3 عدن الغد | تواصل التعازي بوفاة الفقيد هشام باشراحيل
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 04 ديسمبر 2020 10:41 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

تواصل التعازي بوفاة الفقيد هشام باشراحيل

الفقيد / هشام باشراحيل - ناشر ورئيس تحرير صحيفة " الأيام " العدنية
الاثنين 18 يونيو 2012 11:42 مساءً
عدن (( عدن الغد )) خاص:

" مجموعة العمل من أجل الجنوب - كندا "

بقلوب ملوءها الأسى والحزن، وفي لحظة من الزمن يعز فيها وجود قامات وطنية تتسامق لتنال المجد وتنتصر لشعبها، بلغنا رحيل رمز وطني لا يشق له غبار من أبناء شعبنا، موت بطل قل أن تلد مثله الأمهات، قامة من قامات الجنوب مات واقفاً كالنخل رافعاً هامة العزة دون الخضوع. رحل عنا هشام باشراحيل في وقت أحوج مايكون شعبنا لأمثاله الصناديد في مواجهة الظلم والعسف وظلت "أيامه" حبيسة منذ أيام الطاغية ولاتزال حبيسه حتى فيما تلاها من أيام.

سيظل هشام وهجاً ينير ليل درب نضال شعبنا وملهماً لما سيحمله القادم من الأيام، وسيهنأ بأن ينام قرير العين بعد أن أكمل رسالة مجده ولنا من بعده العزاء.

تقبل الله فقيدنا هشام بواسع رحمته ونسأله عز وجل أن يتقبله مع النبيين والصديقين والشهداء في الفردوس الأعلى من الجنة إنه سميع قريب مجيب للدعاء، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

 

" سليمان ناصر مسعود و نجله مهدي "

تلقينا بأسى بالغ وبحزن شديد نبأ رحيل الشخصية السياسية و الإعلامية الكبيرة الأخ و الصديق المناضل هشام محمد علي باشراحيل، إبن عدن الحرة و صاحب الصوت الوطني الحر صحيفة الأيام الغراء و القامة الوطنية الجنوبية الفذة ابى باشراحيل الذي إختار الإختيار الصعب دفاعا عن المظلومين و عن حرية و كرامة أهله و ناسه و بلده ،ضاربا عرض الحائط كل إغراءات منظومة الفساد  و الحقد والتي درجت على إفساد الناس الشرفاء و لكنه أبى و ظل شامخا و قدم التضحيات هو و أسرته جميعا مواجها وفاضحا لثقافة الاقصاء والالغاء وطمس الهوية وسياسيات الافساد والتنكيل ونهب الثروة ومصادرة الحاضر والمستقبل، صامدا مرفوع الهامة حتى الشهادة..نعم شهيدا و لم يسقط في حادث عارض و لكنها كانت معركته الطويلة. و بهذا المصاب الجلل نتقدم بأحر التعازي لأخيه و رفيق دربه الأخ العزيز تمام باشراحيل و إلى حرمه المصون و أبناءه باشراحيل و هاني و محمد  وجميع آل باشراحيل الكرام  ,, و إلى كل الشرفاء الذين لا زالوا على العهد أوفياء لمثل الحرية و الديمقراطية، كالايام الصامدة..

رحم الله هشام باشراحيل و أسكنه فسيح جناته ,, والهمنا والهم اهله وذويه وكل محبيه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء .. و إنا لله و إنا إليه راجعون

 

"بن عجرومة":  برحيل "هشام باشراحيل " خسرنا احد الرجال الصناديد والهامات الوطنية ذات التاريخ العريق

 

قال الشيخ محمد بن عجرومة العولقي الأمين العام لرابطة الجنوب العربي  في بيان له من مقر أقامته بجدة  حول مستجدات الساحة الجنوبية  "في البداية أتقدم إليكم بأصدق التعازي والمواساة بوفاة عميد الصحافة الجنوبية المغفور له بإذن الله تعالى المناضل هشام محمد علي باشراحيل ، وبهذا المصاب الجلل نكون قد خسرنا احد الرجال الصناديد والهامات الوطنية ذات التاريخ العريق .

وأوضح في بيانه حول مسيرة الفقيد باشراحيل  بقوله " لقد لعب الفقيد هشام باشراحيل دوراً هاماً في أهم مراحل التاريخ الجنوبي من خلال صحيفة الأيام الذي عبرها لعب الفقيد دوراً هاماً في تنوير الفكر الجنوبي وغرس القيم والمبادئ الوطنية وكذا محاربة الاحتلال اليمني وشحذ همم الرجال وإعداد الشباب الجنوبي فكريا وثقافيا من اجل يوم المواجهة الذي قال فيه الشعب كلمته.. وقد واجه الفقيد في حياته كل أنواع الإرهاب الفكري من قبل سلطات الاحتلال اليمني واستخدمت ضده كل وسائل الترغيب والترهيب وضل شامخا لا يلين ولا ينحني رغم كل الظروف التي أحاطت به.. نسال الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وينزله مع الصديقين والشهداء.

 

وحث "أننا اليوم أمام منعطف تاريخي مهم يستدعي مننا العمل والمثابرة ويستدعي مزيداً من التماسك والوحدة الجنوبية الجنوبية ونبذ التعصب والاصطفاف الحزبي و المناطقي ويكون ولائنا فيه لله ثم للوطن بعيد عن التبعية الفردية والشطحات القاتلة التي لا نجني منها غير النكسات .

