آخر تحديث :الإثنين-16 سبتمبر 2024-10:29ص


تدفق اللاجئين الأفارقة عبر السواحل الجنوبية ، من وراء عملية التهريب ؟

الخميس - 05 سبتمبر 2024 - الساعة 06:11 م

ياسر القفعي
بقلم: ياسر القفعي
- ارشيف الكاتب


شكى عدداً من المواطنين الأحرار في مديرية لودر محافظة أبين من الظاهره التي بدأت في حالة مُستمرو يوماً بعد يوم خاصه في الآونة الأخيرة ،

مواطنون من « لودر » أن حركة تهريب اللاجئين الأفارقة تزايدة بشكل يدعي الى الريبة والاستغراب ، وتساءل المواطنين في لودر ، من المستفيد من تهريب الأفارقة الى مناطق سيطرة الحوثيين عبر الطُرق الجبلية من لودر الى مكيراس ومنها إلى محافظة البيضاء.

وفي صياغ هذه التساؤلات طرحت بعض الأسئلة عن المواطنين الذين أبدوا امتعاضهم الشديد من تزايد حركة التهريب الغير قانونية ، وكانت اجاباتهم ، أن هؤلاء الأفارقة يتم نقلهم في الديانات إلى أسفل جبال الكور المطلة على لودر وبعد وصولهم الى هناك يتم التحرك بهم سيراً على الأقدام صعوداً هذه الجبال الشامخة عبر طرق يسلكها المواطنين أثناء سفرهم من وإلى مكيراس.

آخرون قالوا أن البعض يتم تهريبهم عبر السيلة البيضاء وبـ اعداداً كبيرة ، وطالب مواطنوا لودر الجهات الأمنية الإنتباه لهذه الظاهرة الخطيرة ، وخاصه قوات الحزام الأمني في المنطقة ، ومتابعة المهربين وعدم غض الطرف عنهم وما يقومون به ، كما إبداء أبناء لودر تخوفهم من هذه الظاهرة وأنهُ قد يكون لها نتائج سلبيه خطيرة في المستقبل ، واستغربوا عن من هو المستفيد من مثل هكذا تحركات وما هو الهدف من تزايدها. ؟.