقولة "لن نحاور  نعم للاستقلال والتحرير ولنا القرار" .

 

  هذا وقد شهدت المدينة عقب خطبتي وصلاة الجمعة مسيرة حاشدة  رفعت فيها أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء مرددين الهتافات المطالبة باستقلال دولتهم الجنوب عن الشمال ومعلنين   لأتفاوض ولا حوار نحن أصحاب القرار  حيث طافت المسيرة شوارع المدينة .

 

 من هشام عطيري