مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 09 مارس 2021 10:54 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

نص إعلان عدن التاريخي

الخميس 04 مايو 2017 10:08 صباحاً
عدن الغد /خاص:

بسم الله الرحمن الرحيم

 

إعــــلان عدن التاريخي

 

 

 

تحتضن العاصمة عدن اليوم الموافق 4مايو 2017م أكبر حشد جماهيري غير مسبوق بتاريخ الجنوب السياسي.. هذا الحشد الذي يعتبر امتداداً للنضال السلمي للحراك الجنوبي ومقاومته الباسلة، والذي جاء اليوم معبراً عن إرادة شعبية جمعية من كل أرجاء الجنوب تناضل منذُ سنوات طويلة وقدمت التضحيات قوافل من الشهداء والجرحى والمعتقلين، في سبيل هدف استعادة دولة الجنوب..

 

وحيث إن قضية شعب الجنوب العربي قضية عادلة وتمتلك المشروعية القانونية والسياسية ومعترف بها عربياً ودولياً واقليمياً..

 

ونظراً للمخاطر المحدقة التي تهدد قضية الجنوب واستشعار جماهير الجنوب بهذه المخاطر التي كان آخرها مؤامرة 27 ابريل 2017م التي تزامنت بيوم إعلان الحرب على الجنوب 27ابريل 1994م.. وتمثلت بتلك القرارات الخطيرة الاستفزازية التي تعبر عن النفسية العدوانية لشركاء حرب احتلال الجنوب في صيف 1994م.. ولم تستهدف أبرز رموز قضية الجنوب ومقاومته الباسلة وأبرز أبطال عاصفة الحزم والأمل ومعركة مكافحة الإرهاب فحسب، بل استهدفت جوهر ومضمون قضية الجنوب..

 

وحيث إن عاصفة الحزم والأمل قد شكّلت منعطفاً جديداً في تاريخ المنطقة وخلقت واقع إيجابي في أرض الجنوب كنتاج للمساهمة الفاعلة للمقاومة الجنوبية بكل أطيافها بتحقيق النصر العظيم بمساندة ودعم دول التحالف العربي في تحرير مناطق الجنوب، والتصدي وطرد مليشيات الغزو الحوثي العفاشي، إلا أن تلك الانتصارات لم تشفع للمقاومة الجنوبية أن تكون شريكاً فاعلاً في العملية السياسية، بل تم إقصائها وتهميشها والتآمر عليها والتنكر لدورها، واستثمار تلك الانتصارات من قبل قوى الإرهاب السياسي المهيمنة على سلطة القرار والمعادية لتطلعات شعب الجنوب، بل وصل الأمر إصدار قرارات العقاب السياسي والتحقيق مع أبرز رموز المقاومة، مما يعني الانقضاض على الشراكة السياسية لشعب الجنوب مع الشرعية المختطفة من قبل جماعة الإخوان المسلمين، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد فقط، بل بلغ أعلى مراتب القهر الاجتماعي والعقاب الجماعي للحاضن الشعبي للمقاومة في الجنوب عقاباً جماعياً ممنهجاً وتدشين حرب الخدمات في الجنوب وتردي الأوضاع المعيشية والخدمية وقطع المرتبات خصوصاً مدينة عدن عاصمة وحاضرة الجنوب، هذه المدينة التي قدمت التضحيات الجسام وقاوم أبنائها ببسالة وشجاعة في معركة عاصفة الحزم وطرد الغزاة من عدن، حيث لم تشهد هذه المدينة بتاريخها تدهور في الخدمات وعقاب جماعي في الكهرباء والمياه والمرتبات وتعطيل الحياة المدنية وإفشال إعادة تأهيل المؤسسات ومنها مؤسسة القضاء. بل استخدمت حرب الخدمات كوسيلة غير أخلاقية لمحاولة عرقلة وإفشال مهام قيادات المقاومة الجنوبية التي تحملت على عاتقها مسئولية إدارة المناطق المحررة ومكافحة الإرهاب فيها.

 

وعليـــــــه:

 

ومن هنا من مدينة عدن انطلقت اليوم الإرادة الشعبية الجنوبية صاحبة الشرعية الحقيقة دون غيرها لتعلن عن رفضها لتلك القرارات وأي قرارات مماثله مستقبلا وتعبر عن موقفها ورغبتها بممارسة حقها القانوني في حماية قضية الجنوب وتحصينها وضمان سلامة مسارها.. خصوصا مع توافر العوامل الذاتية والموضوعية في هذه اللحظة التاريخية التي لابد من التقاطها والاستفادة منها، وكذا فإن هذا الحشد الشعبي العظيم قد جاء للحفاظ على النصر الجنوبي وتعظيمه وبناء عليه تطلعات شعب الجنوب.

 

ونجدها مناسبة لنحيي أبناء محافظة حضرموت في انعقاد ونجاح (مؤتمر حضرموت الجامع)، والذين يُعتبروا جزءاً أصيلاً من الحركة الوطنية الجنوبية وحاملة مشعل حضارتها.

