آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:04م

فن


ميريام فارس: اللهجة المغربية كانت أصعب لهجة غنيت بها

الثلاثاء - 18 ديسمبر 2012 - 09:24 ص بتوقيت عدن

ميريام فارس: اللهجة المغربية كانت أصعب لهجة غنيت بها
الفنانة اللبنانية ميريام فارس

متابعات

صرحت الفنانة اللبنانية ميريام فارس أن اللهجة المغربية كانت أصعب لهجة غنت بها، وذلك بعدما قامت بتسجيل عدة أغاني ضمن ألبومها الجديد باللهجة المغربية إلى جانب أغنيات بالمصرية واللبنانية والخليجية.

 

وقد أكدت الفنانة اللبنانية ميريام فارس، في حوار مع موقع "اليوم.كوم"، إثر الانتهاء من تسجيل ألبومها الجديد أن اللهجة المغربية أجهدتها.

 

حيث قالت رداً على سؤال عن كيفية اختيارها و تعاملها مع اللهجات التي ضمها ألبومها الجديد: "كنت أحرص خلال هذا الألبوم على أن أقدم لجمهوري وجبة دسمة من الأغنيات وباللهجات التي أحبها، أما عن تعاملي معها فمسألة تعدد اللهجات كانت من ابرز الصعوبات التي واجهتها خلال هذا الألبوم خاصة اللهجة المغربية".

 

وتابعت: "حرصت على التغلب عليها بعدة عوامل ، منها المذاكرة الجيدة وحرصي على تسجيل الاغنيات في وجود اصحابها من الشعراء والملحنين للتأكد من سلامة نطقي للألفاظ ومخارج الحروف ،والأهم من ذلك أنني كنت حريصة خلال فترة التحضير للألبوم على الاستماع الى الشعراء المتعاونين معي والتحدث معهم بلهجاتهم كنوع من التدريب ، معتمدة في ذلك على معرفتي وممارساتي السابقة لبعض هذه اللهجات".

 

وفي ردها عن سؤال حول نجاح تجاربها في الغناء بلهجات مختلفة أجابت: "كلها كانت تجارب ناجحة وصعبة في نفس الوقت لذلك فكلها قريبة إلي، ولكن اللهجة المغربية كانت من أكثر اللهجات التي أجهدتني وسعدت كثيرا بنجاحي في الغناء بها لأنها من أصعب اللهجات على مستوى العالم العربي، ونجاحي في الغناء بها كان بالنسبة لي بمثابة انجاز افتخر به".