آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:27م

رياضة


يونايتد وبايرن وبرشلونة لتحقيق الفوز الثاني بدوري الأبطال

الإثنين - 01 أكتوبر 2012 - 10:58 ص بتوقيت عدن

يونايتد وبايرن وبرشلونة لتحقيق الفوز الثاني بدوري الأبطال
لم يقدم فريق "الشياطين الحمر" عروضا جيدة هذا الموسم ومني بخسارتين حتى الان في 6 مباريات محليا، كما ان غلطة سراي تفوق عليه في بعض مراحل المباراة في الجولة الاولى من هذه المسابقة

أ. ف. ب.

 

يونايتد وبايرن وبرشلونة لتحقيق الفوز الثاني بدوري الأبطال

تسعى أندية مانشستر يونايتد الإنكليزي وبايرن ميونيخ الألماني وبرشلونة الإسباني إلى تحقيق فوزها الثاني على التوالي لكي تخطو خطوة نحو الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك عندما تلتقي كلوج الروماني وباتي بوريسوف البيلاروسي وبنفيكا البرتغالي على التوالي وجميعها خارج ملعبها في الجولة الثانية الثلاثاء.

 

وكان القاسم المشترك بين الفرق الثلاثة الاولى حسمها مبارياتها في الجولة الاولى بفارق هدف وحيد، حيث عانى مانشستر يونايتد للفوز على غلطة سراي التركي 1-صفر، وقلب برشلونة تخلفه 1-2 امام سبارتاك موسكو الروسي الى فوز 3-2 في الدقائق العشرين الاخيرة، في حين فاز بايرن على فالنسيا الاسباني 2-1.

 

وسيتعين على مانشستر يونايتد النهوض من كبوته التي تعرض لها بسقوطه على ارضه امام توتنهام 2-3 في الدوري المحلي للمرة الاولى امام منافسه منذ كانون الاول/ديسمبر عام 1989 عندما يحل ضيفا على كلوج ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

 

ولم يقدم فريق "الشياطين الحمر" عروضا جيدة هذا الموسم ومني بخسارتين حتى الان في 6 مباريات محليا، كما ان غلطة سراي تفوق عليه في بعض مراحل المباراة في الجولة الاولى من هذه المسابقة.

 

وناشد مدافع الفريق الفرنسي باتريك ايفرا زملاءه بنسيان الخسارة والتركيز على مباراة كلوج وقال "انها ليست نهاية العالم وعلى الرغم من الخسارة، فان بداية الموسم ليست سيئة للغاية".

 

وأضاف "امل ان تكون الخسارة امام توتنهام مجرد حادثة ونعاود نغمة الفوز في دوري ابطال اوروبا وضد نيوكاسل في الدوري المحلي نهاية الاسبوع".

 

وقد تكون الفوارق كبيرة بين كلوج ومانشستر يونايتد لكن الاول حقق المفاجاة في الجولة الاولى بالعودة من ملعب براغا البرتغالي وصيف يوروبا ليغ قبل موسمين بالفوز بهدفين سجلهما مهاجمه البرازيلي لوكاس.

 

ومن المتوقع ان يريح السير اليكس فيرغوسون بعض لاعبيه الاساسيين مفضلا ادخار جهودهم للمباراة القوية ضد نيوكاسل ومنهم المهاجم الهولندي روبين فان بيرسي، وقد يمنح الفرصة الى ثلاثي خط الوسط توم كليفيرلي والبرازيلي اندرسون والاسكتلندي دارين فليتشر.

 

وفي اسطنبول، يلتقي غلطة سراي مع ضيفه براغا في مباراة تعويض للفريقين اللذين خسرا في الجولة الاولى. واذا كان سقوط الفريق التركي منطقيا امام مانشستر يونايتد على ملعب اولد ترافورد، فان الامر لا ينطبق على براغا الذي يشرف على تدريبه مدرب منتخب السعودية سابقا جوزيه بيسيرو.

 

ويضم الفريق التركي اكثر من ورقة رابحة في صفوفه لعل ابرزها لاعب الوسط حميد التينتوب والحارس الاوروغوياني الدولي فرناندو موسليرا.

 

وتبرز مواجهة بنفيكا البرتغالي مع برشلونة على ملعب لا لوش في العاصمة البرتغالية ضمن المجموعة السابعة.

