آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:46م

أخبار عدن


تواصل التعازي بوفاة الفقيد هشام باشراحيل

الإثنين - 18 يونيو 2012 - 11:42 م بتوقيت عدن

تواصل التعازي بوفاة الفقيد هشام باشراحيل
الفقيد / هشام باشراحيل - ناشر ورئيس تحرير صحيفة " الأيام " العدنية

عدن (( عدن الغد )) خاص:

" مجموعة العمل من أجل الجنوب - كندا "

بقلوب ملوءها الأسى والحزن، وفي لحظة من الزمن يعز فيها وجود قامات وطنية تتسامق لتنال المجد وتنتصر لشعبها، بلغنا رحيل رمز وطني لا يشق له غبار من أبناء شعبنا، موت بطل قل أن تلد مثله الأمهات، قامة من قامات الجنوب مات واقفاً كالنخل رافعاً هامة العزة دون الخضوع. رحل عنا هشام باشراحيل في وقت أحوج مايكون شعبنا لأمثاله الصناديد في مواجهة الظلم والعسف وظلت "أيامه" حبيسة منذ أيام الطاغية ولاتزال حبيسه حتى فيما تلاها من أيام.

سيظل هشام وهجاً ينير ليل درب نضال شعبنا وملهماً لما سيحمله القادم من الأيام، وسيهنأ بأن ينام قرير العين بعد أن أكمل رسالة مجده ولنا من بعده العزاء.

تقبل الله فقيدنا هشام بواسع رحمته ونسأله عز وجل أن يتقبله مع النبيين والصديقين والشهداء في الفردوس الأعلى من الجنة إنه سميع قريب مجيب للدعاء، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

 

" سليمان ناصر مسعود و نجله مهدي "

تلقينا بأسى بالغ وبحزن شديد نبأ رحيل الشخصية السياسية و الإعلامية الكبيرة الأخ و الصديق المناضل هشام محمد علي باشراحيل، إبن عدن الحرة و صاحب الصوت الوطني الحر صحيفة الأيام الغراء و القامة الوطنية الجنوبية الفذة ابى باشراحيل الذي إختار الإختيار الصعب دفاعا عن المظلومين و عن حرية و كرامة أهله و ناسه و بلده ،ضاربا عرض الحائط كل إغراءات منظومة الفساد  و الحقد والتي درجت على إفساد الناس الشرفاء و لكنه أبى و ظل شامخا و قدم التضحيات هو و أسرته جميعا مواجها وفاضحا لثقافة الاقصاء والالغاء وطمس الهوية وسياسيات الافساد والتنكيل ونهب الثروة ومصادرة الحاضر والمستقبل، صامدا مرفوع الهامة حتى الشهادة..نعم شهيدا و لم يسقط في حادث عارض و لكنها كانت معركته الطويلة. و بهذا المصاب الجلل نتقدم بأحر التعازي لأخيه و رفيق دربه الأخ العزيز تمام باشراحيل و إلى حرمه المصون و أبناءه باشراحيل و هاني و محمد  وجميع آل باشراحيل الكرام  ,, و إلى كل الشرفاء الذين لا زالوا على العهد أوفياء لمثل الحرية و الديمقراطية، كالايام الصامدة..

رحم الله هشام باشراحيل و أسكنه فسيح جناته ,, والهمنا والهم اهله وذويه وكل محبيه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء .. و إنا لله و إنا إليه راجعون

 

"بن عجرومة":  برحيل "هشام باشراحيل " خسرنا احد الرجال الصناديد والهامات الوطنية ذات التاريخ العريق

 

قال الشيخ محمد بن عجرومة العولقي الأمين العام لرابطة الجنوب العربي  في بيان له من مقر أقامته بجدة  حول مستجدات الساحة الجنوبية  "في البداية أتقدم إليكم بأصدق التعازي والمواساة بوفاة عميد الصحافة الجنوبية المغفور له بإذن الله تعالى المناضل هشام محمد علي باشراحيل ، وبهذا المصاب الجلل نكون قد خسرنا احد الرجال الصناديد والهامات الوطنية ذات التاريخ العريق .