 

وأردف قائلاً " وفي هذا الظرف العصيب نوجه خطابنا إلى شبابنا الأبطال في كل ربوع الجنوب العربي المحتل وفي دول الشتات ونقول لهم أن الثورة هي ثورتكم انتم من صنعها بتضحياتكم الجسام وعليكم تقع المسؤولية الكبرى في الحفاظ عليها كما نطلب منكم مزيدا من التكاتف وان تكونوا أكثر يقظة و حرص من أن يتم تصدير أي صراع عقيم إلى صفوفكم لكي لا يؤثر ذلك سلباً على ثورتنا الجنوبية التي قدمتم خيرة الرجال في دروبها .

وقال " نشد على أيديكم أيها الأحرار الصناديد ونبارك لأنفسنا عودة الزعيم حسن باعوم إلى أرض الجنوب لقيادة ثورتنا المباركة وندعوكم أن تكونوا سند وعون للزعيم باعوم فلقد جسدتم لوحة الوفاء له من خلال الاستقبال الحاشد ... ولقد أثبتم طيلة عمر ثورتنا المجيدة أنكم عشاق حرية وضربتم بذلك أروع الملاحم البطولية التي سوف يسجلها التاريخ ..

وختم بيانه " أننا فخورين بكم يا شبابنا الشجعان في العاصمة عدن وفي حضرموت والضالع ويافع وأبين وردفان والصبيحة ولحج وكرش و المسيمير وشبوة وطور الباحة فخورين بكم يا أبنائي الشجعان أننا نزهو لانتصاراتكم ونتألم لما يصيبكم ونتابع بطولاتكم وانتم تسطرون تاريخ الجنوب العربي بأحرف من نور وتواجهون الموت بقلوب شجاعة تؤمن بالحرية والاستشهاد في سبيل الوطن.. كم انتم كبار أيها الصناديد . نشد على يد الأبطال في ساحة الشهداء في المنصورة جراء ما يتعرضون له من عدوان ظالم ونعزي أسرة الشهيد شاذي الذي سقط يوم أمس برصاص الاحتلال اليمني في المنصورة . ونعزي أسر الشهداء الذين سقطوا في أبين الجريحة ونعزي كل اسر شهدا ء الجنوب العربي ونعاهدهم على مواصلة النضال حتى يتم تحقيق الهدف الذي قدم الشهداء أرواحهم من اجله وهو الاستقلال الناجز والتام وعودة العاصمة الأبدية عدن.


المزيد في أخبار عدن
صيرة تفوز ببطولة الشيخ محمد بن زايد لكرة الطائرة الشاطئية بعدن
  توّج فريق مديرية صيرة بكأس بطولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لكرة الطائرة الشاطئية لفرق مديريات العاصمة عدن، والتي أقيمت برعاية كريمة من السيد
جمعية رعاية و تاهيل المكفوفين في عدن تشارك باليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة
أقام اليوم صندوق و رعاية و تأهيل المعاقين المركز الرئيسي عدن حفل فني و ترفيهي و غنائي بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة برعاية محافظ محافظة عدن
عصام خليدي يكتب: نافذة توعوية
نافذة توعوية ..    كتب الفنان/ عصام خليدي ..   ( قانون منطق القوة ..؟!).. ( وقانون قوة المنطق ؟! ) ..    والفوارق بينهما نصاً وروحاً ....؟!    كما أشرت في سياق




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
بن لغبر: المجلس الانتقالي احبط محاولة انقلابية في عدن تورطت فيها بعض قياداته
اشتباكات بالمنصورة
امرأة تسرق منزل مدير البنك الاهلي بعدن (فيديو)
قيادي في الانتقالي ردا على بن لغبر: ليس هناك امر يستحق الحديث عنه
عاجل: دوي انفجار واطلاق نار بخور مكسر
مقالات الرأي
  ونحن مقدمون على الاقفالات المالية في نهاية السنة فإن أحد أهم المشكلات الاقتصادية المستعصية والتي تواجه
    أستطيع ان اجزم وأنا لست من هواة المصطلحات الخشبية القاطعة الحاسمة اليقينية ان شخصية رئيس المجلس
  وباتت تلاحقنا مقولة الشاعر العامي احمد عنوبه ... انا احمد ذري حمير والمكنئ جابري ..واصبحنا بين الجببارة
  بعد مرور عامان من التربع على عرش كرسي إدارة وقيادة نادي الجلاء ممثل مديرية خورمكسر الأوحد في العاصمة عدن
  بما أن المجلس الانتقالي أصبح مسيطرا على بعض المحافظات الجنوبية بما فيها العاصمة عدن كسلطة أمر واقع،الامر
  من منا لايعرف المهندس احمد الميسري وزير الداخلية شخصية فذة له مكانة خاصة في قلوب اليمنيين، وانا من يحمل
  محمد عبدالله الموس عبارة (البدء من المنتصف) ليست لي ولكنها للدكتورة مناهل عبدالرحمن ثابت، الطفلة العدنية
  إصرار هادي ومن حوله، على احتكار صلاحيات صرف المال العام، عبر السيطرة المطلقة على وزارة المالية والبنك
  ما عجز أتفاق الرياض على تحقيقه ستتكفل بتحقيقه صحارى الشيخ سالم والطرية وإذا عجزت كثبان ورمال الطرية
بعد الاستقلال الوطني في ال30من نوفمبر 1967م أصدر اول رئيس لجمهورية اليمن الجنوبية آنذاك المناضل الراحل قحطان
-
اتبعنا على فيسبوك