 

ونظراً لأهمية وجود الأداة السياسية لحماية القضية الجنوبية ومشروعها السياسي وتحقيق تطلعات شعب الجنوب للسيادة على أرضه وقيام دولته الوطنية الفيدرالية الديمقراطية الحرة، فإن الإرادة الشعبية الجنوبية الجمعية قررت مايلي..

 

أولاً:

 

يسمى هذا القرار (إعلان عدن التاريخي) ويحمل القوة القانونية للنفاذ المستمدة من الإرادة الشعبية الجنوبية..

 

ثانياً:

 

تفويض القائد عيدروس قاسم الزُبيدي بإعلان قيادة سياسية وطنية (برئاسته) لإدارة وتمثيل الجنوب، وتتولى هذه القيادة تمثيل وقيادة الجنوب لتحقيق أهدافه وتطلعاته.

 

ويخول القائد عيدروس قاسم الزبيدي بكامل الصلاحيات لاتخاذ ما يلزم من الاجراءات لتنفيذ بنود هذا الإعلان.

 

ثالثاً:

 

يجدد الحشد المليوني التأكيد إن الجنوب كوطن وهوية في حاضرة ومستقبله لكل أبنائه وبكل أبنائه وإن جنوب مابعد 4مايو2017م ليس كجنوب ما قبل هذا التاريخ على قاعدة التوافق والشراكة الوطنية الجنوبية.

 

رابعاً:

 

إن الحقائق الواقعة على الأرض أثبتت عمق متانة الشراكة بين المقاومة الجنوبية والحراك الجنوبي وقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ممهورة بالدم المشترك والتضحيات المستمرة وصولاً للارتقاء بهذه الشراكة الاستراتيجية لإنجاز الأهداف المشتركة للتحالف العربي لصد خطر المد الإيراني التوسعي.. ومكافحة الإرهاب وضمان أمن واستقرار المنطقة واستعادة شعب الجنوب لسيادته على أرضه كعامل حاسم لأمن المنطقة، وكذا فإن هذا الحشد المليوني يؤكد مجدداً للمجتمع الدولي والعربي والعالمي وكل المنظمات الحقوقية والإنسانية التزامه التام بالقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وفي نفس الوقت يجدد مناشدته إلى المجتمع الدولي إلى مساعدة شعب الجنوب وتخفيف معاناته بتحقيق تطلعاته القانونية المشروعة.

 

خامساً:

 

يعمل بهذا الاعلان من حين صدوره اليوم الخميس 4مايو 2017م .

 

صادر في مدينة عدن بتاريخ 4مايو 2017م بساحة العروض خور مكسر...

 


المزيد في أخبار وتقارير
الجيش بتعز يتقدم ويسيطر على جبل استراتيجي
حقق الجيش والمقاومة بتعز يوم الثلاثاء تقدما كبيرا في مواجهة قوات ميلشيا الحوثي.  وقال مصدر عسكري لصحيفة عدن الغد ان الجيش الوطني سيطر على جبل الممطار الاستراتيجي
الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة شمال غربي مارب
حررت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، أمس الاثنين ، مواقع جديدة في جبهات القتال شمال غرب محافظة مارب، وكبّدت مليشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية خسائر
الجيش الوطني والمقاومة وطيران التحالف يكبدون الحوثيين خسائر كبيرة في الجوف
قُتل وجُرح العشرات من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانيا، بنيران أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وغارات لطيران تحالف دعم الشرعية، شرق مدينة


تعليقات القراء
257659
[1] غلط ياناس حبينا
الخميس 04 مايو 2017
ماهر الشعيبي | الجنوب العربي
بيان منقوص ولا يرقاء حتى لعصابه خطفة غنمه تفاوض راعي . كنا نتمنى الى تطلعات اكبر وبيان يمثل ارادة الشعب الجنوبي فالقرار قرار الشعب ابعاد الشعب الجنوبي عن مسارة لا نعرف يخدم من . لماذا هذا الخوف ونحن اصحاب الحق هل الخوف من الموت تاكدو كلنا سوف نموت هل الخوف من جيش الاحتلال نحن اقوى منه . للاسف الشعب الجنوبي غنم بلا راعي

257659
[2] الجنوب العربي الفيدرالي قد تحقق رغم أنف المحتل اليمني البغيض، الذي خرج ذليلاً مدحوراً وستلاحقه اللعنات والتعويضات المادية والمعنوية التي سيضطر المحتل اليمني البغيض إلى دفعها لشعب الجنوب العربي.
الخميس 04 مايو 2017
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
الجنوب العربي الفيدرالي قد تحقق رغم أنف المحتل اليمني البغيض، الذي خرج ذليلاً مدحوراً وستلاحقه اللعنات والتعويضات المادية والمعنوية التي سيضطر المحتل اليمني البغيض إلى دفعها لشعب الجنوب العربي.

