آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-10:11م

محافظ ابين… إذا طاح الجمل كثرت سكاكينه!

الثلاثاء - 09 أبريل 2024 - الساعة 09:05 م

احمد السقاف
بقلم: احمد السقاف
- ارشيف الكاتب




ماذا صنع الاخ الحافظ أبوبكر حسين حتى يعامل هكذا ؟هل اتى وأبين تنافس ماليزيا ثم سعى في خرابها وجعل اعزت اهلها اذلة ، هل جلد ظهور أهلها وركب على اعناق الناس عنوة؟؟
للعلم استلم الاخ المحافظ محافظة ابين وهي ركام حرب خليط سياسي واجتماعي لم ينضج بعد (نص خمدة) النصف جنوب والنصف شرعية ونسيج اجتماعي مزقته الحروب والولاءات الايدلوجية والمتطرفة في مختلف مناطق المحافظة دون استثناء .
للعلم ألاخ المحافظ أبوبكر حسين لم يأتي من مقاديشو ولم يأتي بالمدفع أو جنزير المدرعات بل هو ابن يرامس الابينية التي تمثل المواطن الابيني اصلا" وفصلا ، وحيث أن لكل شخص ايجابياته وسلبياته فالاخ المحافظ أبوبكر بن حسين عمل ما بوسعه وهناك إنجازات شاهدة للعيان ، وبما يملكه من سلطة وإصلاح وفق الإمكانيات والضغوطات التي تمارس عليه وفقا" لفترة سلطته على المحافظة بعد تحرير ابين من الغزو الحوثعفاشي الذي أفرز الكثير من السلوكيات الاجتماعية السلبية .
الاخ المحافظ لا يتحمل الوضع السيء الذي وصلت له المحافظة حاليا فالكل شريك من شخص الاخ أبوبكر حسين كمواطن الى الشخص الذي يقراء المقال إلى كاتب هذا المقال .
لن أفصل لحالة المحافظة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا لأن الكل يعلم ويعرف ما مرت وتمر وستمر به أن كنا نحمل هذه العقليات السلبية في التعامل مع بعضنا البعض.
الخلاصة ما أثار حفيظتي للكتابه الحملات الشعواء التي طالت شخص المحافظ وكأنه هو من هدم معبد بلقيس أو خرق سد مارب أو قتل الإمام علي .
والأقبح سلوكا حملات التنصيب لاشخاص من هنا وهناك ، وهل لهم الحق وهل هم وصاة على ابين عامه ؟ ليتكلموا باسم ابين دون الرجوع للثوابت الاساسية والفكرية للاختيار الصائب الذي سيكون عن دراسة ومفاضلة كفاءة بعيدا عن الحزب والقبيلة والطائفة والحاشية والمال !!!
ونسأل ماذا قدمتم لأبين ولأهلها
ومن اعطاكم الحق تنصبوا انفسكم لقيادة محافظة بحجم ابين ! وبطريقة فجة ومغززة.
فنقول لهؤلاء أن كان أبوبكر حسين ماقدم لأبين إلا القليل من الإنجازات فلا تأتوا بمن سيهدم ماقدمه هذا الرجل وان اختلفنا معه في امور إدارته للمحافظة ،فابين لايمثلها من يقصي أهلها من الإدلاء بالرأي والاختيار لمثل كهذا قرارات مصيرية تخص اكثر من نصف مليون مواطن في ابين !!!
ونصيحة محد يبدل ابنه بجني، ونسأل الله أن يحفظ ابين ويسخر لها كل خير ونافع ، بعيدا" عن الحزب والقبيلة والطائفة والاحقاد وتصفية الحسابات .
وفي الاخير حزين على كل ما يجري نحو استهداف لشخص الاخ المحافظ بهكذا طريقة لا تليق بالغير الا بالطرق الراقية له وعليه كونه رأس هرم محافظة ابين مهما كان وكيفما كان فهو محافظ ومواطن وإنسان ويجب مراعات هذه الثوابت ودمتم ودامت ابين شامخة عصية على كل طامع وغازي.