آخر تحديث :الإثنين-16 سبتمبر 2024-10:29ص


أبكتني الجماهير التي ترى الوطن في عيون المنتخب

الثلاثاء - 03 سبتمبر 2024 - الساعة 10:45 ص

قاسم البعيصي
بقلم: قاسم البعيصي
- ارشيف الكاتب


أغرورقت أذناي قصدي عيناي بالدموع التي إنهمرت على خدي بردا وسلاما سماع أعزوفة حب الوطن التي رددها بنجاح وفن من أعلى مدرجات ملعب الأمير محمد بن طلال بالأردن الشقيق جماهير اليمن في الحالية اليمنية بالأردن الذين حرصوا على المتابعة أفرادا وعائلات ..

لقد إنتبابني شعور محب غزى جسدي وزاد من وتيرة نبض قلبي خاصة عندما أسمع صوت الجماهير يعلو مع كل هجمة وليس اجمل من أصواتهم الوطنية مع ولوج هدف يرسم السعادة على الوجوة ومااجمل التفاعل ونجوم المنتخب يبثوا الخوف في قلب الخصوم مع كل مناورات ناجحة في منطقة الخطر التي وله من خوف وذعر يجعلهم يشكون ويبكون ويتسألون من اين أتى هؤلاء الصغار وماسر تفوقهم الميداني ومن اين لهم أسلوب الكبار في مواجهتهم خصومهم في كرة القدم ..

بدأ الحماس الجماهيري بحيو اليماني حيوه وبالروح بالدم نفديك يايمن بصوت قوي وترديد الأناشيد والهتافات ويماني ياسم الحنش خلي الجماهير تنتعش وبصوت أقوى ويالهم من جماهير عشقت الوفاء في المهجر قبل عشق كرة القدم ..

إنها الجماهير التي ترى الوطن في عيون الجماهير وتأخذ قسطا من الراحة في غربتهم وبيت مهجرهم وهي اللاعب رقم 12 وهي مصدر قوة إنتصارات كرة القدم اليمنية والمنتخبات الوطنية تستمد قوتها من أصواتها المليئة بالحب الذي لا يساويه ولا يوازيه حب آخر حتى الأطفال المتواجدون في مدرجات المؤازرة يكبرون على إستلهام دروس الوفاء ويتعلمون حب الوطن ويتعهدون على مواصلة إعزوفة الوفاء الجماهيري في أي مناسبة كروية لما لا وهم يحملون أحلاما في يد وفي اليد الأخرى يحملون علم الجمهورية اليمنية ..

حقيقة لا سواها أبكتني الجماهير في الجالية اليمنية وبثت في روحي السعادة وجلبت وعكست على نفسي دموع الفرح الذي لا يوازيه فرح ومااجمل يشاهد إبن البلد إنجازات وإنتصارات الوطن والأجمل أن شاهد جمهور ملتزم بأتباع أعراف المؤازرة وأيديهم الصغيرة تحمل الأعلام وأناملهم البرئية تمنحها الهواء حتى ترفرف بحفاوة وسعادة مطلقة ..

على ملعب الأمير محمد للشباب الذي تأسس عام 199م كان الجمهور اليمني ملح الطعام في مباراة منتخبنا الوطني للناشئين أمام منتخب سلطنة عمان الذي إستعد في أروبا والخليج في المباراة الإفتتاحية وكانت محك حقيقي للإنتصارات وطريق الدفاع عن لقب بطولة غرب أسيا وهنيئا لهذا الوطن إنتصاراته الساحقة ..

كلمة حب :

نجوم تتألق وجماهير وفيه ووطن يكسب وإتحاد ينجح والعيسي يواصل التحدي والقادم نهائيات كأس العالم للمرة الثانية وتأريخ يكتب بماء من ذهب ..