آخر تحديث :الإثنين-16 سبتمبر 2024-09:41م


رسائل من لحج وعدن وأبين إلى اللواء الزبيدي .. هل يقراها ؟

السبت - 07 سبتمبر 2024 - الساعة 11:48 ص

علي منصور مقراط
بقلم: علي منصور مقراط
- ارشيف الكاتب


الأولى ..من لحج الخضيرة. تبن الدلتا والعاصمة الحوطة المحروسة بالله. لم اسمع أو اقرأ أنك اصدرت توجيهات بترتيب وضع بعض كوادرها في الوزارات والمؤسسات ولا يوجد حتى وكيل محافظة منها اخرهم مسؤوليها نائب المحافظ السابق علي حيدرة ماطر في المنفى وعبدالقادر العويبي توفى قبل مدة ألا يستحق أكبر مثقف اكاديمي من رائحة المناضل الحر الفقيد عمر الجاوي مثل البرفيسور هشام السقاف وزير الثقافة والاعلام أو الدكتور عمر عيدروس السقاف وكيل وزارة الصحة .. هذه المديريتين مهمشة . ومثلها الحواشب لايوجد قيادي منها غير المأمور المكافح الناجح الشيخ حاميم الحوشبي الذي علمت انك تنوي ابعاده وايضأ آخر بجوارك في مجلسكم الانتقالي بشهادة دكتوراه وراسب في دائرة الإعلام لسنوات عندكم .
اشير هنا أن من حسن حظ لحج يوجد على رأس سلطتها محافظ عاقل ومناضل وحكيم بمستوى عطر الذكر اللواء الركن أحمد عبدالله تركي الذي ندمت قيادات واعلام الانتقالي أنه يوما كان يهاجمه فاثبت على الارض أنه أفضل محافظ في المحافظات الجنوبية المحررة دون منافس بحده الادنى ولولا ابا شائع بمرونته وصبره كانت لحج اسوأ من ابين وعدن وحضرموت وشبوة فبقيت متعافية وفوت الفرصة حتى على الذين اقتربوا من استهدافه ومحاصرته في منزله. لماذا لأنه مسؤول واعي يرفض الفتن والدم. لكن استغرب أن تأتي توجيهات من الزبيدي نفسه بتغيير مدير عام مديرية حبيل جبر بديع القطيبي من الزبيدي رأساً هذا لاول مرة يحدث ممكن توجه المحافظ بترتيب وضع فلان أو علان مدير عام لكن إن تحدد المكان هذا يقلل من منصبك الرفيع ثم أن بديع القطيبي أفضل مامور مديرية ولو عينت عشرة خلفا له في حبيل جبر لن يغطون دوره . وبالمثل في مديرية الحد والملاح . توجه بتعيين البديل . السؤال لم اقرأ لك يا سعادة اللواء عيدروس الزبيدي توجيهات إلى محافظ ابين أو حضرموت أو شبوة والضالع والمهرة وسقطرى بتعيين فلان مدير عام زنجبار أو القطن أو حديبوه أو الصعيد أو بلحاف باستثناء تركيزك على لحج . أيضا كيف اعطيت توجيهات بابعاد مدير عام جوازات عدن العميد الركن دكتور محمد أحمد عباد البطاني وهو أفضل مدير ناجح. هل هناك مبرر أم أن هناك من تدخل واثر عليك دون دراسة القرار وهل البديل الأخ العزيز العميد نصر الشاوش يحمل مؤهلات وخبرات وكفاءة العميد محمد احمد عباد البطاني. وبالمقابل لماذا لم يتم تمكين العميد الركن سليم المحثوثي من عمله منذ نصف عام. وكيف أبعد رئيس هيئة النقل علي المحروقي المحوري ورئيس هيئة المصائد السمكية المهندس ناصر النسي . ولماذا دافعت وأعدت حسن الحيد إلى قيادة المنطقة الحرة ؟
ثم احب اذكرك عن مظلومية مديريات يافع السفلى التابعة لمحافظة ابين. هل تقبل النصيحة وتوجه محافظ ابين اللواء ابوبكر حسين بانصاف كوادرها في التوازن ومنحهم مناصب في قيادة المحافظة لايوجد وكيل من هذه المديريات بالمحافظة باسثناء وكيل مساعد البرفيسور حمود السعدي مركن ولا يتم دعوته حتى لاجتماع المكتب التنفيذي . لايوجد في ادارة امن ابين ضابط من يافع .ولا قائد لواء عسكري موجودين من ابين والضالع وردفان وغيرها باسثناء هذه المديريات الاربع خنفر ورصد وسرار وسرار وسباح وان تم اختيار مدير عام يأتون باضعف خلق الله .. ارجوا أن تكلف من يلخص لك هذا الكلام أخي الزبيدي وتتلافى اخفاقات الانتقالي.. أعتقد بعد ابعاد المناضل والسياسي محسن عبد اليوسفي من دوائر الانتقالي وتركه في الهيئة الاستشارية المساعدة لايوجد من يوصل لك حقيقية الظلم الواقع على مديريات يافع الاربع. حتى الخلوق محمد الشقي ولا أصحاب يافع العليا لن ينصحوك واعتقد انك ستجد قيادي من المناطق الوسطى يتحدث عن هذا التهميش أفضل من قيادات يافع أنفسهم لاحظ في لحج بيد يافع وهي نفس الحال اربع مديريات نائب المحافظ والوكيل الأول ومدير الامن العام والامن المركزي والنجدة والحزام ومدراء عموم مكاتب من يافع لأن المحافظ أحمد عبدالله تركي حفظه الله ورعاه واطال عمره بينما يافع السفلي لايوجد ضابط مع امن ابومشعل أو محور النوبي وسند الرهوه وابوبكر حسين .الظلم ظلمات .
إلى هنا نكتفي بهذا القدر حتى نلتقي سلاااااااااام