آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-07:14ص

رياضة


الجماهير الرياضية على موعد مع متعة اللاعب المهري المبدع " محمود السنح "

الثلاثاء - 13 مارس 2018 - 07:17 م بتوقيت عدن

الجماهير الرياضية على موعد مع متعة اللاعب المهري المبدع " محمود السنح "

المهرة (عدن الغد) خاص :

تنتظر الجماهير الرياضية في محافظة المهرة مشاركة اللاعب المميز الكابتن محمود السنح في صفوف نادي إتحاد الشبيبة الرياضي بالديس الشرقية في مباراته أمام نادي وحدة الحامي ضمن منافسات بطولة التحرير لأندية ساحل حضرموت والتي انطلقت منافساتها خلال الشهر الجاري ، حيث انتقل اللاعب المهري إلى نادي اتحاد الشبيبة قبيل البطولة قادما من نادي الساحل بالمهرة على سبيل الإعارة .

وقد تعذرت مشاركة اللاعب مع ناديه الجديد في المباراتين التي خاضها النادي في البطولة بسبب ظروف منعته من الإلتحاق بالبعثة ، وقد تأكدت مشاركة السنح مع نادي الإتحاد بطل بطولة الفقيد السقطري في المباراة الثالثة الحاسمة في دور المجموعات أمام وحدة الحامي .. وتعول الجماهير الديسية والمهرية على الكابتن محمود السنح بتقديم المستوى المعهود منه رفقة زملاءه ، والذي دائما ما يعطي الإضافة ويقدم الإمتاع .

وكان الكابتن محمود السنح قد حاز على جائزة أفضل لاعب في بطولة الفقيد المهندس عوض سعد السقطري التي نظمها نادي الريدة الشرقية بإشراف مكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت وإتحاد كرة القدم فرع المكلا ، بمشاركة ثمانية أندية من محافظتي حضرموت والمهرة ، بعد إن كان سبباً فعلياً في حصول ناديه الساحل على لقب وصافة البطولة من أمام نادي إتحاد الشبيبة ، في بطولة تميزت تنظيماً وجماهيرياً ، واستطاع السنح من لفت الأنظار منذُ أن وطأت قدماه ملعب منشأة الفقيد السقطري في الريدة الشرقية وتحصل على لقب أفضل لاعب في مباراتين لناديه وسجل هدفاً هاماً في مرمى النادي العريق سمعون .

 

ويعتبر الكابتن محمود السنح من أفضل اللاعبين وأمهرهم في محافظة المهرة إن لم يكن افضلهم على الإطلاق ، حيث تعددت مشاركاته مع الفرق الشعبية والأندية ، ويكون العلامة الفارقة في كل مشاركاته .. ومثّل أندية حوف بالمهرة وخيبل المهرة وفرتك المهرة - للعبة كرة الطائرة - والساحل بالمهرة والآن إتحاد الشبيبة بالديس الشرقية ..

 

ويشارك اللاعب محمود مع فريقه الإسكان في دوريين للفرق الشعبية في الفترة الحالية ، في دوري الفقيد علي محمد خودم في ضبوت مديرية الغيضة ، وبطولة الفقيدين السواري والركن في مديرية الريدة ، وخلال العام الماضي شارك مع الإسكان في بطولة الفقيدين بدينار وبابطاط في مديرية سيحوت .. وسبق وإن مثّل في نفس العام فريق السد التابع لنادي الساحل في بطولة صدى العندليب في الحامي وبطولة الفقيد القرادي في الريدة الشرقية .

الجدير بالذكر إن الكابتن محمود ( مواليد 1994 - مديرية الغيضة ) قد تدرج في فرق الفئات السنية في نادي خيبل ، ومثل خلال مشواره الرياضي عدد من الفرق الشعبية داخل وخارج الوطن وحاز على عدة جوائز فردية منها أفضل  لاعب في الدوري الذي شارك فيه مع فريق المزيونة هرويب في سلطنة عُمان الشقيقة وهداف دوري ( المهرة نت ) مع فريق نشطون .. وحقق مع الأندية التي شارك معها وصيف الدوري التصنيفي لأندية المحافظة لكرة القدم عام 2012 مع نادي خيبل ، ووصيف الدوري التنشيطي لكرة الطائرة مع نادي فرتك في فبراير عام 2017  ووصيف كاس السقطري مع نادي الساحل عام 2017 ، ومع الفرق الشعبية حقق السنح لقب بطل الدوري الداخلي الذي نظمه نادي حوف ، مع فريق جردفوت مرتان عامي 2013 و2014 ، وحقق وصافة الدوري الداخلي ، الذي نظمه نادي خيبل المهرة ، مع فريق الإسكان لمرتان عامي 2012 و2016  .

وقد شارك السنح مع عدد من الفرق الشعبية في دوريات مختلفة نذكر منها ، السد بسيحوت والإستقلال بالمسيلة والعرم خيبل وفريق المزيونة بسلطنة عُمان وفريق الأسطورة بالمملكة العربية السعودية وجردفوت بحوف وفريق نشطون  ، وفرق أخرى لا يسع المقام لذكرها.

*من / رشدي معيلي