آخر تحديث :الأحد-22 سبتمبر 2024-07:34ص

من البديل ؟

الأربعاء - 04 سبتمبر 2024 - الساعة 10:02 ص
محضار الأقطع

بقلم: محضار الأقطع
- ارشيف الكاتب


من قهر بعضنا لبعض كل طرف يبحث عن داعم له بمقابل يتنازل اكثر بكثير للداعم من ان يتنازل لصاحبة ويتفق معه حرف السلطة والحكم جعل أبناء الجنوب أدوات بيد كل داعم واذا اختلف الداعمين اختلفنا وكل طرف يتخندق مع من يدعمه والنار ما تحرق غير رجل واطيها ما اراه الان هو حرب الطوائف التي أنهت الخلافة الإسلامية في الأندلس.

شيء عقول تبحث عن مصالح نعيش بها بالجنوب ونقبل بعضنا حتى الخرفان حق داعش والقاعدة نتكلم معاهم لانهم مخدرين فكرياً ونتفق كلنا على العيش الكريم لنا وأبنائنا ونبحث عن مستقبل لأجيال قادمة يكونوا رجال دين يدعون بالموعظة الحسنة او رجال علم يرتقوا بالأمة في سباق العلم والتكنلوجيا ونسخر طاقة المجتمع لصالح الأناس.

كلهم الان قوى جنوبية ترى عدوهم الانتقالي هل يفكر اي عاقل إذا ما تم فعلياً سقوط الانتقالي لن يكون البديل طرف واحد على شان يحسم الأمر هناك الـ عفاش. اعناقهم مازالت تتطاول للحكم رغم انهم بوضع مزري وقوتهم هو اخضاع الجنوب وهناك الاخونج الهاربين في الخارج مع أطفالهم ونسائهم عايشين البحبوحة وهناك القوى الدينية المتعددة الولاءات سلفيين وصوفية وداعشية وقاعدة.

والعكس طيب إذا ربطنا مصالح الوطن بمصالحنا الشخصية نحنا فاشلون الانتقالي استطاع تكوين كيان امني له ايجابيات وإخفاق لكن البديل عنه هو الفوضى تعالوا كلنا كجنوبيين نحافظ على الوجود ولا نهدم المعبد عنادناً شيء ناس من كل الجنوب يدركون الوضع أنا أرى الوضع المزري إذا استمر الجنوبيين بوضعهم الحالي احمد الميسري ، ،عيدروس الزبيدي ،شلال شايع ، الحريزي ،المحرمي ،بن حبريش ، البحسني تقدروا تلاقوا بعضكم وتتفقوا حتى على مصالحكم ولكن حطوا المواطن اللي يصدق كلما تقولوه لا عمان ولا الإمارات ولا السعودية يهمهم امر شعب مطحون يقتات من القمامة اما ايران والحوثي اوسخ من خلق ربي