آخر تحديث :الأحد-08 سبتمبر 2024-07:51ص


لماذا انزعج الرفاق من فتح طريق عقبة ثرة؟!

الثلاثاء - 11 يونيو 2024 - الساعة 06:47 م

حسين البهام
بقلم: حسين البهام
- ارشيف الكاتب




لليوم الثالث على التوالي ونحن نسمع عويل وصياح الرفاق، وهم يكيلون التهم على من يسعى لإيجاد حلول لمعاناة أبناء المنطقة الوسطى، ورفع كاهل مشقة السفر إلى مناطقهم التي يسيطر عليها الحوثي بعد أن أوقفت الشرعية أي تقدم لتحريرها ،

مع الأسف الشديد كنا نتوقع عون السلطة المحلية والمركزية في السعي لفتح الطريق كبقية المحافظات الأخرى التي تحركت فيها الدولة والسلطة المحلية بفتح الطرقات لكن كما يبدو بأن الوضع في ابين غير لأسباب سياسية واقتصادية إذ لم تكن مناطقية.. أبين التي دفعت الثمن غاليًا من أجل تحرير عدن لا تزال اليوم تدفع الثمن بسبب مواقفها السياسية الرافضة الارتماء في احضان العمالة.


لهذا نقول لمن يتهم المنطقة الوسطى بالعمالة مع الحوثي لتضييع القضية الجنوبية انت جاهل ولا تفقه في علم السياسة لقد استخدمة القضية الجنوبية حجه لإخراج أبين من السلطة اليوم نجدها شعارًا لحصار أبين سياسيًّا واقتصاديًّا يمارسه الرفاق ضد أبين بأيادٍ أبني.. أين السلطة المحلية والقيادة التي تدعي أنها تمثل بين في الانتقالي مما يدور اليوم ضد أبين.

أليس من حق أبين فتح الطرقات التي تربطها بالمناطق الشمالية أسوة بيافع والضالع التي لم تغلق تلك الطرقات من بداية الحرب ضد الحوثي؟! ألم يخجل الرفاق من تلك المواقف التي تتم صناعتها من أجل تركيع ابين ورجالاتها تحت شعار فتح طريق ثرة إضرار بالقضية الجنوبية وتخادم مع الحوثي أليس فتح طريق يافع فيه تخادم مع الحوثي ام أن ابين هي من يجب أن تضع تحت هذا الشعار لتبقى تحت السيطرة العسكرية اليس أنتم من قال حينها عندما كانت أبين ورجال أبين تتصدى للمد الفارسي بأن الحرب لا تعنيكم.. إن الحديث في هذا الباب يحتاج إلى كتب لنذكركم بمواقفكم عندما كانت ابين تدافع عن الجنوب نحن اليوم أمام مرحلة سياسية جديده نتمنى أن يتم التعاطي معها بما يحفظ لأبين مكانتها بعيداً عن التخوين.


حسين البهام