آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-09:45م


منصة مشاركة الحوارية.. الانطلاق نحو التنمية

الخميس - 12 سبتمبر 2024 - الساعة 12:43 ص

محمد ناصر عبدالله محمد
بقلم: محمد ناصر عبدالله محمد
- ارشيف الكاتب



نتيجةً للأزمات التي تواجه اليمن بشكل عام، ومحافظة عدن بشكل خاص، في مختلف القطاعات، ومن منطلق تقاسم المسئولية والعمل باتجاه الحفاظ على ما تبقى من مصالح مشتركة بين القطاعات الرئيسية (القطاع العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني)، ظهرت فكرة إنشاء منصة حوارية تشاركية (منصة مشاركة الحوارية).

المنصة تجمع بين أضلاع مثلث التنمية للقطاعات المذكورة من أجل إيجاد حلول لجميع المعوقات والتحديات وتذليل الصعوبات التي تواجه هذه القطاعات فيما بينها؛ للوصول إلى قاعدة مشتركة ينطلقون منها نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في محافظة عدن.

فسعت مؤسسة بناء للتنمية جاهدةً، بالشراكة مع منظمة كير ومؤسسة (S O S) وبدعم من الاتحاد الأوروبي (ضمن مشروع تعزيز الفضاء المدني وتمكين منظمات العمل المدني) لاختيار أعضاء هذه المنصة من أصحاب المصلحة وصناع القرار في القطاعات الثلاثة.

وكان من دواعي سرورنا اختيار الهيئة العامة للاستثمار كعضو فاعل وإحدى ممثلي القطاع الحكومي؛ وذلك لارتباطه بالمستثمرين في القطاع الخاص، حيث نرى أن إنشاء هذه المنصة سيساعد على تفهم احتياجات القطاع الخاص بشكل أكبر موضوعية وأكثر شفافية، وإيجاد حلول تنهض بهذا القطاع الهام كشريك رئيسي ومساعد للقطاع الحكومي في عملية التنمية.


محمد ناصر عبدالله محمد
مدير الشئون المالية والإدارية في الهيئة العامة للاستثمار