آخر تحديث :الأحد-22 سبتمبر 2024-07:09ص

الانتقالي امام خيارين اما ان يكون ممثل للمثلث او ممثل للجنوب كله ؟؟

الجمعة - 07 يونيو 2024 - الساعة 09:55 ص
محضار الأقطع

بقلم: محضار الأقطع
- ارشيف الكاتب


قد يغضب الكثير من رفاقي واخوتي في المجلس الانتقالي من عنوان المقال انا مع الرئيس عيدروس الزبيدي ورفاقه صناع النصر للجنوب ولائي المطلق لهم لكن اتمنى ان تتسع صدورهم للنقد نقد المحب والحريص .
لا شك ان الانتقالي حامل صادق وجاد للقضية الجنوبية ويحمل تطلعات شعبنا الجنوبي ولكن هناك اجراءات فرضتها الظروف والضرورة كانت عامل نصر بالحرب ولكن استمرارها بنفس الوقت حتى الآن عامل مضر بالنسيج المجتمعي الجنوبي ككل .
لا احد ينكر جنوبية ابطال ابين وشبوة وحضرموت والمهرة وتلهفهم الى الخلاص من الاستعمار الذي ادخلناه كلنا من كل الاطراف بأيدينا واعطيناه الشرعية للسيطرة عن مقدرات شعبنا ونحن نكيد ببعضنا .
وما حروب السيطرة على عدن في السنوات القريبة الماضية بين الجنوبيين انفسهم مع اذكاء سياسي زيدي وتحريض واضح بعد ان حقق الجنوبيين النصر بعد حرب ٢٠١٥ لهذا هناك بعد تاريخي ومناطقي لهذا الصراع المتمثل بمن يمثل الجنوب في الصراع اليمني الحاصل .
التعصب المناطقي تم استخدامه في الصراعات الماضية قبل الوحدة لحسم الصراعات العسكرية بيننا البين في الجنوب
بعد النصر على الغزو الشمالي المتكرر تاريخيا على الجنوب آخره ٢٠١٥ والذي لم ينتهي بعد بسبب الطمع الزيدي في اخضاع اراضي للجباية من اين ما كانت رافق ذلك موقف شعبي جنوبي داعم من ابين وشبوة لشرعية ابن ابين الرئيس عبدربه منصور التي ساقته جنوبيته الى راس السلطة في صنعاء بسبب الحماس الجنوبي الرافض للاحتلال الزيدي في الجنوب وصناع السياسة الخبيثة في صنعاء استخدموه ووضعوه رئيسا ليسكتوا الجنوبيين .
وليقولوا للعالم والاقليم رئيس جنوبي ورئيس حكومة جنوبي (بحاح) حضرمي وقبله با سندوة عدني كلاهم فشل في ادارة الصراع واجبروا ان يكون بقائهم مربوط ببقاء الاحتلال ومازال بن حبتور رئيسا لوزراء الحوثي وكله بسبب تشرذمنا وعدم قبول بعضنا .
موقف ابناء ابين وشبوة مع شرعية الرئيس هادي ليس حباً للاحتلال الزيدي ولكنها النزعة القبلية كموروث اجتماعي
الان تغيرت المواقف بعد تنحي الرئيس هادي فأبناء يافع والضالع اقرب لهم من اي منطقه اخرى .
سؤال محيرني لماذا لا يبادر الانتقالي بالتواصل والتنسيق مع ابناء شبوة وابين واشراكهم بالمسؤولية التاريخية لاستعادة الحق الجنوبي لان الوطن حقنا كلنا وليس ملك منطقه .
اعرف ان الرئيس القائد عيدروس الزبيدي شكل لجنة للحوار الجنوبي مع دكاكين وهمية لا يوجد لها تأثير على الارض ولكن بنفس الوقت تجاهل فئة مهمه وهم العسكريين والوجهات القبلية الجنوبيين في شبوة وابين وحضرموت والمهرة بعد ان ازيح معيلهم عن السلطة لماذا لا يمد الانتقالي يده لهذه القوة الجنوبية ؟ بدل ان تمتد ايادي اخرى لهذه القوة وتستخدمها في شق الصف الجنوبي .
انا هنا اتحدث عن العسكريين من ابناء شبوة وابين وبقية المحافظات لماذا لا يتم التواصل معهم واشراكهم في المسؤولية الجنوبية لماذا لا نشركهم في تحمل مسؤوليتهم في تحقيق رغبة ابناء شعبنا الجنوبي الوطن ليس حق الضالع ولا يافع ولا ردفان ولا عدن ولا شبوة ولا حضرموت الوطن حقنا كلنا والكرامة والعزة لنا كلنا لماذا جهة او منطقة واحدة فقط تقاتل لأجل هذا الوطن وكرامة شعبه وهو وطن الجميع .
لماذا لا نشعرهم اننا نحبهم وان اختلفنا لماذا لا نكون معهم ويكونوا معنا نحن نسيج مجتمعي واحد اقسم بالله ان اغلب من حاولوا اقتحام عدن عام ٢٠١٨ بأسم الشرعية جنوبيين مع استعادة الدولة لكن فكرتهم ان تكون عبر عبدربه منصور واولاده وليس عبر عيدروس ورفاقه بسبب ارث تاريخي.
لابد ان نشعر الجميع اننا كلنا شركاء بهذا الوطن والدفاع عن حقوقه مسؤولية الجميع للانتقالي والرئيس القائد عيدروس الزبيدي خذ الفرصة وخذ الجنوبيين معك شركاء وليس تابعين .