آخر تحديث :الإثنين-16 سبتمبر 2024-11:01ص


فضيحة مدوية في نتائج الثانوية العامة

الجمعة - 06 سبتمبر 2024 - الساعة 03:29 م

مطيع سعيد سعيد المخلافي
بقلم: مطيع سعيد سعيد المخلافي
- ارشيف الكاتب


أعلنت وزارة التربية والتعليم بالعاصمة الموقتة عدن يوم أمس الخميس 2024/9/5م نتائج الثانوية العامة بمختلف أقسامها فسارع الطلاب للحصول عليها فور ظهورها ..

ولكن وللأسف الشديد كانت تلك النتائج قاصرة ومعيبة، فقد احتوت على فضائح وانتكاسات تربوية وتعليمية كبيرة، حيث حدث رسوب فضيع في بعض المحافظات، وفي مقدمتها محافظة تعز، التى سقط فيها كم هائل من الطلاب والطالبات، وخاصة في مادة الفيزياء نتيجة عدم إضافة المعدل التراكمي لهؤلاء الطلاب والطالبات..

فكيف يحصل الطالب على 15 درجة أو 18 درجة ودرجاته المقيدة في كشوفات التراكمي المرفوعة من المدرسة إلى كنترول التربية بالمحافظة 41 درجة أو 43 درجة؟
وكيف تم السهو عن مثل هذه الأمور الأساسية والخطيرة؟ وكيف مر المراجعون على كشوفات النتائج ولم يشاهدوا هذه الانتكاسة التعليمية الحقيقية التي لم يحدث مثيلاً لها في السابق؟ ..

إن هذا الخطأ الفضيع يدل على عدم مهنية وتخصص وكفاءة القيادات التربوية والمسؤولين عن الكنترولات الفرعية بالمحافظات والكنترول الرئيسي في العاصمة المؤقتة عدن، ويدل على عدم حرص هذه القيادات على سلامة النتائج، وعدم قيامها بعملية التدقيق والمراجعة بشكل سليم يضمن سلامة النتائج ..

ولهذا، نتمنى ممن تبقى من القيادات التربوية المهتمة بالتعليم والعملية التعليمية مراجعة هذا الموضوع، وتصحيح هذا الخطأ
الفادح، وإعادة رصد الدرجات، وإضافة المحصلات التراكمية، ورفع الظلم عن الطلاب والطالبات الذين فوجئوا بمهزلة النتائج المعلنه، واستغربوا حدوث مثل هذه الاخفاقات المرعبة، وأُصيبوا بخيبة أمل من فشل هذه المؤسسة التعليمية الهامة، وطالبوا بمحاسبة المقصرين والمتسببين بهذه الفضيحة المخزية ...