آخر تحديث :الأحد-15 سبتمبر 2024-01:03ص


متى يستقبل رئيس البلاد الرياضيين؟

الجمعة - 02 أغسطس 2024 - الساعة 09:04 ص

محمد بن عبدات
بقلم: محمد بن عبدات
- ارشيف الكاتب



بعيدا عن معاناة الشعب

*

✍🏻 محمد بن عبدات*

في العالم كله حين يحقق الرياضيين انجاز قاري اوعالمي كبير يرتب لذلك استقبال رئاسي اوحكومي لتكريم هؤلا الابطال من الرياضيين بل يذهب بعض الرؤساء في حال وصول منتخب بلاده لنهائي بطولة كاس العالم اونهائي بطولة كاس القارة التي ينتمي لها لحضور ذلك الحدث التاريخي .

هذا بالنسبه للفرق الجماعية مثل كرة القدم في حين الأنجازات الفرديه العالميه مثل تحقيق ميداليات أولمبية يعد ذلك انجاز تاريخي يتوجب على الدوله الاحتفاء به وتكريم من صنع هذا الانجاز ..
اما غير ذلك من مناشط ومشاركات واستعدادات في كافة الالعاب فهناك جهات ممثلة بوزارة الرياضه والاتحادات الرياضيه هي من تشرف وتعمل وتخطط وتدعم هذه المشاركات.

لكن عندنا نرى منتخبات في فئة الناشئين يستدعيها رئيس البلاد ويكرمها دون داع فهي لم تحقق انجاز قاري اوعالمي وتستعد لتصفيات اوبطولة اقليميه غير معترف بها دوليا في حين كان اجدر بالرئيس او من شاور له في ذلك ان يدعم مثلا انشاء صندوق لرعاية اللاعبين المعتزلين الذين مثلوا البلاد وممن لهم صولات وجولات في ملاعب وميادين الرياضه ويضع فيه ذلك المبلغ فهؤلا اليوم حال اغلبهم يصعب على الكافر مثلهم كمثل بقية الشعب المقهور والمكلوم من جور مايعانيه من ظلم وباطل في غلا معيشته وانعدام ابسط مقومات الحياه لديه ..

انا ليس ضد ان يحصل هؤلا الرياضيين على دعم بالعكس فهم من شريحة هذا الشعب المطحون ..ولكن نريد ان تسير الامور وفقا و ما يتعامل به في العالم اجمع وحتى لانكون في منظور الاخرين نظهر كالعاده اننا نجهل الكثير والكثير في امور ومتطلبات وآلية عمل مجالات مختلفه ومنها الرياضه ..

اخيرا اقول لسعادة الرئيس اعرف ان حولك مستشاريين ولكن ليس لهم علاقه بالرياضه فياليت يكون لك في كل مجال مستشار خبير في مهامه من اجل تقديم عمله بصوره مميزه .. ومن هذا الباب ستضع الامور في نصابها الصحيح

ولا اعتقد ان ذلك لايهمكم في ظل هذا المنعطف الصعب الذي تعيشه البلاد ويعاني مرارته الشعب المنهك بآلم شديد ..
لهذا لانريد نظهر انه لا يهمنا ذلك اكثر من اهتمامنا في البحث عن اللقطه دون ان نقدم شيء يدواي جراح ومعاناة مواطني هذه البلد المغلوب على امرهم والذي ليس بيدهم مايطيب خواطرهم وانفسهم غير قول حسبنا الله ونعم الوكيل .

*كاتب وناقد رياضي