آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:36ص

أخبار عدن


الآلاف يتظاهرون في عدن رفضا للعدوان العسكري اليمني على مناطق الضالع

الخميس - 06 ديسمبر 2012 - 09:12 م بتوقيت عدن

الآلاف يتظاهرون في عدن رفضا للعدوان العسكري اليمني على مناطق الضالع
مشاركون في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي شهدتها كريتر مساء اليوم الخميس -عدن الغد

عدن ((عدن الغد )) خاص:

شهد مخيم التحرير والاستقلال بمدينة كريتر في العاصمة عدن عصر اليوم الخميس ندوة سياسية ألقاها كلاً من فضيلة الشيخ كمال البغدادي والشيخ حكيم الحسني عضوا الهيئة الشرعية الجنوبية للإرشاد والإفتاء.

و أعلنا في مستهلها تضامن كافة شعب الجنوب مع مدينة الضالع الأبية التي تتعرض هذه الأيام لأبشع الجرائم الإنسانية من قبل قوات الاحتلال اليمني المتخلف ، وقالا ان ثورتنا الجنوبية التحررية سلمية وستضل سلمية ولكن الدفاع عن النفس والأرض والعرض واجب ديني ووطني.

 

وتحدث الشيخ الحسني إلى أهم الفوارق بين شعب الجنوب (جمهورية اليمن الديمقراطية) وشعب الشمال (الجمهورية العربية اليمنية).

و قال : انه لايوجد في الشمال شخص واحد عادل ومنصف جميعهم يطبقوا مقولة المخلوع الشهيرة (الوحدة أو الموت) ويطالبونا بالدخول في حوار مع هؤلاء !! عن إي حوار يتحدثون هؤلاء ؟؟ شعب الجنوب قال كلمته وقرر مصيره في الحشود المليونية التي خرجت في عيد الإستقلال الأول الثلاثين من نوفمبر ، قال لاتفاوض ولاحوار إلا على أساس دولتين وعلى قاعدة فك الإرتباط ولايمكن بل من المستحيل التراجع قيد أنمله عن مطالبنا المتمثلة بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة بشكل ناجز (حد قوله) ،.

 

وتخللت الندوة ترديد الهتافات الثورية الجنوبية التي كانت تدوي في إرجاء المخيم والمناطق المجاورة جميعهم بصوت واحد يعلنوا تضامنهم مع مدينة الضالع الصمود مرددين (يا ضالع يا صمود جنوبنا بأيعود) .

 

وعقب أداء صلاة المغرب جماعة انطلقت مسيرة جماهيرية هادرة وغاضبة من المخيم شارك فيها الآلاف من أبناء العاصمة عدن الذين توافدوا إلى المخيم منذ العصر من مختلف مدن ومناطق العاصمة ـ رفعوا من خلالها أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء وصور الرئيس علي سالم البيض ، وحناجرهم تصدح في جميع نواحي المدينة بشعارات الثورة الجنوبية التحررية المطالبة بالإستقلال واستعادة الدولة ومعلنين رفضهم التام مايسمى بالحوار الوطني وأي مشاريع أخرى تنتقص من حقهم المشروع ، وجابت المسيرة العديد من شوارع مدينة كريتر الرئيسية والفرعية وعادت إلى المخيم نقطة الانطلاق .

 

*من  كرم أمان - تصوير صالح العبيدي