آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-12:43ص


لست ضد الاحتفال بالمولد النبوي ولكن ...!!!

الجمعة - 13 سبتمبر 2024 - الساعة 06:17 ص

عباد محمد العنسي
بقلم: عباد محمد العنسي
- ارشيف الكاتب




قضية الاحتفال بمولد خاتم الانبياء والمرسلين ، هل هي بدعة ؟ أم غير بدعة ؟ كما يتم التطرق لها من قبل البعض ، حقيقة ذلك امر لايعنيني ، ولا أهتم به.

لكن ما يعنيني هل نحن نؤمن بما جاء به خاتم الانبياء والمرسلين ، أم لا نؤمن بذلك.

اذا كنا نؤمن بما جاء به ونحرص على تنفيذ ما امر به ، وبالتالي تنفيذ امر الله لان ماجاء به هو من الله ، فهذا الاحتفال يخالف ماجاء به هذا النبي من الله.

يقو الله :
ءَامَنَ ٱلرَّسُولُ بِمَآ أُنزِلَ إِلَيۡهِ مِن رَّبِّهِۦ وَٱلۡمُؤۡمِنُونَۚ كُلٌّ ءَامَنَ بِٱللَّهِ وَمَلَٰٓئِكَتِهِۦ وَكُتُبِهِۦ وَرُسُلِهِۦ لَا نُفَرِّقُ بَيۡنَ أَحَدٖ مِّن رُّسُلِهِۦۚ وَقَالُواْ سَمِعۡنَا وَأَطَعۡنَاۖ غُفۡرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيۡكَ ٱلۡمَصِيرُ (285) البقرة .

اليس هذا الكلام هو ما جاء به هذا النبي الذي نتحتفل بميلاده ، اذا كانت الإجابة بنعم ، اذا نحن نحتفل بميلاد نبي لانؤمن به اصلا انه نبي فنبوته هي بالايمان بما جاء به ، واتباع ما جاءبه .

وفق هذا ولا تباع ما امر به الله يجب أن نحتفل بميلاد كل الانبياء والرسل من هود وصالح وابراهيم ويوسف وموسى ، وعيسى وووو الخ ، حتى لا نفرق بين احد منهم .

قد يتفاضل البعض ويقول أننا لانعرف تاريخ ميلاد ايا منهم .

اقول له كذلك الأمر فتاريخ ميلاد خاتم الانبياء محمد غير معروف وإنما تم مشع تاريخ ميلاد له من خيال من يحتفلون به في هذا التاريخ ، ويمكن ان نمشع تاريخ ميلاد لأي نبي كما حدث مع ميلاد محمد ، فهذا التاريخ هو تاريخ وفاته كتاريخ مؤكد ، اما ميلاده لايمكن لاحد ان يثبت ذلك ، فهو ولد في زمن لم تكن قريش تحسب الزمن فقالوا انه ولد في عام الفيل .

طبعا ليست تلك هي الاية البينة الوحيدة التي لايؤمن بها من يحتفلون بميلاد النبي فالايات البينات التي تجعل منه رسول ونبي كغيره من الرسل والانبياء تحتاج إلى كتاب ، ومع ذلك يتم تمييزه عن بقية الانبياء والرسل ويطلق عليه الرسول الاعظم والاكرم ولا ادري هو أعظم ممن وأكرم ممن والله ساوى بين كل الانبياء والرسل وساوى بينه ، وبين كل البشر ( قل إنما أنا بشر مثلكم يوحى الي انما الهكم اله واحد ).

اذا ماذا تركتم لبني بني إسرائيل وعصبيتهم وشيفونيتهم وعنصريتهم فهم لم يؤمنوا أن محمد نبي الله ورسوله الا لانه ليس منهم من أبناء إسحاق وواضح أن الفكرة هي نفسها مع زيادة درجة العنصرية والعصبية والشيفونية لديكم فلم نسمع أن اليهود يصفون موسى بانه الرسول ألاعظم وكذلك لدى المسيحيين عن عيسى .

هذا من جانب إتباع ما امر الله به والابتعاد عما نها عنه ، أما من جانب المصلحة فإن الاحتفال بمولد النبي أصبحت قضية ضارة بحياة الناس ، واي عمل ضار بحياة الناس هو جريمة يعاقب عليها الله وتعاقب عليها القوانين الانسانيه.

فباسم مولد النبي يتم ابتزاز الناس وفرض جبايات ماليه عليهم ، وكل ذلك على حساب قوت الناس وباسم النبي يتم انفاق أموال طائلة والناس تموت جوعا .

في هذه الايام الناس في كثير من المناطق تبحث عمن يرحمها ويغيثها ويكسيها نتيجة الفيضانات التي تعرضوا لها ، وباسم النبي تصرف ماءات الملايين على شراء قماشات خضراء ورنج اخضر تكفي قيمتها لتامين الغذاء والكساء لكل الذي تضرروا ، فإذا كنا نؤمن أن الله ارسل محمدا رحمة للعالمين كما قال الله ، فاننا بهذا السلوك نكذب أننا نؤمن بما جاء به من ربه فاي رحمة بعث بها والناس تموت جوعا وتبيت في العراء ونتم تنفقون ماءات الملايين وتبتزون الناس باسم من بعث رحمة للعالمين .

والله وتالله انكم لكاذبون وما تقومون به هي تجارة سياسية واقتصادية باسم الله وباسم النبي وتفترون على الله ورسوله الكذب وتعذبون الناس باسم الله ورسوله ، فتبا لاياديكم وتب كما تبت يدا ابيكم ايا لهب وتب .

نعم صدقت يافيلسوف الشعراء إن ابا لهب لم يمت وكل الذي مات ضوء اللهب .