آخر تحديث :الإثنين-16 سبتمبر 2024-10:41ص


أحمر يماني يواصل الانتصار الكروي وقنوات يمانية تتراشق لتغذية الحروب!

الإثنين - 02 سبتمبر 2024 - الساعة 08:56 م

ميثاق عبده سعيد الصبيحي
بقلم: ميثاق عبده سعيد الصبيحي
- ارشيف الكاتب


لاعبو منتخب الناشئين استطاعوا ، أن يسعدوا جماهيرهم ،ولم تسعدهم ( قناة السعيدة  ) بل تتخلى عن المسمى الحقيقي لإسعاد الجماهير على مستوى الوطن  الذي يتوافق مع سعادة الأبطال 
مُنتخب اليمن يُشارك وهو  يحملُ لقبين أحمر يماني خالص وصفوا  بأاسود ( سبأ ) حين تزئر  لذلك أنهم صنعوا تاريخ بتحقيقهم  لبطولتين لم يشهدها الوطن منذ تاريخه !  ولكن للأسف قنوات يمنية لاتعد ولا تحصى جميعها تتراشق بالسياسات ، وبث سموم  الفتن وباتت مُعظمها  تتحسب للقتال ، والأحداث الدامية ،  قنوات تغذي الحروب والصراعات وتتحدث بلغة الانفجارات ، والمفخخات والعبوات الناسفة ، وتجيد في حصد عدد الضحاياء وارواح البشر ،واهدافها زعزعة أمن واستقرار البلد.
قنوات محلية مُرعبة مُدهشة مُفجعة مخيفة لاخير فيها ولا أمل ينتظره المشاهد عندما يقف أمام شاشاتها المزيفة - حيث أنها باتت تبيع الوهم على الشعب بطرق مجانية. 
إن لم يكون المشاركين في هذه البطولة نفس اللاعبين الذين حققوا  (المعجزة الكروية ) لتفاوت الأعمار التي تقرها البطولة ولكن هو اسم منتخب الناشين باقي ليمثل الوطن في هذه البطولة. 
لم تظهر أي قناة من قنوات الفتن   لتشارك الملايين من الرياضين والمؤازرين لمنتخب الأحمر الصغير ، الذي أنتزع فوزاً ثميناً في اول لقاءه أمام نظيره العماني في بطولة غرب آسيا
قناة ( السعيدة ) هي الأخرى الذي تعرضت للنقد على منصات التواصل الإجتماعي، كما عودت  الجماهير اليمنية عندما كسابقة لها لنقل مباريات المنتخب سوئً المنتخب الوطني الأول او منتخب الشباب والناشئين ايضا لكن أختفت للأسف وظهرت تبث برنامج كرتوني للأطفال أو أي برامج من برامج المهزلة.
هشاشة أتحاد الكرة اليمني الذي يترأسه أحمد صالح العيسي رغم انه رجل مال وأعمال وأكبر تاجر يمني ولم يلبي رغبة الجماهير لأفتتاح قناة حاصة بالرياضة اليمنية ومشاركات المنتخب  تعظيما للنتائج المذهلة التي يحقفونها ألابطال كأقل تقدير لهذا الجهد الرياضي البارز.

وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالإستاذ ( نائف البكري )  هي الأخرى التي لم تعطي أي لفته عن حل مشكلة نقل لقاءات المنتخبات لمشاركات الخارجية لكي يتلذذ عشاق الرياضة من ابناء الوطن في الداخل والخارج بطعم الانتصارات الكروية. 
أي مهزلة !  ومتى عاد تسعد جماهير الرياضية ، وهي تسمع عن انتصارات واحدة تتلوا الأخرى ولم يشاهدوها بأم اعينها
ختاماً الف الف مبارك لأبطال الأحمر اليماني الصغير ونأمل أن لايتكرر الخطأ من قناة السعيدة رغم ألاعلان المسبق عن نقل مباريات منتخب الناشئين.