آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-01:10ص


صفحات مأجوره .. تسيئ لجهود قيادة مصلحة الهجرة والجوازات

الأحد - 08 سبتمبر 2024 - الساعة 01:10 م

عبدالحكيم عدنان فضل
بقلم: عبدالحكيم عدنان فضل
- ارشيف الكاتب


تتناول بعض مواقع التواصل الاجتماعي قضايا مجتمعية .. من أجلها توصيل رسالة أو صوت ليسلط الضوء عليها لايصالها للجهات المعنية للاهتمام بها لمعالجتها.

ولكن مع الأسف هناك من هذه المواقع أصبحت همها مجرد البحث عن عدد أكبر من المتابعين لها ، وذلك من خلال نشر الإشاعات والتضليل لمتابعيها .. وهي بالتأكيد مجرد مواقع أبتزاز لا أكثر .. ومن المستحيل ان تضع موقعها موقع الإعلام الهادف والمساند لحرية الكلمة .. وأهمها احترام حقوق الآخرين.

لقد تابعنا مؤخراً ماينشر في احد مواقع التواصل ، يستهدف الاساءه لشخصيات قيادية بمصلحة الهجرة والجوازات والجنسية ، وان هناك مذكرة استدعاء من النيابة للتحقيق في قضايا تزوير أوراق رسمية.

ونقول : أن قيادة مصلحة الهجرة والجوازات ، والجنسية قد قامت مسبقاً باتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل المخالفين للعمل وتم الاستغناء عن العديد ممن تورطوا أو كانت لهم بصمات مخلة بالعمل والقوانين الرسمية المتعارف عليها في العمل بمصلحة الهجرة والجوازات والجنسية ، ومعروف لدى الجميع أن أي استدعاء لاي من الشخصيات وكوادر المصلحة يجب أن يرفع إلى قيادة وزارة الداخلية ويحال للشؤون القانونية للوزارة ويحال إلى قيادة مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية لاتخاذ الإجراءات.

أما ماتنشره بعض مواقع التواصل الاجتماعي من تهريج وتعليق مع مرفقات لمذكرات رسمية ، هي تعرض نفسها للتحقيق معها أولاً والجهات الداعمه لها لما من شأنه التشهير والاساءه لشخصيات قيادية في الدولة ، ويحق لهذه الشخصيات عبر الإعلام الرسمي رفع قضية ضد هذه المواقع التي لاتحترم حقوق الآخرين ولاتخدم الوطن والمواطن.