آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-11:00م

أصبحت صنعاء قوة عظمى يحسب لها ألف حساب في المنطقة!!

الثلاثاء - 02 أبريل 2024 - الساعة 03:08 ص

سالم المسعودي
بقلم: سالم المسعودي
- ارشيف الكاتب


حكومة صنعاء اثبتت وجودها بعد أن فرضت أمر واقع وأصبحت اليوم قوة عسكرية في المنطقة يحسب لها الف حساب.

اصبحت صنعاء اليوم رقم صعب في الشرق الأوسط يصعب تجاوزه وهذه هي الحقيقة وهذا هو الواقع الذي نشاهده اليوم بأم عيوننا .. يفرض علينا ذلك الواقع وتلك المواقف القوية والشجاعة التي سطروها إلى جانب أشقائنا الفلسطينيين .. برغم اختلافنا المذهبي معهم نحن في الجنوب واختلافنا معهم حول الأرض الجنوبية التي لن نتنازل عن حقوقنا في المطالبة باستعادتها.. برغم أننا نقاتلهم في مختلف جبهات القتال ولا يمكن أبدا أن نتنازل عن مذهبنا السني .. برغم كل ما بيننا وبينهم من عداء .. برغم كل شي إلا أن مواقفهم تلك جعلتنا نجد أنفسنا اليوم مرغمين للإشادة بحكومة صنعاء وبتلك المواقف القوية والشجاعة التي سطرها أشقائنا في اليمن السعيد تعبيراً عن تضامن هذا الشعب اليمني العربي الأصيل إلى جانب أشقائنا في فلسطين .

أنها حقا مواقف قوية وشجاعة سطرها هذا النظام اليمني وهذا الشعب اليمني العريق .. مواقف شهدت بها ساحات البحار وامواجها المتلاطمة وشهد بقوتهم وسطوتهم وشجاعتهم واقدامهم أعدائهم قبل اصدقائهم !

لقد اصبحت صنعاء اليوم بفضل رجالها الشجعان المقاتلين الذين لا يهابون الموت .. الذين وبإمكانياتهم المتواضعة واجهوا البوارج الحربية والسفن الضخمة التي تمتلك كل الإمكانيات الدفاعية واخترقوا كل دفاعاتها وفجروها دون خوف ولا رهبة ودون عمل اي حساب لردات الفعل من الدول العظمى .

لقد دخلت صنعاء في حرب عظمى مع دول عظمى تمتلك كل الإمكانيات ولم يستطع أحد أن يقمعهم .. لم يستطع أحد أن يوقف عملياتهم الحربية ضد سفن الكيان الصهيوني وسفن الدول العظمى المتحالفة مع الكيان ... نعم انها الحقيقة لم يستطع أحد أن يوقفهم !

أنهم وبرغم الضربات والغارات التي تنفذها ضدهم الدول العظمى بشكل يكاد يكون يومي مايزالوان مستمرين في ضرب السفن في البحرين العربي والاحمر ولم ترهبهم تلك الغارات الجوية المتواصلة ليسطرون اروع المواقف البطولية في الصمود والتحدي ومواصلة العزم على ضرب الكيان وحلفائه في البحر ورفضهم كل المفاوضات لإيقاف عملياتهم ..

نعم رفض رجال صنعاء كل ما قدمت لهم من عروض لأجل ايقاف هجماتهم .. رفضوا كل ذلك وقالوا لن نتوقف حتى تتوقف حربهم ضد اخواننا الفلسطينين .

قد يقول قائل من بني جلدتنا لماذا تشيد بحكومة صنعاء فأقول له أن مواقفهم البطولية تلك لم يفعلها أحد منا نحن العرب .. بل لم يفعل أحدنا ما نسبته عشرة بالمائة مما فعله رجال صنعاء .. لم يجروء أحدنا نحن العرب أن يفجر سفينة واحدة للكيان أو حلفاؤه .. لم يسطر أحد منا نحن العرب موقف يذكر إلى جانب الشعب الفلسطيني أنه من الإنصاف أن نشيد بهؤلاء الرجال .

أننا اليوم أمام عدو غاصب يجعلنا نفكر مليا في كيفية تجنيب صراعاتنا الداخلية نحن العرب وان نقف جميعاً موقف رجل عربي واحد إلى جانب الشعب الفلسطيني .. نبتعد عن المماحكات السياسة .. نقف جميعاً إلى جانب الشعب اليمني الذين سطروا مواقف قوية سيسجلها لهم التاريخ العربي رغم انوفنا جميعاً

لقد اصبحت حكومة صنعاء اليوم قوة عظمى فرضت نفسها في المنطقة وجعلت العالم اجمع يحسب لها اليوم الف حساب .. لأنهم رجال .. رجال بمعنى الرجولة وأصحاب مواقف قوية وشجاعة .. رجال شجعان لا يهابون الموت .. كونوا مثلهم وسوف نشيد بكم.