آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:36م

شكاوى الناس


التلاعب في توزيع بذور القطن بخنفر يحرم المزارعين من زراعته

الخميس - 16 أغسطس 2018 - 08:27 م بتوقيت عدن

التلاعب في توزيع بذور القطن بخنفر يحرم المزارعين من زراعته

ابين (عدن الغد ) خاص :

وزعت مؤسسة دلتا ابين الحكومية الأسبوع الفائت بذور شجرة القطن لمزارعي خنفر بواقع ربع كيس بذور لكل مزارع وهي نسبة لاتكفي إلا لزراعة فدان واحد فقط .

وقال مزارعون ل "عدن الغد" ان المسؤولين التابعين لدلتاء ابين والمشرفين على توزيع بذور القطن متفقون مع مندوبي المزارعين في مناطق خنفر لصرف ربع كيس بذور لكل مزارع في حين هذه الكمية محددة لزراعة واحد فدان فقط .

وأضافوا لقد وقعنا  بالاستمارات على ان يزرع اقل مزارع فينا أربعة فدان واكثر مزارع ثمانية عشر فدان يعني كان يفترض توزيع لاقل مزارع كيس بذور بدلا من ربع كيس.

 واكدوا ان الكميات الكبيرة المخصصة للمزارعين من بذور القطن تم بيعها لمصانع الزيوت النباتية زيت الطبخ بأسعار باهظة عبر سماسرة مختصين فيما بيعت كميات اخرى من بذور القطن لتجار الماشية الذين يستخدمونه لتسمين أغنامهم مما أدى ذلك إلى حرمان المزارعين من زراعة القطن .

وطالب مزارعو دلتا ابين اللواء ابوبكر حسين محافظ المحافظة بتشكيل لجنة للنزول الميداني وكشف تلك التلاعبات .

وأشاروا إلى  ان نسبة واحد في المائة من المزارعين الذين استلموا بذور القطن قاموا بزراعته في حين امتنع مزارعون بنسبة تسعه وتسعون بالمائة من زراعة القطن والأسباب تعود الى التلاعب من قبل مشرفي دلتا ابين ومندوبين مناطق ابين الذين فرضتهم الدلتا على المزارعين بدون ان ينتخبهم المزارعين لتمثيلهم بالإضافة إلى عدم صرف قروض تشجيعية للمزارعين وكذا ارتفاع سعر مادة الديزل .