آخر تحديث :الإثنين-16 سبتمبر 2024-10:29ص


قيادة درع الوطن التزام وطني مستمد من الكتاب والسنة

الجمعة - 06 سبتمبر 2024 - الساعة 11:51 ص

ميثاق عبده سعيد الصبيحي
بقلم: ميثاق عبده سعيد الصبيحي
- ارشيف الكاتب




تعتبر قوات درع الوطن من أهم التشكيلات العسكرية في واقع الأرض ، من حيث أنشاءها فهي قوه عسكرية ، صدر بها قرار من مجلس القيادة الرئاسي ممثلة بالرئيس الدكتور رشاد العليمي فهي تعمل بموجب القرار في حماية الوطن والدفاع عنه من التحديات التي تقوم بها مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا.

فلا مجال للريب والشك والطعن والذم من أولئك الذين يسوقون التهم والأكاذيب الباطلة في محاولة بائسة ممن يقفون ضد هذه القوات التي جسدت ولائها لله والوطن والحفاظ على أمنه وأستقراره وتبقى قوات الدرع من الوطن وإلى الوطن رغم التحديات.


تطرقت في كتابة هذا المقال تظامنا مع الحملات الإعلامية التي ينفذها البعض بطرق عدائية بحته ،وماتتعرض فيه قيادة قوات درع الوطن للأغراص النتنة الذين تستهدفهم وكيل على قيادة درع الوطن أقبح الذمائم وأحقر الشتائم قد نصنفها بحملات تنال مبغاها بالتشويه بقيادة درع الوطن الذي تخضع منتسبيه للقائد العميد الشيخ بشير المضربي الذي يقود المشهد العسكري وندرك أن قيادة قوات درع الوطن من اهل السنة والجماعة وأهل السلف فيهم تقوى الله ومخافه للخالق عزوجل .

وبالتالي أن المرحلة قد فرضت أن تعطى وتسلم الأمور العسكرية لقيادة سلفيه خالصه تعمل في الميدان والأهم من ذلك تسليم منذ الوديعة البري وبعد استلام المنفذ ترتبت كل الامور المتعلقة بحركة تنظيم المسافرين والعمل بجهد وأخلاص وأمانه ومهام.

فهذه القوه السلفية فرضت السيطرة في واقع أرض الوطن وهذه الفرضية العسكرية جأت بعد قراءة للمرحلة والتي تعد ظمن الأهداف العسكرية لدول التحالف العربي.

هذا رأيي فحريتي لاتتقيد أن من يستهدف قائد قوات درع الوطن الشيخ بشير المضربي لهم مآرب أخرى تخدم بها الأجندة المعادية لمشروع تحرير الوطن من الروافض التي تستهدف الدين والعقيدة

ولذلك أن قوات درع الوطن فقد نجحت قيادته وأصبحت هذه القوه من أفضل التشكلات العسكرية ومايرتب في أهدافها نظاما وانضباطاً وإحياء للعدل والمساواة.

قيادة درع الوطن لاغبار عليها ولا تشويش بصري ونفسي فيما يخص الجانب السلفي والديني والعقيدة ،والعمل با إتباع الكتاب والسنة النبوية ، بكل حقيقة دون رياء او مبالغات ولهذا أن تجد قوات درع الوطن نموذجية في قيادتها للمرحلة العسكرية في مختلف المحافظات المحررة

فالأعمال الإنسانية والاخيرية جانب آخر تفرضنا أن نشيد بخطة وجدول أعمالهم فهناك التماس حقيقي لمشاريع اغاثية كانت خير دليل عن مدى الشعور الأنساني في قيادة درع الوطن من خلال تقديم المساعدات الانسانية للمواطنين الهادف للتخفيف من وضعهم المعيشي ويوحي بإستشعار للمسؤولية التي كلفت بها القيادة العلياء للدرع


وما أشير فيه لقيادة درع الوطن ومايتخلص من دعما للجانب الدوائي لكثير من المستشفيات بمحافظة أبين وأعتبرها السكان موقف انساني للعميد بشير المضربي قائد قوات درع الوطن والإدارة العامة ممثلة بالمدير الشيخ محي أحمد عبده المضربي.

ولم يقتصر الجوانب الانسانية والخيرية لقائد قوات درع الوطن في اعماله ومشاريعه التي تصب في مصلحة المواطن فقد قدم قائد درع الوطن دعما للمرضى الذي يعانون من أمراض مستعصية