وأوضح في بيانه حول مسيرة الفقيد باشراحيل  بقوله " لقد لعب الفقيد هشام باشراحيل دوراً هاماً في أهم مراحل التاريخ الجنوبي من خلال صحيفة الأيام الذي عبرها لعب الفقيد دوراً هاماً في تنوير الفكر الجنوبي وغرس القيم والمبادئ الوطنية وكذا محاربة الاحتلال اليمني وشحذ همم الرجال وإعداد الشباب الجنوبي فكريا وثقافيا من اجل يوم المواجهة الذي قال فيه الشعب كلمته.. وقد واجه الفقيد في حياته كل أنواع الإرهاب الفكري من قبل سلطات الاحتلال اليمني واستخدمت ضده كل وسائل الترغيب والترهيب وضل شامخا لا يلين ولا ينحني رغم كل الظروف التي أحاطت به.. نسال الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وينزله مع الصديقين والشهداء.

 

وحث "أننا اليوم أمام منعطف تاريخي مهم يستدعي مننا العمل والمثابرة ويستدعي مزيداً من التماسك والوحدة الجنوبية الجنوبية ونبذ التعصب والاصطفاف الحزبي و المناطقي ويكون ولائنا فيه لله ثم للوطن بعيد عن التبعية الفردية والشطحات القاتلة التي لا نجني منها غير النكسات .

 

وأردف قائلاً " وفي هذا الظرف العصيب نوجه خطابنا إلى شبابنا الأبطال في كل ربوع الجنوب العربي المحتل وفي دول الشتات ونقول لهم أن الثورة هي ثورتكم انتم من صنعها بتضحياتكم الجسام وعليكم تقع المسؤولية الكبرى في الحفاظ عليها كما نطلب منكم مزيدا من التكاتف وان تكونوا أكثر يقظة و حرص من أن يتم تصدير أي صراع عقيم إلى صفوفكم لكي لا يؤثر ذلك سلباً على ثورتنا الجنوبية التي قدمتم خيرة الرجال في دروبها .

وقال " نشد على أيديكم أيها الأحرار الصناديد ونبارك لأنفسنا عودة الزعيم حسن باعوم إلى أرض الجنوب لقيادة ثورتنا المباركة وندعوكم أن تكونوا سند وعون للزعيم باعوم فلقد جسدتم لوحة الوفاء له من خلال الاستقبال الحاشد ... ولقد أثبتم طيلة عمر ثورتنا المجيدة أنكم عشاق حرية وضربتم بذلك أروع الملاحم البطولية التي سوف يسجلها التاريخ ..

وختم بيانه " أننا فخورين بكم يا شبابنا الشجعان في العاصمة عدن وفي حضرموت والضالع ويافع وأبين وردفان والصبيحة ولحج وكرش و المسيمير وشبوة وطور الباحة فخورين بكم يا أبنائي الشجعان أننا نزهو لانتصاراتكم ونتألم لما يصيبكم ونتابع بطولاتكم وانتم تسطرون تاريخ الجنوب العربي بأحرف من نور وتواجهون الموت بقلوب شجاعة تؤمن بالحرية والاستشهاد في سبيل الوطن.. كم انتم كبار أيها الصناديد . نشد على يد الأبطال في ساحة الشهداء في المنصورة جراء ما يتعرضون له من عدوان ظالم ونعزي أسرة الشهيد شاذي الذي سقط يوم أمس برصاص الاحتلال اليمني في المنصورة . ونعزي أسر الشهداء الذين سقطوا في أبين الجريحة ونعزي كل اسر شهدا ء الجنوب العربي ونعاهدهم على مواصلة النضال حتى يتم تحقيق الهدف الذي قدم الشهداء أرواحهم من اجله وهو الاستقلال الناجز والتام وعودة العاصمة الأبدية عدن.