آخر تحديث :الإثنين-16 سبتمبر 2024-11:47م


ما يحدث بين الحوثيين والإسرائيليين.. قراءة في الأحداث وأولويات الجنوب العربي

الإثنين - 22 يوليه 2024 - الساعة 12:24 م

اسامة العمودي
بقلم: اسامة العمودي
- ارشيف الكاتب


ما يحدث بين الحوثيين والإسرائيليين، سواء كانت أحداثًا حقيقية أم مجرد خدع بصرية، هو موضوع يشغل العديد من العناوين الرئيسية ويثير الكثير من الجدل في الأوساط السياسية والإعلامية. ولكن بالنسبة لنا في الجنوب العربي، هذه الأحداث لا تعنينا بشكل مباشر ولا تؤثر على أهدافنا الرئيسية.

الصراع بين الحوثيين والإسرائيليين قد يكون جزءًا من لعبة أكبر تُدار في المنطقة، قد تكون لها تداعيات سياسية أو عسكرية. من المهم أن ندرك أن هذه الصراعات، مهما كانت طبيعتها، ليست جزءًا من أولوياتنا في الجنوب العربي. فالأحداث في اليمن الشمالي أو في فلسطين المحتلة تظل جزءًا من صراع دولي وإقليمي معقد يتداخل فيه العديد من الأطراف الدولية، ولكل منها أجنداتها ومصالحها الخاصة.

في الجنوب العربي، لدينا أهداف واضحة ومحددة، وأهمها استعادة الدولة الجنوبية بكامل سيادتها. هذا الهدف هو الحلم الذي يسعى إليه كل جنوبي، وهو ما يوحدنا ويجعلنا نصمد أمام التحديات والمصاعب. نحن نطمح إلى بناء دولة حديثة، قوية ومستقلة، تحترم حقوق مواطنيها وتوفر لهم حياة كريمة.

بدلاً من الانجرار وراء القضايا التي لا تخدم مصلحتنا الوطنية، يجب أن نوجه كل جهودنا وطاقاتنا نحو الداخل. التنمية الاقتصادية، بناء المؤسسات الوطنية، تعزيز الأمن والاستقرار، والاهتمام بالبنية التحتية، كلها أولويات يجب أن نركز عليها. إن بناء دولة قوية يتطلب عملاً دؤوبًا ومستمرًا، وإيمانًا عميقًا بأهمية الوحدة والتعاون بين جميع أبناء الجنوب.

لا شك أن الطريق نحو استعادة الدولة الجنوبية مليء بالتحديات. هناك العديد من القوى التي قد تسعى لإعاقة تقدمنا أو تشتيت انتباهنا عن أهدافنا الرئيسية. ولكن علينا أن نتذكر أن كل تحدٍ هو في الواقع فرصة لتقوية صفوفنا وتوحيد جهودنا. نحن نمتلك ثروات طبيعية وبشرية هائلة، ويجب أن نستثمرها بحكمة لتحقيق تنمية مستدامة ومستقبل مزدهر.

من أجل تحقيق هدفنا الكبير، يجب أن نبقى متحدين ومتضامنين. العمل الجماعي هو السبيل الوحيد لتحقيق النجاح. يجب أن نترك الخلافات الصغيرة جانبًا ونعمل جميعًا بروح الفريق الواحد. إن وحدتنا هي مصدر قوتنا، وهي التي ستجعلنا قادرين على مواجهة أي تحدٍ قد يواجهنا.

نحن في الجنوب العربي نؤمن بأن المستقبل لنا، وأن الدولة الجنوبية المستقلة قادمة بلا شك. قد تكون الطريق طويلة وصعبة، ولكن بإرادتنا القوية وعزيمتنا الراسخة، سنتمكن من تحقيق هذا الحلم. علينا أن نواصل العمل بجد وإخلاص، وأن نبقى دائمًا مخلصين لأهدافنا ومبادئنا.

فالأمور التي تجري على الساحة السياسية بين تلك الأطراف ليست جزءًا من أهدافنا ولا تتعلق بمصالحنا المباشرة. نحن في الجنوب العربي لدينا أهداف واضحة ومحددة، أهمها استعادة الدولة الجنوبية بكامل سيادتها.

إن تركيزنا يجب أن يكون على تحقيق هذا الهدف النبيل، والابتعاد عن الانجرار وراء القضايا التي لا تخدم مصلحتنا الوطنية. الجنوب العربي يمتلك إمكانيات وثروات، ويجب أن نوحد صفوفنا ونوجه جهودنا نحو بناء دولة حديثة وقوية تضمن حقوق مواطنيها وتحترم تطلعاتهم. نحن نؤمن بأن الشعب الجنوبي هو صاحب القرار في مستقبله، وعلينا أن نعمل جميعًا من أجل تحقيق هذا الحلم الكبير.

في الوقت الذي قد تحاول فيه بعض الأطراف الخارجية التأثير على مسارنا، علينا أن نبقى صامدين وموحدين، مستمدين قوتنا من إيماننا بعدالة قضيتنا. المستقبل لنا، والدولة الجنوبية المستقلة قادمة بلا شك، فقط علينا أن نواصل العمل بجد وإخلاص لتحقيق ذلك.

في الختام، يمكننا القول إن الأحداث التي تجري بين الحوثيين والإسرائيليين، مهما كانت طبيعتها، لا تعنينا نحن في الجنوب العربي. نحن لدينا أهدافنا الخاصة التي نعمل من أجلها، وأهمها استعادة الدولة الجنوبية بكامل سيادتها. دعونا نبقى موحدين ومركزين على تحقيق هذا الهدف النبيل، واثقين بأن المستقبل لنا وأن دولتنا المستقلة قادمة بإذن الله.