آخر تحديث :الإثنين-16 سبتمبر 2024-01:13م


قناع الوهم

الجمعة - 06 سبتمبر 2024 - الساعة 03:51 م

عبدالكريم صلاح.
بقلم: عبدالكريم صلاح.
- ارشيف الكاتب


تشهد وسائل التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة حملة مكثفة تستهدف شخصيات وطنية بارزة في اليمن، وعلى رأسهم الفريق الركن د. صغير حمود عزيز ، رئيس هيئة الأركان العامة وقائد العمليات المشتركة. هذه الحملة الممولة والمدعومة من الحوثيين وأعوانهم تهدف إلى تشويه سمعة القادة العسكريين الذين يقفون سداً منيعاً أمام مخططاتهم الرامية إلى تقويض الجمهورية واستهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين.

بعد فشل الحوثيين في تحقيق أهدافهم العسكرية في مأرب، لجأوا إلى أساليب أخرى تتمثل في استخدام حسابات وهمية على وسائل التواصل الاجتماعي، في محاولة لتضليل الرأي العام وبث الشائعات. هذه الأساليب ليست من شيم الرجال ولا تعكس إلا جبنهم وخوفهم من المواجهة الحقيقية. استخدام هذه الحسابات هو مجرد قناع للكذب والنفاق، وسعي يائس للهروب من المواجهة المباشرة مع القادة الأبطال.

الفريق الركن د. صغير بن عزيز ، الذي نجح في إعادة ترتيب القوات المسلحة في وقت قصير، أصبح هدفاً لهذه الحملات المغرضة، التي تهدف إلى تشويه صورته وصورة كل القادة الجمهوريين الذين يدافعون عن اليمن. ومع ذلك، فإن هذه المحاولات الفاشلة لن تؤثر على عزيمته أو عزيمة الأبطال الذين يقفون في الخطوط الأمامية دفاعاً عن الوطن.
لن تنطلي هذه الشائعات على الشعب اليمني، وستظل ثقتهم بقادتهم الوطنيين قوية. ومهما حاولت هذه الجهات التشويش عبر الكذب والخداع، ستفشل كما فشلت في المعارك الميدانية.