آخر تحديث :الأحد-08 سبتمبر 2024-06:08ص


مبادرة التكريم .

الإثنين - 03 يونيو 2024 - الساعة 08:11 م

عمر الحار
بقلم: عمر الحار
- ارشيف الكاتب


تستحق مبادرة مدير امن شبوة العميد فؤاد النسي المتمثلة في تكريم الافراد الذين تمكنوا من القبض على قاتلٍ لزميلٍ له في وحدة امنية تابعة لدفاع شبوة ، غيلة و في عز النهار  ، وسط شارع عام بمدينة عتق الاشادة والتقدير من كافة الاوساط الرسمية والشعبية بالمحافظة ، لمعرفتنا بتبعاتها المكلفة على الاطراف المعنية بها من كل النواحي الامنية و القبلية لو قدر الله للقاتل الفرار . وقد كفتهم شجاعة هولاء الابطال بالقبض عليه شرور القضية ، وجنبتهم الدخول في دوامة من متاعبها التي لاول اول و لاخر لها ، ان لم تتسبب في اندلاع القتال مباشرة بين اهالي القاتل و القتيل اسوة بحوادث مماثلة راح ضحيتها الابرياء .
و اولت نظم الادارة القديمة والحديثة التكريم حيز لايستهان به في نظرياتها ، باعتباره من المحفزات الرئيسة للعطاء ، نظرا  لتأثيراته الايجابية على بيئة العمل ، وتحسين مستويات الاداء العام و الجمعي فيها. للاكتفاء بدلالات ذلك على نفسية المكرمين من ابطال شرطة الدوريات وامن الطرق ، و سريان تأثيراتها الايجابية الى بقية زملائهم في وحدتهم الامنية وغيرها من الوحدات الامنية الاخرى بالمحافظة .
  وطالب عديد من الافراد و الاوساط المتفاعلة مع الخبر ، مدير امن المحافظة العميد فؤاد النسي ، الى ضرورة الرفع بهولاء الافراد الى وزارة الداخلية للعمل على ترقيتهم نظير انجازهم الامني المشهود ، مما يحقق الاثر الايجابي المنشود في بقية منسوبي الوحدات الامنية ، ودفعهم لتفاني في تنفيذ المهام الامنية المناطة بهم على الوجه المرضي ، وبما يسهم في اعادة ثقة المواطنين باجهزتهم الامنية ، ودعم تواجهاتها لتعزيز الامن والاستقرار بالمحافظة .
و اجدها فرصة مناسبة لمطالبة محافظ المحافظة ، رئيس لجنتها الامنية الشيخ عوض ابن الوزير ، وبلسان كافة ابناء المحافظة بضرورة سن عرف قانوني خاص بالوحدات الامنية والعسكرية يقضي بتنفيذ حكم القصاص الفوري على كل معتدٍ على حياة زملائه في اي وحدة منهما ، كوسيلة فاعلة و ناجعة في تربية افرادها المستجدين على الخدمة ، وتعزيز جوانب الضبط والربط فيها ، واحترام النظام والقانون ليصبحوا القدوة الحقيقة في تنفيذه ، و الالتزام بتطبيقه ، وحماية روح تشريعاته من الانتهاكات .
مما يتطلب منهم العمل الجاد لانتزاع الموافقة من الجهات المختصة على هذه الاجراءات الهادفة الى وضع حدا نهائيا لمثل هذه الحوادث المؤلمة ، و المسيئة بدرجة رئيسة لسمعة المؤسسة الامنية والعسكرية بالمحافظة .