آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:46م

حوارات


الفنان مناف العلوي لعدن الغد: تقليد الأصوات أبرز مواهبي وأغني بمختلف لغات العالم

الإثنين - 15 أكتوبر 2018 - 12:25 م بتوقيت عدن

الفنان مناف العلوي لعدن الغد: تقليد الأصوات أبرز مواهبي وأغني بمختلف لغات العالم

عدن(عدن الغد)خاص:

يخلق الجمال من الإبداع ويولد التميز من الإرادة لتتكون لنا شخصية قادرة على تحدي الصعاب مهما كانت كبيرة فقط لأنها مؤمنة بذاتها و بقدراتنا التي لا حدود لها...

 

في طريق البحث عن المواهب صادفتنا موهبة قادمة من مديرية البحر والجمال جمع بين الغناء والكتابة والتأليف وتقليد الأصوات وفن النحت على الرمال والرسم , وما خفي كان أعظم فأنتج لنا فنا يليق باسم محافظة عدن وشبابها الذين يحرصون أن تكون في المقدمة رغم كل ما تمر به.

مناف العلوي ابن البريقة الشاب الموهوب والمبدع الذي ما زال في بداية الطريق وفقد حقق العديد من الأشياء الجميلة ويسير بخطى ثابتة من أجل تحقيق حلمه كان لنا حوار خاص وحصري معه ومعرفة تفاصيل أكثر عن مواهبه المتعددة وطموحاته المستقبلية في سياق الحوار التالي...

 

حاورته : دنيا حسين فرحان

 

*عرفنا عن نفسك وعن أبرز الاشياء في حياتك؟؟



مناف صالح حسين مقبل العلوي من مواليد 1995/7/7من منطقة صلاح الدين مديرية البريقة محافظة عدن أبرز الاشياء في حياتي بدأت من لمن كنت صغير في منطقة القشعه بردفان بدأت اكتشف ان معي صوت جميل من لمن كان عمري 7 سنوات وكنت دائماً احب اغني واستمع الأغاني من الراديو لان في ذاك الوقت ما كان موجود التلفاز بعدها انتقلت من هذه المنطقة الى عدن وكان عمري 9سنوات وكنت من اوائل الطلاب بمدرستي من صف اول ابتدائي الى الثانوية والآن طالب في مجال الطب قسم الصيدلة في معهد د / أمين ناشر لتعليم الصحي العالي.

*هواياتك والمواهب التي تمتلكها؟؟



أول وقبل الهواية مجال دراستي أجمل شيء عندي لان فيها عمل انساني قبل ان تكون وظيفه من هوايتي والتي احبها اكثر هي الغناء والانشاد والحمد لله اغني الآن بأكثر من لغة , أغني باللغة العربية والتركية والكردية والهندية والانجليزية واجمل ما اغنيها فيها هي الأغاني الكلاسيكية القديمة والطربية هوايتي الاخرى الرسم والنحت على الرمل وكتابة خواطر وفن الالقاء وتقليد الأصوات اقلد اصوات قارئين قرآن بما يقارب 16قارئ السديس ' الشريم ' المعيقلي 'فارس عباد 'العجمي ' سعد الغامدي ' الدوسري ' عبدالباسط عبدالصمد ' المنشاوي ' العفاسي ' منصور السالمي ' عبدالرحمن العويس ' الاركاني ' خالد الجليل ' محمد حسين عامر ' القريطي واقلد معلقين رياضيين مثل رؤوف خليف ، يوسف سيف ، حفيظ الدراجي ، عصاك الشوالي واقلد اصوات ممثلين زمبقة ، عوض طفاح ، وطفاح ، وبرقوق ، واللمبي ،وغيره ممثلين كثر وعندي موهبة تقمص شخصيات واحب ايضاً القراءة والمطالعة.

 

*هل كنت تشارك بأي نشاط في المدرسة ومتى صعدت على المسرح أول مرة؟؟



طبعاً كنت اشارك بالمدرسة وبداية مشاركتي كانت في مدرسة صلاح الدين لتعليم الأساسي والثانوي بنين تقريباً في صف خامس

بتحفيز من الاستاذ فهمي أبو روان هو من حفزني اطلع بالطابور المدرسي وبدأت اشارك بنشاطات مدرسيه وايضاً  عملنا مسرحيات في المدرسة كنا نعمل نشاطات كل يوم اثنين وخميس

من ناحية المسرح كان أول مشاركه لي في نجم السعيدة الموسم الثاني في 2014.

 

*كيف اتقنت فن الرسم والنحت على الرمال وكيف طورت من نفسك؟؟



فن النحت على الرمل كنت احب دائماً السباحة وكنت لمن احس بالفراغ اروح للبحر في يوم كنت اكتب اسمي على الساحل فاجت فكره اني انحت اسمي على الرمل اول كانت صعبه لان الرمل جداً خفيف ويشتي صبر ودقه بالنحت لان لو ما انتبهت سيذهب كل تعبي سدا وكذا من يوم الى يوم بديت اتقن العمل واعمل اشياء اكبر ك عمل رسومات واشكال مش مجرد فقط اسماء ومن ناحية الرسم كنت اتابع مسلسلات كرتونيه وكنت احب ارسم الشخصيات واكتب عليها عبارات وكان جهد ذاتي والحمد لله طورت من نفسي أكثر وأكثر.

