آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-01:52ص


الأخ العليمي الأخ بن مبارك.. نناشدكم زيارة ودعم محافظة أبين التي تتعرض لفيضان

الخميس - 05 سبتمبر 2024 - الساعة 05:55 م

نبيل حسن لحمر
بقلم: نبيل حسن لحمر
- ارشيف الكاتب


عندما ارسلت قريش وفدها برئاسة سهيل بن عمرو في محادثات ومفاوضات الحديبية استبشر الرسول الكريم محمد عليه الصلاة والسلام وتفائل باسم سهيل أن الله سيسهل الأمر وأن القوم يريدون الصلح ونتج عن ذلك صلح الحديبية .. ونحن في ابين تفاءلنا ولازلنا نتفاءل بأن الرئيس رشاد العليمي ستأتي معه العلوم الزينة وسيكون لنا أمر رشد تتحسن به الأوضاع ولو نسبيا وكذلك تفاءلنا ولازلنا نتفاءل في دولة رئيس الوزراء احمد عوض بن مبارك أن في اسمه الحمد إضافة إلى العوض والتعويض والبركة ، فنحن نناشدهم جميعا أو على الأقل أحدهم أن يزور ابين ويأتي لنا بالرشد والعلوم الزينة أو التعويض والعوض والبركة من خلال فتح أموال مركزية مجمدة لـ أبين في المركز والتوجيه بصرفها ومن خلال تقديم مشاريع ومنح مالية واعتماد مشاريع لهذه المحافظة المنكوبة والمدمرة التي توالت عليها عدة حروب أدت إلى تدميرها فهذه المحافظة هي أحوج محافظة للدعم والمشاريع والاعتمادات المالية من الرئاسة والحكومة ..

إضافة إلى أن فيضان السيول هذا العام نتيجة المنخفض الجوي جرفت الكثير من الأراضي الزراعية والمنازل والبشر نناشدكم سرعة زيارة محافظة أبين وتطلعوا بانفسكم على حجم الأضرار واحتياجات المحافظة، فالناس في ابين ينتظرون زيارتكم ودعمكم للمحافظة ومساعدة اللواء الركن ابوبكر حسين سالم هذا الرجل الذي يبذل جهودا جبارة وبجهود ذاتية متواضعة هذا الرجل الذي انتصر في حرب ٢٠١٥م وانتصر في إعادة مؤسسات الدولة وجعلها تعمل في ابين بعد أن كانت تعمل في عدن، والذي انتصر في جامعة ابين وسد حسان وانتصر أيضا في حربه على كورونا والكوليرا وصمد صمود الجبال الرواسي في ابين وفي أوضاع صعبة وقاهرة وتجاذبات سياسية مرعبة ومخيفة ومقيتة استطاع أن يقف على قدميه ويجري من مكان إلى مكان ليقدم شيء للمحافظة في مجال الخدمات ونجح في الكثير ولازال يتابع لما بقي فلا تتركوه وحده وساعدوه في مواجهة هذا المنخفض الذي نتيجته فاضت السيول من الأودية وجرفت الأراضي والمزارع والبيوت والبشر ، فاليوم نحن ابناء أبين ننتظر دعمكم لـ أبين ومحافظها على الأقل في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها ابين نتيجة المنخفض الجوي .

الاخ بن مبارك ذهبت إلى عدة محافظات وإلى حضرموت ولم تزر أبين التي هي على مرمى حجر من مكان إقامتك والتي هي أيضا أحق بالزيارة وتفقد أحوالها كونها عصفت بها حربين طاحنتين دمرت كل شيء فيها واهلكت الحرث والنسل وتتعرض اليوم لمنخقض جوي احدث فيها أضرار بالغة لذلك هي أحق بالزيارة والدعم الحكومي والرئاسي ..

اخي مبارك لا تجعل الناس في أبين تقول إن بن دغر ومعين عبدالملك زارا ابين وانت لم تزرها وانت اقرب إليها وإلى أبناءها ستكون هذه نقطة سوداء في تاريخ توليك لرئاسة مجلس الوزراء أن ابين اليوم تنتظر زيارتكم ودعمكم لها في هذا الظرف العصيب التي تمر به المحافظة ..

واقول للرئيس العليمي الذي زار تعز ووضع حجر الأساس لمئات المشاريع وهي تستحق ذلك ولسنا ضد أحد ، ولكن نطالب بحقنا . اقول له أن أبين هي محافظة الرجل الذي اختارك وتنازل لك بالرئاسة ..

واقول لبن مبارك أن أبين هي أيضا محافظة الرجل الذي نقلك من الطبشور إلى عالم السياسة والوزارة والقيادة . فزيارة أبين ودعمها واجب أخلاقي عليكم قبل أن يكون واجب إداري وقانوني وسياسي خاصة في هذا الظرف العصيب الذي يقف فيه محافظ أبين وحده يواجه المنخفض الجوي وفيضانات السيول والكوليرا ودمار حربين سابقتين .

نأمل أن يصدق تفاؤلنا فيكم كما صدق تفاؤل الرسول الكريم في قائد وفد مشركي مكة سهيل بن عمرو . وأبين جميعها تناشدكم و بانتظاركم .