257659
[3] كلنا معك يا زبيدي
الخميس 04 مايو 2017
ابوفيصل الحضرمي | السعودية
هذا ما كان ينتظره شعب الجنوب .. من اليوم يجب على كل مكونات الجنوب الانصهار مع هذا الاعلان ومباركته والعمل مع الزبيدي يدا بيد حتى تحقيق ما يتطلع اليه الشعب الجنوبي .. واي مكون او شخصية يعترض على هذا الاعلان او يدعي بأنه حرب مناصب فهو من يتسابق على المناصب.

257659
[4] مطالب الشعب اين ذهبت
الخميس 04 مايو 2017
حسام حسن | عدن- خورمكسر
لماذا لم يتظاهرون بشان يحققون مطالب الشعب المظلوم الذي يتجرع من معاناة الخاصة وهي الرواتب الاساسية الكهرباء والغاز واللي يروح الساحات يكون له مطلب مهم مش يروح ياخذ مبلغ ويسكت

257659
[5] الوحده او الحوثي لاثالث لهما
الجمعة 05 مايو 2017
الهمداني | اليمن
موتو بغيضكم يا اصحاب الخمره ياملابيق إذا تشتو انفصال اوقعو اول رجال عشان تقدرو تحكمو دوله بكل اركانها لان انتم لستم غير انصاف الرجال اول ماتسمعو الدنياء حازقه تتخبو مثل الدجاج ولا احد يعرف كيف تختفو ولما قد الدنياء سابره قد انتم منأكدين إن ماعد في صميل في الشارع تخرجو مثل الكلاب تنابحو على بعضاتكم البعض وكل واحد يشجع الاخر قولو لي وين كنتم عندما نزلو عشره نفر من الجهال حق الحوثي ومسكو عدن بكلها ما شفنا واحد يمشي في شارع مشي كانت عدن اشبه بمدينة اشباح خاليه من الحياه ماتحصل شخص ماشي في شارع لوما جأت الطايرات تخرجكم من جحوركم التي كنتم فيها مختبأين ...؛؛ واليوم خرجتو تستعرضو ياجبناء ؛؛ لاكن إذا تحتاجو دسع ماعنوسخ ايدينا نحننا ؛ عنخلي الذي عادهم اوسخ منكم يجو يعملو لفه في شوارع عدن يرجعوكم الجحور حقكم الذي خرجكم منها سلمان الحزم يامداسعه

257659
[6] اي تدقيق
السبت 06 مايو 2017
محمد عبدرحمن الشاطر | العاصمة عدن
اي تدقيق تقومون به يا صحيفة عدن الغد فلو عملنا لفه على التعليقات لوجدنا من يتهكم ويشتم ابناء الجنوب هل يعتبر هذا حرية التعبير



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: اندلاع احتجاجات غاضبة بعدد من مديريات عدن
أسعار الصرف صباح اليوم الأثنين بعدن وصنعاء
عاجل: لجنة الطوارئ تعلن تسجيل 72 حالة إصابة جديدة بـ"كورونا"
الرئيس ناصر : التدخلات الاقليمية والدولية في الشأن اليمني افقدته قراره والسيادة الوطنية (حوار)
بسبب تردي الخدمات: وقفات احتجاجية بعدن وانذارات بانتفاضة شعبية في حال عدم الاستجابة
مقالات الرأي
الأستاذ فاروق المفلحي: قلت شيئا واخفيت اشياء حياك الله.قرأت مقالك الموسوم ب(مؤتمر أديس ابابا..هواء ساخن!!). اود
منذ بدء الهجمات الحوثية على المملكة لم تمارس مثل هذا الاستعراض الكثيف الذي قامت به خلال الأيام الماضية
  محمد جميح لم يتعظ آل بدر الدين مما جرى لآل حميد الدين، فأعادوا سيرة الكهنة السابقين، فأعاد اليمنيون سيرة
  لم يتعظ آل بدر الدين مما جرى لآل حميد الدين، فأعادوا سيرة الكهنة السابقين، فأعاد اليمنيون سيرة الزبيري
حلم كان يتمناه اليمنيون ، مات الحلم وبقيت الذكريات ، وطن الحب والسلام الذي يحتضنا جميعا ، لكن وطن كهذا تجد كل
  *بقلم: د. فوزي النخعي* *في البداية* قبل الإجابة على هذا السؤال دعوني في هذه السطور أوضح لكم من هو الميسري
وقعت مليشيات الحوثي في شر أعمالها.. 1. اعتقدت أن الجيش الوطني تفكك. 2. أن السعودية تخلت عن دعم الشرعية. 3. قرأت
  ‏يجب على الاطراف المشاركة في الحكومة ان تعمل بجدية وبأقصى سرعة،لإيجاد حلول جذرية للازمات التي تشهدها
  يأتي الثامن من مارس هذا العام والسلطة السياسية تحتفل في خجل به ، إذا غاب عن الحفل الخطابي رئيس الوزراء و
-
اتبعنا على فيسبوك