 

وأكد مدرب برشلونة الجديد تيتو فيلانوفا بان لاعبيه لن يكونوا مشتتي الافكار نحو الكلاسيكو ضد ريال مدريد الاحد المقبل لان مواجهة بنفيكا لا تقل شأنا، وقال في هذا الصدد "المباراة المقبلة في غاية الاهمية، ربما اهم من مواجهة ريال مدريد". واضاف "نحن لسنا في وضعية تسمح لنا بالتراخي لاننا ما زلنا في بداية المشوار في دوري الابطال ونواجه فريقا حقق نتائج قوية فيها في السنوات الاخيرة".

 

ويسعى الفريق الكاتالوني بقيادة مدربه الجديد الى استعادة الدوري الاسباني ولقب دوري ابطال اوروبا الذي فاز به مرتين في المواسم الأربعة الأخيرة.

 

وعلى الرغم من فوزه في مبارياته الست هذا الموسم منذ مطلع الموسم المحلي الحالي، وفي مباراته الاولى في هذه المسابقة، فان برشلونة عانى كثيرا في اكثر من مباراة وتحديدا الاخيرة ضد اشبيلية حيث ظل متخلفا 1-2 حتى الدقيقة 84 قبل ان يسجل هدفين في الدقائق الاخيرة من المباراة ويخرج فائزا.

 

وأبرز دليل على معاناة برشلونة انه سجل 10 اهداف من اصل 17 هذا الموسم في الدقائق العشرين الاخيرة.

 

لكن فيلانوفا رأى اشياء ايجابية في نتائج فريقه بالقول "عندما تقلب تخلفك فهذا يعني بان الفريق متعطش للفوز ولا يستسلم بسهولة".

 

ويستمر غياب قطبي الدفاع في الفريق الكاتالوني القائد كارليس بويول وجيرار بيكيه على الرغم من معاودتهما التمارين، والامر ذاته ينطبق على اندريس انييستا الذي سيحل مكانه سيسك فابريغاس.

 

وفي المباراة الثانية ضمن هذه المجموعة، يلتقي سبارتاك موسكو الروسي مع سلتيك الأسكتلندي.

 

وفي المجموعة الخامسة، سيحاول تشلسي الانكليزي حامل اللقب تحقيق اول فوز له في المسابقة هذا الموسم عندما يحل ضيفا على نودرشيلاند الدنماركي المغمور.

 

وكان الفريق اللندني سقط في فخ التعادل مع يوفنتوس الايطالي 2-2 في الجولة الاولى على ملعبه علما بانه تقدم على السيدة العجوز 2-صفر.

 

ويملك تشلسي جميع المقومات لتحقيق الفوز خارج ملعبه نظرا لفارق الخبرة بين الفريقين واطلاق حملة الدفاع بشكل جيد.

 

وفي تورينو، ستكون المواجهة بين يوفنتوس الايطالي وشاختار دانييتسك الاوكراني. ولم يخسر الفريقان منذ فترة طويلة، حيث احتفظ الفريق الايطالي بسجله خاليا من الهزائم في 44 مباراة في الدوري، وتعود اخر خسارة له الى 15 ايار/مايو عام 2011 امام بارما، في حين فاز شاختار في مبارياته ال25 الاخيرة على التوالي، وتعود اخر مرة اهدر فيها نقاطا الى اذار/مارس الماضي عندما تعادل مع دنيبروبتروفسك 1-1.

 

وحقق يوفنتوس الذي احرز الدوري الموسم الماضي من دون ان يمنى باي هزيمة، انطلاقة قوية هذا الموسم ايضا بفوزه في ست مباريات من اصل سبع كان اخرها انتصاره العريض على روما 4-1.

 

وفي المجموعة السادسة، يأمل بايرن ميونيخ مواصلة سلسلة انتصاراته هذا الموسم عندما يحل ضيفا على باتي بوريسوف في مباراة لا تخلو من صعوبة.

 

ويبدو ان الفريق البافاري استفاد من دروس الموسم الماضي حيث خرج خالي الوفاض بحلوله ثانيا في الدوري والكاس المحليين، وثانيا ايضا في دوري ابطال اوروبا على الرغم من ان المباراة النهائية اقيمت على ملعبه.

 

وحقق الفريق الفوز في مبارياته الست في الدوري المحلي بينها انتصاران خارج ملعبه في الجولتين الاخيرتين على شالكه وفيردر بريمن بنتيجة واحدة 2-صفر، كما يتقدم على بوروسيا دورتموند في صدارة الترتيب فارق خمس نقاط.

 

ولم يتأثر الفريق بغياب هدافه ماريو غوميز عن مطلع الموسم الحالي لان المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيش، القادم من فولفسبورغ، سد الثغرة تماما بتسجيله الهدف تلو الاخر.

 

وفي مباراة ثانية، يلتقي فالنسيا مع ليل الفرنسي في مباراة تميل كفة الفوز فيها الى الأول.