آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:56ص

أخبار وتقارير


قناة الجزيرة القطرية تغرق في مستنقع الحديدة.. ونشطاء يمنيون: قناة المسيرة مصدومة

الأحد - 17 يونيو 2018 - 04:42 م بتوقيت عدن

قناة الجزيرة القطرية تغرق في مستنقع الحديدة.. ونشطاء يمنيون: قناة المسيرة مصدومة

( عدن الغد ) إرم نيوز :

تحولت قناة الجزيرة القطرية إلى ما يشبه الناطق الرسمي باسم “الإعلام الحربي” الحوثي في تغطيتها لمعركة تحرير الحديدة الحاسمة في سبيل طرد الميليشيات الموالية لإيران والتمهيد لتحول في الصراع ينهي معاناة اليمنيين.

 

ودفع هذا التحول نشطاء يمنيين إلى السخرية من القناة القطرية بالقول، إنها صدمت فضائية الحوثيين قناة المسيرة.

 

وكتب الناشط السياسي اليمني أحمد الصالح: “قناة المسيرة الحوثية مصدومة من قناة الجزيرةالقطرية. تجاوزتها في الكذب والتدليس والصراخ والعويل حول 

 

وغرد الإعلامي السعودي سليمان الهتلان: “حينما تصبح  منافساً ل  في الدجل والكذب حول الوضع في  فتلك دلالة أخرى على خيانة من يوجهها وتآمره ضد المملكة والتحالف!.”

 

وبينما كانت الميليشيات الإيرانية تبحث عن أي إنجاز معنوي لم تلجأ إلى قناتها المسيرة أو قنوات إيران الداعمة لها مثل الميادين وقناة العالم وإنما لجأت إلى قناة الجزيرة القطرية بصور مزعومة بشأن مطار الحديدة.

 

وكتب حساب في تويتر باسم اليمن الآن: “يسرب صور للجزيرة من داخل مطار  كما يقولون الجزيرة في الخندق  وهي تقوم بوظيفة قناة  في رفع معنويات لن تمروا يا جزيرة الفتنة.”

 

وكتب الناشط السياسي اليمني عبدالسلام المخلافي: “سقطت  قبل ان تسقط مدينة فدماء اليمنين ستزهر فلا ونصرا وتعود بالوطن وسيذهب اهل الخيانة والعماله مع الشيطان”.

 

وعلق الكاتب السعودي أمجد المنيف: “من يتابع تغطية “الجزيرة” لعملية يدرك أهمية استبعاد المشاركة القطرية من التحالف في اليمن.. مرجعيتهم إيران، وشريكهم الحوثي، وملتهم الخيانة”.