آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-12:45م

إستقبال العزاني لوزير الخارجية .. دلالات الزيارة وحسن الاستقبال

الأربعاء - 24 أبريل 2024 - الساعة 02:51 م

جمال لقم
بقلم: جمال لقم
- ارشيف الكاتب



قبل أيام أستقبل عضو مؤتمر الرياض الشيخ صالح العزاني في منزله سعادة السفير اليمني السابق في الرياض و وزير الخارجية و شؤون المغتربين حاليا شائع محسن الزنداني .. بعد نشر خبر حول تلك الزيارة تلقيت رسالة على الواتساب من أحدهم ليسألني.. ما الذي يريده العزاني ؟

حقيقة فقد تفاجئت بسؤاله هذا ، لكني أجبته على سؤاله من وجهت نظري و ليس من وجهة نظر الشيخ العزاني و أتمنى أن أكون وفقت في ذلك و أن يكون السائل قد أقتنع بها و كذلك العزاني و نالت رضاه ..


لمن يسأل عن ذلك أقول أن الشيخ العزاني في اليمن يعد واحد من الشخصيات الاجتماعية الكبيرة و المعروفة و من الطبيعي أن تربطه علاقات و تواصل إجتماعي مع شخصيات مختلفة أكان الزنداني أو غيره و ثانيا فالرجل أيضا شخصية سياسية و هو عضو مؤتمر الرياض كما أنه من أسرة سياسية أيضا فشقيقه المرحوم احمد العزاني كان أحد أعضاء مجلس النواب الحالي و بالتالي فستربطه علاقات مختلفة و متعددة مع الوسط السياسي و رجال السياسة و لهذا فقد كانت هناك شخصيات سياسية حاضرة ، و ثالثا فالعزاني هو واحد من الشخصيات المهمة المغتربة و يعد أحد عمداء المغتربين و الجالية الجنوبية في المملكة و بالتالي فقد كان إستقبال العزاني للزنداني من باب توديعة لسفير يمني غادر السفارة و أيضا من باب أن الزنداني قد تم تعيينه وزيرا للخارجية و شؤون المغتربين و كانت فرصة لتهنئته و لبحث و طرح العديد من المشكلات التي تواجه المغترب و سبل حلها و تسهيل ما أمكن و التي على وزير الخارجية مناقشتها و بحثها مع الجانب و القيادة السياسية الحكومية السعودية ..

أما من حيث حسن الضيافة و الإستقبال فالعزاني من ينحدر من أسرة أشتهرت بكرمها و أصالتها في الداخل و الخارج و في هذه الزيارة و غيرها لمن يستقبلهم العزاني في منزله بالرياض فقد سار الأمر طبيعيا كالعادة و لم يكن هناك إضافة جديدة أو تزلف تم إستحداثه ..
*جمال لقم
23 أبريل 2024م