آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-07:17م

أدب وثقافة


الأديب علي باكثير يعود إلى صنعاء بقصر هودجه

الأحد - 29 أبريل 2012 - 10:44 م بتوقيت عدن

الأديب علي باكثير يعود إلى صنعاء بقصر هودجه
تدور فكرة المسرحية التي قدمتها على خشبة مسرح المركز الثقافي بصنعاء فرقة موليير المسرحية وفرقة المسرح العسكري وبطولة عبد الله العمري ويحيي سيف وسلطان وفاطمة العمراني وآخرين في فلك القضايا الإنسانية بمعناها الخيري والشر.

صنعاء(( عدن الغد )) سبأ:

ختتمت وزارة الثقافة فعاليات العروض المسرحية الخاصة بفعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمسرح اليوم بعرض مسرحي بعنوان" قصر الهودج " للأديب الكبير الراحل علي أحمد بأكثير وإخراج نرجس عباد.



وتدور فكرة المسرحية التي قدمتها على خشبة مسرح المركز الثقافي بصنعاء فرقة موليير المسرحية وفرقة المسرح العسكري وبطولة عبد الله العمري ويحيي سيف وسلطان وفاطمة العمراني وآخرين في فلك القضايا الإنسانية بمعناها الخيري والشر.



وتنشد المسرحية التي حضرها وزير الثقافة الدكتور عبد الله عوبل وعدد من المسؤولين بالوزارة قيم الحب والعدل والجمال والأخلاق الفاضلة في المجتمع كالتضحية والعفة والعيش بكرامة.



وعالجت بأسلوب درامي وموسيقى غنائية بعيدة عن الكلفة والحرص في التعبير عن الفكرة بشكل واضح من خلال تطويع لغتها مع الاحتفاظ بالإشراق والروعة الشعرية.



واشتملت فعاليات العروض المسرحية التي بدأت منتصف أبريل الجاري على خشبة مسرح المركز الثقافي بصنعاء عرض ستة أعمال مسرحية بدأت " برحلة حنظله" للكاتب السوري سعد الله ونوس، وإخراج مبخوت النويرة وصالح الصالح، و"سوق السلامة " من تأليف وإخراج يحيي سهيل، ومسرحية" زوجنا يا ناس" من تأليف وإخراج أدم سيف، ومسرحية" ما في الجعبة إلا الجحش" تأليف أبو القصب الشلال وإخراج محمد الرخم، ومسرحية" سارية في الأزمان" تأليف جعبل علي وإخراج إنصاف علوي " ومسرحية "عائلة لقمان" تأليف عادل ناصر وإخراج هائل الصلوي وعمر الطيب.