آخر تحديث :الأحد-08 سبتمبر 2024-06:38ص


الصفحة 86

الأحد - 09 يونيو 2024 - الساعة 02:26 م

احمد السيد عيدروس
بقلم: احمد السيد عيدروس
- ارشيف الكاتب


الصفحة 86 هي الصفحة الأثقل في تاريخ الصراع الوجودي بين الإنسان ونفسه
الصفحة 86 هي الصفحة الأثقل في كتاب الهوية المقدس الذي يحمله الرفاق
فإلى اليوم لم يستطع الرفاق الذين فتحوا الصفحة 86 أن يغلقوها وتركوا هذا الأمر للقدر.

أتمنى ألا يفتح الجيل القادم الصفحة 86 أتمنى ألا يرى أولادنا ذلك الظلام الذي رأيناه يتدفق من الصفحة 86.. فذلك الظلام حجب النور من قلب الإنسان وتحول الإنسان بعده إلى وحش يفتك بأخيه الإنسان واتجه يطبق شريعة الغابة (الحياة والبقاء للأقوى).
الصفحة 86 هي الصفحة الأكثر رعباً فلا يزال الظلام والخوف يسيطر على كل من فتح الكتاب وقرأ الصفحة 86 هذه الصفحة كالسحر الأسود لن تنجو منها ابداً بعد فتحها.
أنها الصفحة الأشد إيلاماً من بين كل الصفحات في الكتاب فقد نتج عنها انفصاماً وتشوه في شخصية الإنسان الذي فتح الصفحة 86 وظلت الشخصيات التي صنعها انفصام الشخصية تتصارع فيما بينها داخل الإنسان نفسه، وظل هذا الصراع ملازماً لكل الأحلام الوطنية المقدسة ويؤرق كل الحالمين على هذه الأرض.
هناك خطأ تاريخي ارتكبه الرفاق حين بدأوا يخطون كتاب الهوية المقدس فقد جعلوا الصفحة الأولى فيه هي صفحة 67 وهذا خطأ قتل الهوية الأم فقد كان يجب أن تكون اول صفحات الكتاب رقم 63 حتى نتجاوز المرور بالصفحة 86 السوداء.
واليوم إذا أردنا العبور إلى المستقبل يجب أن نطوي الصفحة 86 ونُبطِل سحرها الأسود وأن نعيد كتابة صفحات كتاب الهوية المقدس من جديد.
انني أقف اليوم اشاهد كتاباً قديماً ممزق صفحته الاولى 67 وصفحته الأخيرة 2015م، كتاب الهوية المقدس الصفحة 86...