آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-12:48م

أعطيكم من الآخر

الأربعاء - 03 أبريل 2024 - الساعة 10:30 م

حسن عمر الصبيحي
بقلم: حسن عمر الصبيحي
- ارشيف الكاتب


تعالوا نبين لكم من هو الحوثي يجب أن يعلم كل أبناء الجنوب أنه ليس غبي وأن سياسته يستمدها من قوى إقليمية ودولية وأي عمل سياسي لا ينطلي عليه وأن كان فيه من المكر والدهاء. أكان من الشرعية أو من تتبنى الشرعية.

ما نسمع كثيراً من التسريبات حول اتفاقات بين المملكة والحوثي وتارة إتفاق بين الشرعية والحوثي وكثيراً من أبناء الجنوب يتوجس من هذه التسريبات تعالوا معي لنوضح في حالة أي إتفاق بين الشرعية والحوثي ماذا يحصل.

يجب ان تنزل الشرعية إلى صنعاء لإدارة اليمن من هناك.
أولا. انتفاضة شعبية كبيرة في الشمال على الحوثي.
تقديم قيادات الحوثي للمحاكمة لما قامت به من جرائم بحق أبناء الشمال يندي لها الجبين. جرائم لا يسمح لها القانون ويجب محاكمة الجناة بما ارتكبوه من جرائم في حق أبناء الشمال. هل سيسير الحوثي وفق ما يتداوله الإعلام والسماح للشرعية حكم اليمن من صنعاء ويعرض رقبته لحبل المشنقة؟ طبعاً هذا من المستحيل.

أن ما يحصل من دربكات إعلامية هنا وهناك من قبل الشرعية إنما هيا خطط توافقية مع الحوثي للإطاحة باللواء عيدروس الزبيدي من قيادة المجلس الانتقالي وتمثيل شعب الجنوب في المحافل الدولية والإقليمية من أجل إستعادة الدولة الجنوبية وعاصمتها عدن وكل هذه التصرفات العدوانية التي تقوم بها الشرعية من أزمات اقتصادية خانقة على شعب الجنوب الغرض منه إيصال شعب الجنوب إلى قناعة تامة من أن المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة اللواء القائد عيدروس الزبيدي لا يستطيع إن ينقذ شعب الجنوب من تلك الأوضاع الاقتصادية وبهذه الحالة يتخلى عنه شعبه. وسحب البساط من تحت يديه. وإعلان مكون آخر من قبلهم أي من الشرعية يسير وفق ما يخطط له لإعادة الجنوب إلى باب اليمن.

كل الأحزاب السياسية اليمنية يعلمون علم اليقين أن السلطة بيد الحوثي ولن يكون لهم أي إقبال سياسي في الشمال وكل ما يعملونه إنما هو إرضاء الحوثي حتى ما يلاحقهم باعتبارهم قوى معادية للحوثي.

الشرعية انتهت من الشمال كسلطة ولهذا لن يكون لهم حتى موضع قدم وكل واحد منهم يدور لنفسه دولة يلجأ إليها انتهى الكلام بخصوص الشرعية والحوثي والعربية اليمنية.

ما المطلوب اليوم.
على قواتنا المسلحة والأمن الجنوبي أن يكونوا على يقظة تامة في الدفاع عن الوطن الجنوبي من الداخل الجنوبي وعلى خطوط المواجهة مع الحوثي لكون الخطة قد تبدلت بالنسبة لهم هو إعادة إحتلال الجنوب وضمه تحت سيادة الحوثي وهذا خبر مؤكد.

وعلى شعب الجنوب كلن يقوم بواجبه على أكمل وجه لحماية الوطن وعدم الانجرار إلى الشائعات المعادية ونشرها وتعظيمها وترويجها في التواصل الاجتماعي. الوطن الجنوبي أمانة في أعناقكم والدفاع عنه فرض عين على كل شخص قادر على حمل السلاح وأنها لدولة جنوبية وعاصمتها عدن بإذن الله تعالى. وإلى هنا نكتفي.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته