آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-07:41م

أخبار المحافظات


شهود عيان : البوارج الحربية بسواحل أبين بدأت المشاركة فعليا في الحرب ضد « القاعدة»

الإثنين - 14 مايو 2012 - 05:35 م بتوقيت عدن

شهود عيان : البوارج الحربية بسواحل أبين بدأت المشاركة فعليا في الحرب ضد « القاعدة»
Rear Admiral Duncan Potts Operation Commander speaks to the media at the Joint Operations Centre and Maritime Security Centre Horn of Africa during a media briefing at the EU NAVFOR Operations Headquarters at Northwood in north west London February 20 2012

شقرة ((عدن الغد)) خاص:

قال سكان محليون ببلدة شقرة الساحلية ان البارجات الحربية التي ترسو في سواحل أبين منذ أسابيع بدأت منذ فجر اليوم الاثنين المشاركة فعليا في أعمال القصف التي تستهدف مواقع تتمركز فيها الجماعات المسلحة التي تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة .

 

وقال احد السكان بشقرة ويملك مركب اصطياد محلي لـ"عدن الغد" انه وبرفقة عدد من الصيادين شاهدوا صواريخ تطلق من على البارجات فجر اليوم الاثنين صوب تمركز للجماعات المسلحة بمناطق متعددة بزنجبار .

 

وبحسب المصادر فقد سقط احد الصواريخ على نقطة تفتيش تابعة للجماعات المسلحة تقع اعلى جبل العرقوب لكن دون ان تتوفر معلومات عن سقوط ضحايا .

 

ومن شأن هذه الضربات ان تخلف خسائر فادحة في صفوف الجماعات المسلحة حيث يعرف عن الضربات التي توجهها القوات الأمريكية بأنها دقيقة .

 

واليوم الاثنين تواردت تقارير إخبارية متعددة أفادت جميعها بان عناصر الجماعات المسلحة تكبدت الكثير من الخسائر في حين قالت مصادر عسكرية في الجيش اليمني ان الجيش في طريقه للسيطرة على مدينة زنجبار.