 

*بالنسبة لأول رواية كتبتها متى كانت تقريبا وكيف قمت بطباعتها ومن شجعك على ذلك؟؟

روايتي الأيام هي أول رواية لي بحياتي بدأت اكتبها من عام  2015 إلى 2017 اخذت مني وقت لأني كنت ما الاقي الوقت الكافي عشان انجازها بوقت أسرع من ناحية طباعتها اول بداية لاقيت صعوبات لان الشي الي عرقلني هو تصميم الغلاف

لم أجد الشخص الذي سيصمم لي بكوني مبتدأ بهذا المجال لكن والحمد لله تذكرت شاب موهوب من منطقتي القشعه علاء شائف الدعجري  وصمم لي الغلاف وشجعني وتقبلني بكل صدر رحب وما تراجع لحظه في مساعدتي وتصميم خلفية الغلاف وصور في الرواية من تصوير المبدع علاء الدولي والحمد لله أكملتها وقمت بطباعتها عند مكتبة الاديب في المنصورة وطبعة 60نسخه منها من دخلي الخاص الي شجعني كثير شجعوني اصدقاء ومنهم الأشخاص الذي ذكرتهم في الأعلى.

 

*كيف تظهر مواهبك وهل لديك للمتابعين وما هي ردود أفعالهم؟؟

أول ظهور هي كانت بين اصدقائي قبل ما تكون بمواقع التواصل الاجتماعي وبعدين بدأت انشرها بصفحتي بالفيس بوك والأنستجرام وحصلت على إقبال كبير وأول نشر لي كان بجروب مواهب يمنيه تقليد الأصوات ونالت إعجاب الكثير ردودهم كانت حلوه جداً وشجعوني بالاستمرار.

 

*هل قمت بالمشاركة في فعالية أو حفل بعدن حدثنا عن هذا؟؟

كانت أول مشاركة لي في قاعة البتراء في اليوم العالمي للمعاقين بحضور الشاذلي كانت مشاركة جميلة والفضل يعود للأخ عادل الكثيري وحسام  وطاقم حوايج بفضلهم حضرت هذا الحفل.

*موهبة تقليد الاصوات هي اقرب للتمثيل إذا عرض عليك القيام بدور في مسلسل هل ستقبل؟؟

اكيد ،  ليش لدي القدرة ومثل هذه الفرص لا تتعوض

 

*هل التحقت بمسجد من اجل اتقان تقليد اصوات القراء أم أنها موهبة؟؟

لا هذا الشي اتقنته من ذاتي وكنت اسمع للقارئين واشوف نوع الطبقة وبديت اقلدهم واسمعهم اكثر من مره والحمد لله وصلت الى ما انا فيه.

*كونك احد شباب عدن كيف يمكن برأيك سقل المواهب وإظهارها للمجتمع؟؟



سقل الموهبة تبدأ أول من الشخص نفسه في المجال الي يحبه هو يبدا بنفسه ويحاول يحتك من هم اكبر منه بذا المجال ويتعلم منهم يأخذ منهم المفيد ويتقبل الانتقادات ، ولا يصاب بالإحباط لان الاخطاء هي الي تعلم الشخص وتبدأ تعلمه ويشوف نفسه قبل وبعد وبيبان الفرق ... من ناحية إظهارها الآن أصبح كل شيء تحت يدينا وخاصة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وايضاً مشاركة بمهرجانات وحفل وقتها سيعرفه المجتمع.

 

*هل فكرت بالالتحاق ببرنامج للمواهب داخل او خارج الوطن؟؟



هذا حلم الى الان اسعى لتحقيقه واتمنى اشارك ببرنامج غنائي سنحت الفرصة ذا فويز بس كان وقت الحرب متعرقل كل شيء ويبقى حلم يراودني الى ان احققه.

 

*رسالة تحب ايصالها؟؟



رسالتي هي عبارة عن قبلة حب وود واحترام واجلال لكل من شجعني في حياتي اهلي ابتداء بأمي وأبي خوالي د فهد عبد القوي الكاتب والملحن وايضا شمسان الناخبي ومقداد ابو نواف والاصدقاء التي اسمائهم ستظل في ذاكرتي ما حييت والشكر الاكبر ايضاً للأخ المبدع والمصمم المحترف محمد حسين عبد القوي شاب عاش ما عشناه ووقف بجانبي وكل ما بدأ الاحباط يراودني ذكرته وذكرت طموحه ونهضت من جديد.

 

*كلمة اخيرة لعدن الغد؟؟



اشكر صحيفة عدن الغد على الالتفات للمواهب المدفونة في هذا الوطن وتحديدا في محافظة عدن والذين كثير من الناس غفلوا عنهم وستظل صحيفة عدن الغد على كل لسان موهوب كافح لأن الجهد الذي تقوم به للوصول للمواهب مش بسيط واتمنى لكم كل التوفيق.